المناطق_متابعات

استشهد عدد من الفلسطينيين، بينهم أطفال وأصيب آخرون؛ جراء سلسلة غارات جوية وقصف مدفعي على مناطق متفرقة في القطاع، أبرزها رفح في الجَنُوب ومخيم جباليا شمالًا، ما خلف عشرات الشهداء والجرحى.

 

أخبار قد تهمك تشافي مهدد بالغياب عن مباراة برشلونة وريال مدريد 19 مارس 2024 - 11:51 صباحًا رئيس الوزراء العراقي: حالة الاستقرار الحالية تؤكد أهمية التقدم في ملف إنهاء وجود التحالف الدولي 19 مارس 2024 - 11:46 صباحًا

 

 

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد 14 فلسطينيًا ووقوع عدد من الإصابات بعد استهداف طيران الاحتلال منزلين وشقة سكنية في مناطق مصبح، وخربة العدس، وحي الجنينة في مدينة رفح جَنُوب قطاع غزة، وفق”بترا”.

 

 

 

 

وقصفت مدفعية الاحتلال بشكل متواصل شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة، في حين قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي محيط بلدة القرارة شمال مدينة خانيونس جَنُوب قطاع غزة.

 

 

 

 

وفي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، استشهد 6 فلسطينيين وأصيب عدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال منزلًا غرب المخيم.

 

 

 

وفي سياق متصل، تواصل قوات الاحتلال حصار المباني في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، مهددة المتواجدين في المجمع باستهداف أي شخص يتحرك بشكل مباشر، حيث أطلق النازحون بالمجمع نداءات استغاثة، خَشْيَة حدوث مجزرة بحقهم.

 

 

 

 

 

وكان عشرات الشهداء ارتقوا جراء قصف الاحتلال مجمع الشفاء أمسِ الاثنين، حيث نشب حريق عند بوابة مجمع الشفاء الطبي خلال اقتحام قوات الاحتلال له ومحاصرته بشكل كامل، بالتزامن مع قطع الاتصالات عن نحو 30 ألف نازح داخل المجمع.

 

 

 

 

يذكر أن منظمة الصحة العالمية، أكدت في تقريرها أن الحرب المستمرة بلا هوادة على قطاع غزة لم تستثن المستشفيات أو العاملين بها والمحتمين فيها، مشيرة إلى توثيقها أكثر من 350 اعتداء قام به الاحتلال على مراكز الرعاية الصحية في القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

 

 

 

ويواصل الاحتلال عدوانه المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة لليوم الخامس والستين بعد المئة على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين، وتنفيذ جرائم إبادة في مناطق التوغل، ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال هناك آلاف الشهداء والجرحى تحت الأنقاض، في وقت تعاني فيه غزة من شح في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود جراء قيود الاحتلال، ما تسبب في كارثة إنسانية غير مسبوقة.

 

 

 

 

وبحسب حصيلة غير نهائية لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفعت حصيلة شهداء القطاع المحاصر إلى 31 ألفا و726 شهيدًا، جُلهم من الأطفال والنساء، و73 ألفا و792 إصابة، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

19 مارس 2024 - 11:49 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد19 مارس 2024 - 11:33 صباحًامغادرة الطائرة الإغاثية السعودية الـ 15 التي يسيرها مركز الملك سلمان للإغاثة تحمل مساعدات المملكة للشعب الأوكراني أبرز المواد19 مارس 2024 - 11:18 صباحًاتراجع أسعار النفط وخام برنت يسجل 86.73 دولار للبرميل أبرز المواد19 مارس 2024 - 10:56 صباحًاأمطار على منطقة القصيم أبرز المواد19 مارس 2024 - 10:52 صباحًابنك اليابان يرفع أسعار الفائدة الرئيسية لأول مرة منذ 17 عامًا أبرز المواد19 مارس 2024 - 10:50 صباحًاأكثر من 12 ألف جولة رقابية للشؤون الإسلامية بالشرقية الشهر الماضي19 مارس 2024 - 11:33 صباحًامغادرة الطائرة الإغاثية السعودية الـ 15 التي يسيرها مركز الملك سلمان للإغاثة تحمل مساعدات المملكة للشعب الأوكراني19 مارس 2024 - 11:18 صباحًاتراجع أسعار النفط وخام برنت يسجل 86.73 دولار للبرميل19 مارس 2024 - 10:56 صباحًاأمطار على منطقة القصيم19 مارس 2024 - 10:52 صباحًابنك اليابان يرفع أسعار الفائدة الرئيسية لأول مرة منذ 17 عامًا19 مارس 2024 - 10:50 صباحًاأكثر من 12 ألف جولة رقابية للشؤون الإسلامية بالشرقية الشهر الماضي رئيس الوزراء العراقي: حالة الاستقرار الحالية تؤكد أهمية التقدم في ملف إنهاء وجود التحالف الدولي تشافي مهدد بالغياب عن مباراة برشلونة وريال مدريد تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد19 مارس 2024 قطاع غزة صباح ا

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على قطاع غزة وحالات تسمم بين الأطفال جراء تناولهم أوراق الشجر

أفاد مراسلنا بمقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين بقصف إسرائيلي استهدف مناطق مختلفة في قطاع غزة صباح اليوم السبت.

  الجيش الإسرائيلي يعلن مواصلة الهجوم على الشجاعية

وقال مراسلنا "قتل وأصيب مواطنان في قصف إسرائيلي استهدف سيارة في حي الصبرة جنوبي مدينة غزة".

وذكر الدفاع المدني بغزة أنه تم "انتشال شهيدين و5 إصابات جراء استهداف الاحتلال منزلا بمنطقة اليرموك في مدينة غزة".

وقصف الطيران الإسرائيلي منزلا في حي الدرج بغزة، كما قصف الطيران منزلا في منطقة السدرة بحي الدرج وسط مدينة غزة.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي شارع الرشيد بالقرب من جسر وادي غزة غربي مخيم النصيرات وسط القطاع.

واستمر إطلاق النار من قبل المسيرات الإسرائيلية بشكل كثيف غربي مخيم النصيرات، كما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي شمالي مخيم النصيرات.

وأطلقت دبابات إسرائيلية النار بشكل مكثف صوب خيام النازحين بالمواصي شمال غربي رفح جنوبي القطاع.

وأشار مراسلنا إلى وصول عدد من الأطفال المصابين بحالات تسمم من جراء تناولهم أوراق الأشجار إلى مستشفى "كمال عدوان" شمالي القطاع.

وقال المكتب الإعلام الحكومي بغزة إن "79 ألف طن المتفجرات ألقاها الاحتلال على القطاع منذ بدء حرب الإبادة الجماعية في السابع من أكتوبر الماضي".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • في يومها الـ 269 .. كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على حي الصبرة بمدينة غزة
  • إعلام فلسطيني: شهداء ومصابون جراء قصف إسرائيلي لمبان سكنية في غزة
  • سبعة شهداء في قصف للاحتلال على رفح وغزة صباح اليوم
  • استشهاد ثمانية فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • انطلاق أولى الأمسيات الشعرية بمهرجان “صيفنا هايل 2024” في نجران
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على قطاع غزة
  • كارثة جديدة.. 40 شهيدًا و224 مصابًا جراء ارتكاب 3 مجارز في قطاع غزة
  • شهداء وجرحى جراء تواصل القصف على غزة.. وتسمم أطفال تناولوا أوراق الشجر
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على قطاع غزة وحالات تسمم بين الأطفال جراء تناولهم أوراق الشجر