بغداد اليوم - بغداد

قال السياسي الكردي المعارض سردار مصطفى، اليوم الثلاثاء (19 آذار 2024)، إن أحزاب السلطة أعادت الحياة البدائية إلى مدن الإقليم.

وذكر مصطفى لـ "بغداد اليوم"، أن "أحزاب السلطة الحاكمة أعادت الحياة البدائية للإقليم، وجعلته يفكر بالماء والكهرباء وتشغيل المولد، وهذه أشياء بسيطة تجاوزها العالم".

وأضاف، أنه "من غير المعقول أن يقضي أهالي كردستان ليلتهم بالظلام الدامس، نتيجة قرار تشغيل المولدات من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الساعة الواحدة ليلا، وإعطاء الماء للمواطن مرة كل 3 أم 4 أيام".

واستدرك بالقول: "نحن في سنة 2024 ومازال المواطن يفكر بالكهرباء والماء".

وفي وقت سابق، أعلنت جمعية المولدات الأهلية في السليمانية، عن توفير الكهرباء عبر المولدات الأهلية من الساعة 1:00 ظهراً وحتى 5:00 صباحاً خلال شهر رمضان، فيما تتكفل الكهرباء الوطنية بسد الحاجة خلال الساعات المتبقية.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

بعد عهد رئيسي والصواريخ.. ماذا تتمنى أربيل من نتائج انتخابات الرئاسة الايرانية؟ - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

أكد المحلل السياسي الكردي ميران سعيد، اليوم الأحد (30 حزيران 2024)، أن إقليم كردستان لن يتأثر بالنتائج النهائية للانتخابات الرئاسية في إيران.

وقال سعيد في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "إيران تحكم بسياسة عامة وهنالك ستراتيجيات وخطوط عريضة، ورؤساء الجمهورية مهمتهم فقط إدارة الشؤون الداخلية".

وأضاف أن "الإقليم أدرك مدى أهمية إيران وضرورة بناء العلاقات الاستراتيجية معها وهذا بات واضحا بعد زيارة رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني إلى طهران وما تلاها من زيارات متبادلة بين الطرفين".

وأشار إلى أن "الإقليم لن يتأثر سواءً فاز المحافظون أم الإصلاحيون، كون العلاقة ستبقى ثابتة، وهنالك إدراك بأن تحسن العلاقة مع طهران يعني تحسن وضع الإقليم وعلاقته مع القوى الشيعية العراقية".

واغلقت صناديق اقتراع الانتخابات الرئاسية الايرانية امس السبت بنسبة مشاركة بلغت 40% حيث تم فرز اكثر من 24 مليون صوت تصدرها المرشح الاصلاحي مسعود بزشكيان يليه المرشح المحافظ المتشدد سعيد جليلي غير ان الانتخابات ستذهب لجولة ثانية يوم الجمعة القادم بسبب عدم حصول احد منهم على 50% من الاصوات التي تشترط الفوز بالمنصب.

وخلال فترة الرئيس الايراني الراحل ابراهيم رئيسي، شهدت العلاقات الكردية الايرانية توترا كبيرا وتكرر القصف الايراني على الاراضي الكردية وقصف منازل وفلل لرجال اعمال بدعوى كونها "مراكز تجسس للموساد"، الا ان رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني زار ايران مطلع ايار الماضي اي قبل حوالي 15 يوما فقط من حادثة تحطم طائرة رئيسي ووفاته، وخلال هذه الفترة تشير المواقف الرسمي الايرانية الى تحسن العلاقة نسبيا مع الاقليم. 

مقالات مشابهة

  • مصدر حكومي كردي:(450.177) مليار دينار شهرياً رواتب متقاعدي الإقليم لكافة الفئات
  • الكشف عن قيمة المبالغ المخصصة للمتقاعدين العسكريين في إقليم كردستان
  • الكشف عن قيمة المبالغ المخصصة للمتقاعدين العسكريين في إقليم كردستان- عاجل
  • بعد عهد رئيسي والصواريخ.. ماذا تتمنى أربيل من نتائج انتخابات الرئاسة الايرانية؟ - عاجل
  • لا مشاكل في إيرادات أو رواتب الإقليم.. لماذا تُدقق أسماء موظفي كردستان كل شهر؟
  • فرنسا: نسبة المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية تبلغ 25.90% حتى الساعة 12 ظهرا بالتوقيت المحلي
  • مصدر حكومي كردي:وزارة المالية الاتحادية ستصرف رواتب القوات الأمنية في الإقليم بعد تدقيق”الكودات”
  • كشف تفاصيل صرف رواتب القوات الأمنية في إقليم كردستان
  • رئيس شركة الكهرباء الإسرائيلية: شراء المولدات قبل الحرب مع حزب الله لن يفيد
  • قبل ما تقطع عليك.. خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات