منذ أن سقط مغشيًا عليه داخل الملعب خلال مواجهة فريقه مودرن فيوتشر أمام الاتحاد السكندري بمنافسات الدوري المصري في الثاني عشر من مارس الجاري، ولا يزال اللاعب أحمد رفعت يرقد على سرير أحد المستشفيات بالإسكندرية لم يتحرك له ساكن، بعدما توقف قلبه أثناء المباراة إثر أزمة قلبية مفاجئة، وتنتظر أسرته الأمل في الشفاء.

تطورات الحالة الصحية لـ أحمد رفعت 

أحمد رفعت لاعب فيوتشر لم يستعد وعيه بشكل كامل، إلا أنّه من حين لآخر يفتح عينيه ويتفاعل مع المحيطين نسبيًا ولكن بشكل طفيف جدًا لطلب المياه، إلا أنّه ممنوع من الزيارة في الوقت الحالي من أجل تخفيف الضغط عليه، ويُجرى إصدار تقارير يومية بشأن حالته الصحية، إذ يحرص الطاقم الطبي المُشرف على حالته استغلال أي خطوة من شأنها أن تكون إيجابية في رحلة العلاج.

وبحسب وليد دعبس رئيس مودرن فيوتشر خلال تصريحات تليفزونية لقناة أون تايم سبورتس، فإنّ اللاعب أحمد رفعت ليس في غيبوبة وإنما هو تحت تأثير الأدوية من أجل إعادة الرئة للوضع الطبيعي بشكل أسرع وفصله من أجهزة التنفس الصناعي: «فصله من جهاز التنفس الصناعي معناه استعادة وعيه بالكامل، وإن احنا نقدر نشيله من على التخدير اللي مخدرين بيه وبالتالي نقدر نشوف بقى أي مشاكل تانية نقدر نحلها إن شاء الله».

سبب عدم إبعاد أحمد رفعت عن أجهزة التنفس الصناعي

أما عن السبب الذي يمنع سفر اللاعب أحمد رفعت إلى الخارج أو نقله إلى مستشفى آخر، يقول «دعبس» إنّ اللاعب يعاني من مشكلات بالرئة تمنع الطاقم الطبي من رفع جهاز التنفس الصناعي عنه، خاصة وأنّه لا يمكنه الحصول على الكم الكافي من الأكسجين بدونه، ويجب أن يحدث الأمر بشكل تدريجي: «كان فيه بعض المشاكل موجودة بالرئة ولما عملنا المنظار لقينا بعض المخاط والدم وحاجات زي كده، لكن الأطباء من خلال المنظار قدروا يشيلوا الكلام ده»

ويقول رئيس نادي فيوتشر إنّه يتمنى أن تتحسن الأمور خلال اليومين المقبلين، وأن تستجب رئة اللاعب حتى يتمكن الطاقم الطبي من إبعاده عن أجهزة التنفس الصناعي: «حالة أحمد مينفعش تتحرك، أنا حاولت أنقله مستشفى تانية في عربية مخصصة ورعاية كاملة ولكن الحالة غير مستقرة ومقدرناش نعمل حاجة، ولما رجعنا لأهله قالوا لا احنا معاك، وطبعًا القرار الأول والأخير لأهل رفعت والطاقم الطبي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد رفعت اللاعب أحمد رفعت لاعب فيوتشر أحمد رفعت الحالة الصحية أحمد رفعت أحمد رفعت الحالة الصحية فيوتشر أحمد رفعت

إقرأ أيضاً:

عاجل - اعرف التفاصيل كاملة عن التشكيل الوزاري الجديد 2024 والتغييرات الحادثة

التشكيل الوزاري 2024.. يترقب المواطنون عن كثب الإعلان عن الحكومة الجديدة والتي من المتوقع أن تشهد تغيير عدد كبير من الوزراء والإبقاء على البعض ودمج وزارات.

التشكيل الوزاري الجديد 2024 والتغييرات الحادثةالتشكيل الوزاري الجديد 2024

أكدت مصادر، تغيير عدد كبير من الوزراء في التعديل الوزاري 2024 ويشمل من 16 لـ24 وزيرا.

