تابعت المهندسة أسماء مخلوف رئيس جهاز مدينة السويس الجديدة، أعمال تنفيذ عمارات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، والخدمات، وشبكة الري بالتنقيط والسياج الشجري الممتد بطول 7 كيلومترات، لحماية المنطقة الصناعية بعتاقة.

تنفيذ 2064 وحدة «سكن لكل المصريين» في السويس الجديدة

وتضم المبادرة تنفيذ 2064 وحدة سكنية تخطت نسبة الإنجاز فيها 78% وقطاع البنية التحتية الذي تخطت نسبة الإنجاز فيه بمرفق المياه 55%، ومرفق الصرف 83%، والطرق 80%، وبالنسبة لتنفيذ شبكة الري بلغت نسبة الإنجاز 35% وفيما يتعلق بمحطة الصرف العاجلة طاقة 1000/ 3 يوم، جرى الحفر بالكامل والتسوية، وصب القواعد العادية بإجمالي نسبة تنفيذ 10% وفي الكهرباء بلغت نسبة الإنجاز لأعمال شبكة الإنارة نحو 20%.

وجرى تفقد منطقة الخدمات الأولى بالمرحلة العاجلة «سوق تجارية - حضانة – مدرسة»، وبلغت نسبة الإنجاز لتنفيذ 8 محال بالسوق التجارية 97%، وموقع تنفيذ الحضانة بلغت نسبة الإنجاز 34%، وبلغت نسبة تنفيذ مدرسة التعليم الأساسي سعة 33 فصلا 45%.

السويس الجديدة تشهد نقلة نوعية

وأكدت المهندسة أسماء مخلوف، أن السويس الجديدة تشهد نقلة نوعية حقيقية لتجسيد فكر مدن الجيل الرابع التي تتبناها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ووزارة الإسكان.

أوضحت أن أعمال شبكة الري بالتنقيط والسياج الشجري جار تنفيذهما بالقطاع الأول بمدينة السويس الجديدة للحماية من الأتربة، وتخطت نسبة الإنجاز 55%.

وتفقدت رئيس جهاز مدينة السويس الجديدة، أعمال الزراعة بالمدينة، إذ وجهت بضرورة التزام الشركة المشغلة بقص وتهذيب الأشجار والشجيرات، وصيانة المسطحات الخضراء والمحافظة عليها، وذلك من خلال المتابعة المستمرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البنية التحتية الجيل الرابع السويس الجديدة المجتمعات العمرانية الجديدة المسطحات الخضراء المنطقة الصناعية جولة ميدانية رئيس جهاز أتربة السویس الجدیدة نسبة الإنجاز

إقرأ أيضاً:

فرنسا: نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية بلغت 59.39% عند الساعة الخامسة مساء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية اليوم الأحد أن نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية ارتفعت حتى الساعة الخامسة مساء (بتوقيت باريس) لتصل إلى 59.39% من نحو 49 مليون ناخب فرنسي، وهو رقم قياسي يتم تسجيله، وبارتفاع ملحوظ مقارنة بما تم تسجيله خلال الانتخابات التشريعية السابقة في عام 2022 حيث بلغت في نفس الوقت 39.42%. 
وأوضح بيان الداخلية الفرنسية زيادة في نسبة المشاركة في انتخابات 2024 في تمام الساعة الخامسة مساء مقارنة أيضا بانتخابات 2017 حيث بلغت وقتها 40.75%.
وفتحت مراكز الاقتراع صباح اليوم /الأحد/ في فرنسا أمام نحو 49 مليون ناخب، مسجلين على القوائم الانتخابية، لاختيار 577 نائبا في البرلمان، يمثلون عددا من الأحزاب والتحالفات السياسية على رأسهم التجمع الوطني اليميني المتطرف الذي تصدر استطلاعات الرأي لنوايا التصويت. 
ويستمر التصويت حتى الساعة السادسة مساء (بتوقيت باريس) في أغلب البلديات، ويظل حتى الساعة الثامنة مساء في المدن الكبرى. 
ودُعي نحو 49 مليون ناخب فرنسي للتصويت لاختيار 577 عضوا في الجمعية الوطنية (مجلس النواب) في انتخابات تُجرى جولتها الثانية في السابع من يوليو المقبل، ووُصفت بالتاريخية حيث يتصدرها اليمين المتطرف، متقدما بفارق كبير على المعسكر الرئاسي. 
وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد دعا إلى هذه الانتخابات المبكرة بعد قرار حل البرلمان في 9 يونيو، عقب فوز اليمين المتطرف في الانتخابات الأوروبية في فرنسا، ما أحدث صدمة كبيرة في الأوساط السياسية. 

مقالات مشابهة

  • المجلس السياسي الأعلى يستعرض آخر المستجدات وأبرزها الإنجاز الأمني في كشف أكبر شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية
  • السياسي الأعلى يستعرض آخر المستجدات وأبرزها الإنجاز الأمني في كشف أكبر شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية
  • "نقل الكهرباء": نسب الفقد العالمية تتراوح ما بين 2%الي12%
  • فرنسا: نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية 59.39%
  • فرنسا: نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية بلغت 59.39% عند الساعة الخامسة مساء
  • مسئولو " الإسكان " يتابعون موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بمدينة العاشر من رمضان
  • «الإسكان» تطالب الشركات بسرعة تنفيذ وحدات «سكن لكل المصريين» بالعاشر من رمضان
  • مسئولو الإسكان يتابعون موقف تنفيذ وحدات "سكن لكل المصريين" بالعاشر من رمضان
  • رئيس هيئة قناة السويس مصنع مصر لبناء القاطرات بترسانة سفاجا
  • قناة السويس تبني 10 قاطرات جديدة بترسانة البحر الأحمر