ضرب زلزال بقوة 5.4 درجات على مقياس ريختر المنطقة الحدودية بين باكستان وإيران والمدن المحيطة بإقليم بلوشستان صباح اليوم الثلاثاء. وذكرت قناة جيو الباكستانية أن زلزالا وقع الساعة الخامسة وخمسة وثلاثين دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي، بحسب ما قاله مركز رصد النشاط الزلزالي، مضيفا أن مركز الزلزال على بعد 150 كيلومترا جنوب غرب مدينة كويتا، وعلى عمق 35 كيلومترا.

من ناحية أخرى، ضرب زلزال آخر بقوة 5ر4 درجات على مقياس ريختر بلوشستان، وكان مركز الزلزال على بعد 120 كيلومترا جنوب غرب كويتا. ويشار إلى أن الكوارث الطبيعية مثل الزلازل ليست غير شائعة في باكستان، حيث أن البلاد تقع على حدود الصفائح التكتونية الهندية والأوراسية.

أخبار ذات صلة زلزال قوي يضرب فوكوشيما اليابانية ولا تحذير من تسونامي هزة أرضية بقوة 4.5 درجة تضرب شمال المغرب المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: زلزال بلوشستان باكستان

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء باكستان يدعو لمساعدة الدول المعرضة للتغير المناخي

دعا رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف خلال اجتماع "منظمة شانغهاي للتعاون +" إلى تقديم مساعدات مالية وتكنولوجية للدول الأكثر عرضة للتغير المناخي.

وأضاف: "تغير المناخ هو الحقيقة الحاسمة في عصرنا، فالكوارث الطبيعية الناجمة عن تغيرات المناخ تلوح في الأفق، وهي تشكل تهديدا كبيرا للعديد من الدول، وتؤثر سلبا على حياة الملايين. لا شك في أن المساعدة المالية والتكنولوجية السخية المقدمة إلى البلدان الأكثر عرضة لتغير المناخ ستمكنها من التعافي من الكوارث الطبيعية والتكيف مع التأثيرات المناخية المتكررة والشديدة بشكل متزايد".

وأعاد رئيس الوزراء إلى الأذهان، الفيضانات المدمرة التي شهدتها باكستان عام 2022.

وتحدث رئيس الوزراء الباكستاني عن الوضع في الشرق الأوسط، وأشار إلى أن القمة الحالية تعقد "على خلفية معاناة غير مسبوقة للشعب الفلسطيني" نتيجة للحملة العسكرية الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة.

وتابع رئيس الوزراء الباكستاني: "لقد مات أكثر من 37 ألف شخص، بينهم آلاف الأطفال، واضطر الملايين إلى الفرار من منازلهم. يجب أن ندعو المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن الدولي، إلى الوفاء بمسؤوليته لضمان وقف فوري لإطلاق النار، وحرية وصول المساعدات الإنسانية، وحماية المدنيين الذين يعانون من ضائقة شديدة. ويجب على الأمم المتحدة أيضا ضمان تنفيذ قرارها بشأن الحل السلمي للنزاعات القائمة منذ فترة طويلة".

وتعقد قمة منظمة شنغهاي للتعاون في أستانا يومي 3 و4 يوليو بمشاركة قادة روسيا وأذربيجان وبيلاروس والهند وإيران وكازاخستان وقطر وقرغيزستان والصين ومنغوليا والإمارات وباكستان وطاجيكستان وتركمانستان وتركيا وأوزبكستان.

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب مناطق شرقي طوكيو
  • رئيس وزراء باكستان يدعو لمساعدة الدول المعرضة للتغير المناخي
  • زلزال يضرب شمال باكستان بقوة 4.3 درجات
  • زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب جزرًا قبالة سواحل نيوزيلندا اليوم
  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب وسط اليابان
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو.. ولا تحذير من تسونامي
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب جزر سليمان في المحيط الهادئ