بحث الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، ونائب الأمين العام للشؤون السياسية لجهاز العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي، انريكي مورا، عدة موضوعات من بينها مسار إعفاء مواطني دول مجلس التعاون من تأشيرة "الشنجن".
وناقش الطرفان عدة موضوعات ذات اهتمام مشترك تتعلق بالعلاقات الثنائية الخليجية الأوروبية، في ضوء الشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي.


أخبار متعلقة مغادرة الطائرة الإغاثية السعودية الـ 15 لمساعدة الشعب الأوكرانيأسفر عن حالتي وفاة.. تفاصيل حادث "باص جامعة أم القرى"وبحثا عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الأحداث والتداعيات الخطيرة في قطاع غزة وتأثيرها على أمن واستقرار المنطقة والعالم.
معالي الأمين العام لـ #مجلس_التعاون ونائب الأمين العام عن الجهاز الأوروبي للعمل الخارجي للشؤون السياسية يؤكدان على أهمية تعزيز التعاون بين مجلس التعاون و #الاتحاد_الأوروبي والتحرك الجماعي لمواجهة التحديات الراهنة.https://t.co/CZMfKBqLSv#مجلس_التعاون #الاتحاد_الأوروبي#بروكسل pic.twitter.com/VtH2JnwMDQ— مجلس التعاون (@GCCSG) March 18, 2024
تواجد خليجي إيجابي
وكان "البديوي"، قد كشف قبل أيام أنه سيتواجد في بروكسل خلال شهر رمضان لتسوية موضوع إعفاء الخليجيين من تأشيرة الشينجن الأوروبية، مؤكدًا أن الملف الخليجي قوي.
وأضاف بأن تواجد مواطنين خليجيين في أوروبا يعد تواجدًا إيجابيًا في السياحة أو التعليم أو العلاج أو التبادل التجاري، علاوة على استثماراتنا في القارة الأوروبية.
التأشيرة الخليجي الموحدة
وعن التأشيرة الخليجية الموحدة، قال "البديوي" إن هذا القرار خطوة مهمة تمنح الزائرين حرية التحرك بين دول مجلس التعاون الخليجي الست.
وأضاف: "إن شاء الله خلال هذه السنة نحتفل بإصدار التأشيرة الخليجية الموحدة".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام مجلس التعاون تأشيرة الشنجن أمين مجلس التعاون الأمین العام مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

مجلس التعاون يعرب عن إدانته إقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع الاستيطان في الضفة الغربية

أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، عن إدانته واستنكاره الشديدين لقرار المجلس الوزاري الأمني الإسرائيلي المتعلق بتوسيع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية.

وأكد البديوي عن رفض مجلس التعاون القاطع لانتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلية المستمرة والممنهجة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، مشيراً إلى أن استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي في هذه السياسات الخطيرة ستؤدي إلى عدم الاستقرار والأمن في المنطقة.

جدد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، تأكيده على الموقف الثابت والراسخ لمجلس التعاون في دعم للقضية الفلسطينية، والتوصل إلى حل يقوم على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.

مقالات مشابهة

  • مجلس التعاون يعرب عن إدانته إقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية سبل دعم التعاون التجاري والاستثماري
  • "التعاون الخليجي" يدين قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتوسيع عمليات الاستيطان بالضفة الغربية
  • التعاون الخليجي يدين قرار سلطات الاحتلال بتوسيع عمليات الاستيطان بالضفة الغربية
  • البديوي يؤكد متانة وقوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات
  • البديوي يؤكد متانة وقوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات الاقتصادية
  • أمين عام التعاون الخليجي: اقتصاد الدول الخليجية قوي وقادر على مواجهة التحديات
  • البديوي يؤكد قوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات
  • البديوي يقدّم رسالة دعوة لوزير خارجية البرازيل لحضور الاجتماع الوزاري الخليجي – البرازيلي
  • أمين عام الناتو يبحث مع رئيس أوكرانيا الاستعدادات لقمة واشنطن