علّق البيت الأبيض على فوز الرئيس فلاديمير بوتين بالانتخابات الرئاسية الروسية.

وقال مستشار شؤون الأمن القومي الأمريكي جيك ساليفان: “إن بوتين هو رئيس روسيا، وسوف تتصرف الولايات المتحدة على هذا الأساس”.

وقال ساليفان: “الحقيقة هي أن بوتين هو رئيس روسيا، وكان علينا أن نتعامل مع هذا الواقع على خلفية الصراع برمته في أوكرانيا، وسنواصل العمل على أساس هذا الواقع”.

وفي ذات السياق، أعلن نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي أن روسيا لا ترى أساسا لحوار استراتيجي مع الولايات المتحدة.

وقال بوليانسكي خلال جلسة مناقشات مفتوحة لمجلس الأمن الدولي: “بخصوص مسائل الحوار الاستراتيجي بين روسيا والولايات المتحدة، الرامي إلى عقد اتفاقيات جديدة للرقابة على الأسلحة الصاروخية والنووية، فلا يمكن فصلها عن السياق السياسي والعسكري العام”.

وأضاف: “لا نرى أي أساس لمثل هذا العمل في ظروف محاولات الدول الغربية لإلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا ورفضها احترام مصالحنا الحيوية، ولن يكون أي تعامل في هذا المجال ممكنا، إلا في حال إعادة الولايات المتحدة والناتو النظر في النهج المعادي لروسيا واستعدادهما للدخول في حوار شامل مع مراعاة كافة العوامل الهامة للاستقرار الاستراتيجي مع التركيز على إزالة الأسباب الأساسية لتناقضاتنا الجذرية في مجال الأمن”.

وأشار إلى أن “روسيا ستنظر إلى الأعمال، وليس إلى “الأقوال والدعوات الفارغة”، مضيفا أن الأعمال “تدل على عدم اهتمام الولايات المتحدة وحلفائها بأي حوار جدي”.

وأكد بوليانسكي، أن “روسيا منفتحة على حوار بناء مع كل الدول التي تهتم بالتوصل إلى تفاهمات توافقية حول سبل إيجاد المقدمات لمواصلة نزع السلاح النووي”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أمريكا وروسيا البيت الأبيض وروسيا فوز الرئيس بوتين بالانتخابات الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي: يجب إجبار بوتين على السلام

تعهدت ألمانيا بتسليم أوكرانيا 12 مدفعاً إضافياً من طراز "هاوتزر 2000" ذاتي الدفع، بقيمة 150 مليون يورو، حسبما أعلن وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس في قاعدة القوات الجوية الأمريكية في رامشتاين، اليوم الجمعة.

وذكر بيستوريوس أنه من المقرر تسليم 6 قطع من المدافع الحديثة التي يزيد مداها عن 30 كيلومتراً خلال هذا العام، والستة الأخرى العام المقبل.

وشارك الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في الجلسة الافتتاحية لمجموعة الاتصال من أجل أوكرانيا في قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية بولاية راينلاند-بفالتس الألمانية، وحضر الجلسة أيضاً وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ونظيره الألماني بيستوريوس.

وخلال المحادثات في ألمانيا، طالب زيلينسكي بالحصول على مزيد من الأسلحة من الحلفاء الغربيين في الحرب ضد الغزو الروسي، وقال: "نحن بحاجة إلى المزيد من الأسلحة لطرد القوات الروسية من أراضينا، وخاصة خارج منطقة دونيتسك".

وطالب زيلينسكي على وجه الخصوص بأسلحة بعيدة المدى، وقال: "نحن بحاجة إلى هذه الأسلحة ليس فقط من أجل الأراضي المحتلة في أوكرانيا، ولكن أيضاً للأراضي الروسية، من أجل تحفيز روسيا على السعي من أجل السلام".

 

I met with German Defense Minister Boris Pistorius at Ramstein Base.

We discussed the current situation on the battlefield, the ongoing Russian attacks on our energy infrastructure, as well as the timeline for delivering further defense assistance, particularly to strengthen the… pic.twitter.com/NlLtwpw2ux

— Volodymyr Zelenskyy / Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) September 6, 2024

وقال زيلينسكي إن أوكرانيا تريد السلام، على عكس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأضاف: "علينا أن نجبر بوتين على السعي للسلام.. علينا أن نجعل المدن الروسية وحتى الجنود الروس يفكرون في حقيقة أنهم بحاجة إلى سلام حقيقي"، مشيراً إلى أن بوتين يؤيد الدمار، وقال: "يريد مدننا أو الأنقاض التي بقيت منها".

مقالات مشابهة

  • ميدفيديف: العقوبات على روسيا باقية حتى تنهار الولايات المتحدة.. والحرب الأهلية وشيكة
  • ميدفيديف: العقوبات الأمريكية على روسيا ستظل للأبد أو حتى انهيار الولايات المتحدة في حرب أهلية
  • مدير الاستخبارات الأميركية: لا دلائل على أن قوة بوتين تضعف في روسيا
  • مدفيديف: ستبقى العقوبات المفروضة على روسيا حتى اندلاع الحرب الأهلية في الولايات المتحدة
  • أمريكا: إرسال صواريخ إيرانية إلى روسيا يعد تصعيدا للحرب
  • كان سينفذه باكستاني.. الولايات المتحدة تعلن إحباط هجوم إرهابي ضد يهود في نيويورك
  • وزير دفاع أمريكا يوضح حقيقة مناقشة خطة النصرعلى روسيا مع زيلينسكي
  • بوتين يغضب أمريكا ويكشف ما فعله ولي العهد السعودي مع الجاسوس الأمريكي
  • زيلينسكي: يجب إجبار بوتين على السلام
  • كبار مصدري الأسمدة إلى الولايات المتحدة: روسيا في المرتبة الثانية ودولة عربية ضمن القائمة