قال الدكتور “حسام موافي” أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب القصر العيني بالقاهرة، إن خطورة السمنة تتجاوز خطورة عمليات التخسيس.

 

وأضاف خلال حديثه في برنامج “مخيال” عبر قناة “السعودية”، أن الكتلة الطبيعية للسمنة في جسم الإنسان يجب ألا تزيد على 25 كيلو، فإن زادت إلى 30 ففي هذه الحالة يحتاج الشخص إلى اتباع نظام غذائي.

أخبار قد تهمك “مليار” شخص حول العالم يعانون “السمنة” 2 مارس 2024 - 8:17 صباحًا “الصحة العالمية”: أكثر من مليار شخص حول العالم يعانون من السمنة 1 مارس 2024 - 2:19 مساءً

 

وبين أنه يتطلب التدخل بعمل جراحة عاجلة إذا زادت السمنة على 40 كيلو في الجسم.

خطورة السمنة تتجاوز خطورة عمليات التخسيس!#حسام_موافي_في_مخيال_رمضانpic.twitter.com/cf29yjEbmA

— قناة السعودية (@saudiatv) March 18, 2024

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: السمنة

إقرأ أيضاً:

ثروة زوكربيرغ تتجازو الـ200 مليار دولار ليصنف رابع أغنى رجل في العالم

#سواليف

تجاوزت ثروة الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا” مارك #زوكربيرغ التوقعات وتخطت حاجز الـ200 مليار دولار للمرة الأولى، ليصبح رابع أغنى شخص في العالم.

ووفقا لوكالة “بلومبيرغ” يأتي ذلك بعد أن ارتفعت أسهم شركة ميتا بـ 60% منذ بداية العام ما ساهم في ارتفاع ثروته بـ 6 أضعاف في عامين ليصل إلى 201 مليار دولار.

وانتقل زوكربيرغ الآن إلى المركز الرابع في قائمة أغنى 500 شخص في العالم، خلف رجال الأعمال إيلون ماسك وجيف بيزوس وبرنارد أرنو.

مقالات ذات صلة روسيا.. اكتشاف بقايا شجرة شبه استوائية عمرها 184 مليون سنة 2024/09/29

ومن بين الأسباب في نمو #ثروة “ارك، التغييرات الكبيرة التي خضعت لها شركة “ميتا”، بما في ذلك تغيير اسمها والإعلان عن استثمارات كبيرة في “ميتافيرس”.

كما أصبح لها تواجد فعّال في خاصية مقاطع الفيديو وهو ما جعل المحللين يؤكدون أن التحول من “فيسبوك” إلى “ميتا” بدأ يؤتي ثماره حيث تراهن الشركة بشدة على نظارات الواقع المعزز “أوريون”، وفقًا لما ورد في موقع “asharqbusiness”.

وأفادت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، في وقت سابق، نقلا عن شكاو مجهولة لموظفين، باندلاع أزمة “روحية معنوية ” في شركة “ميتا”، مشيرة إلى تصاعد موجة عدم الثقة بمؤسسها مارك زوكربيرغ.

وأشار مقال نشرته الصحيفة إلى أن مارك زوكربيرغ اضطر إلى الإعلان عن تخفيضات في التكاليف عن طريق تقليل عدد الوظائف في محاولة لجعل الشركة تتكيف مع الأوضاع الاقتصادية المتغيرة.

وأعادت الصحيفة إلى الأذهان أن وسائل الإعلام أفادت في مارس الماضي بنية “ميتا” لتسريح 10 آلاف من موظفيها. أما زوكربيرغ فأعلن أنه سيتم إغلاق حوالي 5 آلاف وظيفة شاغرة إضافية.

وأعلنت شركة “ميتا” عن إطلاق نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد Llama 3.2، الذي يمنح مستخدميه قدرات ممتازة في معالجة مختلف أنواع البيانات.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. على أرض ميدان نجران بجوائز تتجاوز 10 ملايين ريال.. انطلاق كأس الاتحاد السعودي للهجن 2024
  • الإحصاء: أعداد المسنين حول العالم ستصل لـ 1.6 مليار شخص بحلول 2050
  • مارك زوكربيرغ ينضم إلى نادي الـ200 مليار دولار.. إليكم قائمة أغنى أغنياء العالم
  • ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يسجل 72.14 دولارًا للبرميل
  • ثروة زوكربيرغ تتجازو الـ200 مليار دولار ليصنف رابع أغنى رجل في العالم
  • تجازت ثروته 200 مليار دولار.. مؤسس فيسبوك  يصنف رابع أغنى رجل في العالم
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد احتفالية تخرج دفعة 2024 بكلية الإعلام
  • ثروة مارك زوكربيرغ تتجاوز 200 مليار دولار للمرة الأولى
  • شاب يـضـرم النار في جسده وسط منزل أسرته
  • 7 أخطاء شائعة تحدث خلال تناول حقن التخسيس