وأوضحت المصادر، أنه من المرجح أن يتم تغيير وزراء «التموين، التربية والتعليم، التعليم العالي، المالية، التضامن، البترول، الكهرباء، الصحة، البيئة، الزراعة، وزارة العمل، الاتصالات، الخارجية، التنمية المحلية، الإسكان، الأوقاف، الري، السياحة، الشباب والرياضة، التجارة والصناعة، التعاون الدولي، وزارة الهجرة، قطاع الأعمال».

الحكومة الجديدة 2024

وكشفت المصادر، عن تولي الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء، ووزير الصناعة والنقل، مؤكدًا الإبقاء على وزير السياحة كما هو.

ونوهت إلى أن المهندس شريف الشربيني، يتولى وزارة الإسكان والمرافق العامة، وهو شاب تولى رئاسة جهاز مدينة العاصمة الإدارية الجديدة.

وتوقعت المصادر، أن يتولى الدكتور شريف فاروق، وزارة التموين والتجارية الداخلية، ويتولى الدكتور محمود عصمت، وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وتولى الدكتورة مايا مرسي، وزارة التضامن الاجتماعي.

وأشارت إلى تولي حسن الخطيب، وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، وتولي الدكتور أسامة الأزهري، وزارة الأوقاف، كما يتولى الدكتور أحمد كوجاك، وزارة المالية.

ولفتت إلى تولي المستشار عدنان الفنجري، وزارة العدل، وكريم بدوي وزارة البترول والثروة المعدنية، كما يتولى الدكتور بدر عبد العاطي الخارجية، كما يتولى علاء فاروق، وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

عاجل- فاروق والأزهري ومرسي في الواجهة.. من هم باقي أسماء التشكيل الوزاري الجديد ؟ توقعات التشكيل الوزاري الجديد في مصر 2024 ملامح البرنامج الحكومي الجديد

وفيما يتعلق بملامح البرنامج الحكومي الجديد، جاءت كالتالي:
- المواجهة الفورية للأزمات التي تواجه الحياة اليومية للمواطن
- العمل على زيادة الشعور العام بالرضا لدى المجتمع المصري
- إجراء إصلاحات اقتصادية هيكلية تتضمن العمل على زيادة الاستثمار المباشر وتوطين الصناعة وتطوير قطاعات الزراعة والسياحة.
- التوسع في تحقيق التنمية السياسية.
- اتخاذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني في أولوية البرنامج الحكومي.
- تطوير منظومة التواصل الحكومي مع الإعلام والقوى السياسية.

موعد حلف اليمين

وقال مصدر حكومي مطلع لـ "قناة إكسترا نيوز"، إن التغيير الوزاري يشمل تغيير ما يقرب من 20 حقيبة وزارية.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد غدًا  الأربعاء، وستقوم الحكومة الجديدة بحلف اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية. 

مقالات مشابهة

  • إصابة الإعلامي مدحت شلبي في حادث سير.. اعرف التفاصيل
  • عاجل.. «كاف» يصدم الزمالك بعقوبتين بسبب الكونفدرالية.. اعرف التفاصيل
  • مودرن فيوتشر يظهر في منتصف الموسم بشكل جديد
  • عاجل - اعرف التفاصيل كاملة عن التشكيل الوزاري الجديد 2024 والتغييرات الحادثة
  • بعد 90 يومًا على التنفس الصناعي.. وفاة شاب إثر مشاجرة مع أبناء عمومته بالفيوم
  • وفاة شاب بعد 90 يومًا على التنفس الصناعي بعد إصابته في مشاجرة بالفيوم
  • تراجع أسعار الفضة اليوم عالميا.. اعرف التفاصيل
  • ‎مسابقة التربية والتعليم.. اعرف التفاصيل والوظائف المطلوبة
  • سعر متر التصالح في مخالفات البناء بحي العمرانية.. اعرف التفاصيل
  • زيزو: حالة واحدة تجبرني على الرحيل عن الزمالك