شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن غرفة دبي العالمية تعزز توسع شركات الإمارة في الأسواق الدولية، ت + ت الحجم الطبيعي دشنت غرفة دبي العالمية، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، فعالية بعنوان سلسلة التوسع العالمي لدعم النمو .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات غرفة دبي العالمية تعزز توسع شركات الإمارة في الأسواق الدولية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

غرفة دبي العالمية تعزز توسع شركات الإمارة في الأسواق...

ت + ت - الحجم الطبيعي

دشنت غرفة دبي العالمية، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، فعالية بعنوان "سلسلة التوسع العالمي" لدعم النمو الدولي للشركات المحلية، وتعزيز توسع شركات الإمارة في الأسواق العالمية.

وتندرج الفعالية ضمن مبادرة "دبي جلوبال"؛ حيث توفر مساراً لدعم لقاءات الأعمال، وأبحاث الأسواق حول الجدوى وسهولة الوصول،بالإضافة إلى مساعدتهم في التوسع للأسواق العالمية من خلال التصدير والاستثمار.

وبالتركيز على الشركات ذات القدرات والكفاءات التصديرية، جمعت الفعالية 32 شركة من قطاعات مختلفة تشمل المأكولات والمشروبات، والبناء والتشييد، والرعاية الصحية، وتصنيع مواد البناء. واستعرض ممثلون عن المؤسسات الشريكة، مثل البنوك ومزودي خدمات تأمين الائتمان، حلول تمويل التجارة وائتمان الصادرات لمساعدة الشركات في التغلب على التحديات المالية التي تحول دون انخراطها في عالم التجارة الدولية.

وفي إطار تعليقه على المبادرة، قال محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي: "تقود غرفة دبي العالمية مبادرة "دبي جلوبال" الرامية لتسريع جهود استقطاب الاستثمارات وتوسع الشركات من دبي إلى العالم، حيث نركز على تحقيق أهداف خطة دبي للتجارة الخارجية التي أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"؛ برفع قيمة التجارة الخارجية غير النفطية للإمارة من 1.4 تريليون إلى 2 تريليون درهم بحلول عام 2026".

وأضاف لوتاه قائلاً: "هدفنا من إطلاق هذه المبادرة تعزيز وعي مجتمع الأعمال المحلي بجهودنا ومبادراتنا ودورنا في خدمة مصالحه، ومساعدته على دخول أسواق جديدة، ونؤمن بأن "سلسلة التوسع العالمي" ستلعب دوراً جوهرياً في دعم هذه الجهود، وترسيخ مكانة دبي كوجهة عالمية للاستثمارات الأجنبية المباشرة، ونقطة انطلاق للتوسع في الأسواق العالمية".

وتماشياً مع مبادرة "دبي جلوبال"، تتعاون "سلسلة التوسع العالمي" مع الشركات التي تسعى إلى تعزيز نطاق أعمالها، حيث تعرفه ابالفرص المتاحة أمامها من أجل دعم صادراتها.

كما ناقشت الفعالية توجهات السوق المستهدفة واستراتيجيات التوسع، مع تسليط الضوء على الدعم الميداني الذي توفره غرفة دبي العالمية، وكذلك دعم الأعمال والأنشطة التجارية في الأسواق الرئيسية من خلال المكاتب التمثيلية الخارجية للغرف

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل غرفة دبي العالمية تعزز توسع شركات الإمارة في الأسواق الدولية وتم نقلها من صحيفة البيان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الذهب في السعودية: بين الأمان المالي وتأثير الأسواق العالمية

ارتفاع أسعار الذهب في السعودية: بين الأمان المالي وتأثير الأسواق العالمية.. شهدت أسعار الذهب في المملكة العربية السعودية اليوم، الخميس 19 سبتمبر 2024، زيادة ملحوظة دفعت المستثمرين والمراقبين لمتابعة السوق باهتمام شديد. هذه الزيادة تأتي تزامنًا مع تحركات السوق العالمية، حيث يواصل الذهب اكتساب مكانته كملاذ آمن في أوقات التوترات الاقتصادية والجيوسياسية.

الأسعار المحلية: الذهب يلمع في السعوديةارتفاع أسعار الذهب في السعودية: بين الأمان المالي وتأثير الأسواق العالمية

على مستوى السوق المحلي، شهد الذهب عيار 24، وهو الذهب الأنقى والأكثر طلبًا من قبل المستثمرين، ارتفاعًا إلى سعر 311.04 ريال سعودي، ما يعادل 82.88 دولار أمريكي. هذا العيار يُعد الخيار المثالي للمستثمرين الذين يبحثون عن الذهب النقي لأغراض الاستثمار طويل الأمد.

أما بالنسبة للذهب عيار 21، الذي يُعتبر الأكثر انتشارًا في الأسواق السعودية لارتباطه بالطلب الاستهلاكي، فقد بلغ سعره 272.17 ريال سعودي، ما يعادل 72.52 دولار أمريكي. ويُعد هذا العيار مفضلًا للمشترين الذين يسعون للتوازن بين الجودة والسعر.

من جهة أخرى، سجل الذهب عيار 18 سعر 233.29 ريال سعودي (62.16 دولار أمريكي). هذا العيار يُعتبر خيارًا مناسبًا للراغبين في استخدام الذهب للأغراض الزخرفية والمجوهرات.

سعر الأونصة الذهبية: انعكاس للطلب العالمي

سجلت الأونصة الذهبية في السوق السعودي اليوم سعر 9673 ريال سعودي، ما يعادل 2577 دولار أمريكي. هذه الزيادة في سعر الأونصة تأتي بالتوازي مع الارتفاعات العالمية في أسعار الذهب. تعكس هذه الأرقام تزايد الطلب على المعدن الأصفر في الأسواق العالمية، في وقت تتزايد فيه حالة عدم اليقين الاقتصادي.

عوامل مؤثرة: تضخم عالمي وملاذ آمن

على الساحة العالمية، استقر سعر الأوقية عند 2577 دولارًا. هذا الثبات في السعر يعكس استقرار الطلب العالمي على الذهب، والذي يتزايد نتيجة القلق من التضخم وارتفاع أسعار الفائدة. تواصل البنوك المركزية الكبرى رفع معدلات الفائدة لمحاربة التضخم، مما يدفع المزيد من المستثمرين إلى التحول للذهب كخيار آمن يحافظ على قيمته في الأوقات الصعبة.

ختامًا، يُتوقع أن تواصل أسعار الذهب ارتفاعها في ظل هذه الظروف، مع استمرار التوترات الاقتصادية والمالية على الصعيدين المحلي والدولي.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الذهب في السعودية: بين الأمان المالي وتأثير الأسواق العالمية
  • النفط العراقي يعود للانخفاض في الأسواق العالمية
  • محافظ بني سويف يناقش خطط توسع الشركات الصناعية في «كوم أبو راضي»
  • غرفة دبي العالمية تسلط الضوء على فرص توسع الشركات المحلية في تنزانيا وأوغندا
  • «تشريعية النواب»: مبادرة «ابدأ» تعزز مكانة مصر الاقتصادية على الخريطة العالمية
  • رياضة الفجيرة.. محطة مهمة على الخريطة العالمية
  • شركات التكنلوجيا العالمية.. موجة تسريح العمال
  • «اتحاد الغرف العالمية»: الشركات الصغيرة والمتوسطة المحركات الصامتة للنمو
  • حظر تعامل شركات السياحة الدينية مع الكيانات غير الشرعية - مستند
  • رئيس الوزراء: الشراكة المصرية السعودية تستهدف التوسع في السوق الإفريقي