صحافة العرب:
2024-07-05@03:56:38 GMT

يوم عاشوراء عطلة مدفوعة الأجر

تاريخ النشر: 26th, July 2023 GMT

يوم عاشوراء عطلة مدفوعة الأجر

شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن يوم عاشوراء عطلة مدفوعة الأجر، سيكون يوم العاشر من محرم 1445 هجري، الموافق لـ28 جويلية 2023، عطلة مدفوعة الأجر بمناسبة يوم عاشوراء.وحسب ما أفادت به المديرية العامة .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات يوم عاشوراء عطلة مدفوعة الأجر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

يوم عاشوراء عطلة مدفوعة الأجر

سيكون يوم العاشر من محرم 1445 هجري، الموافق لـ28 جويلية 2023، عطلة مدفوعة الأجر بمناسبة يوم عاشوراء.

وحسب ما أفادت به المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري اليوم الأربعاء في بيان لها، سيوافق يوم عاشوراء، بعد غد الجمعة.

وجاء في بيان لذات الهيئة: “بمناسبة يوم عاشوراء، وطبقا لأحكام القانون رقم 63- 278 المؤرخ في 26 يوليو 1963 المعدل والمتمم. المتضمن قائمة الأعياد القانونية المعدل والمتمم. فإن يوم الجمعة العاشر من محرم 1445 هجري. الموافق لـ28 جويلية 2023. يكون يوم عطلة مدفوعة الأجر”.

وأضاف البيان، أنه يستفيد من هذه العطلة، كافة مستخدمي المؤسسات والإدارات العمومية والهيئات والدواوين العمومية والخاصة. وكذا لكل مستخدمي المؤسسات العمومية والخاصة في جميع القطاعات، مهما كان قانونها الأساسي. بما في ذلك المستخدمين باليوم أو بالساعة”.

وأشار البيان إلى أنه “يتعين على المؤسسات والإدارات العمومية والهيئات والدواوين والمؤسسات المذكورة. اتخاذ التدابير اللازمة لضمان استمرارية الخدمة في المصالح التي تعمل بنظام التناوب”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

يوم عاشوراء عطلة مدفوعة الأجر النهار أونلاين.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل يوم عاشوراء عطلة مدفوعة الأجر وتم نقلها من النهار الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

موعد صيام يوم عاشوراء 2024.. لماذا سمى بهذا الاسم؟

موعد صيام يوم عاشوراء 2024، يهم كثير من المسلمين لأنّ صيام هذا اليوم له فضل كبير، فيوم عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر الله المحرم، وصيامه سنة فعلية وقولية عن النبي صلى الله عليه وآله سلم، ويترتب على فعل هذه السُّنَّة تكفير ذنوب السَّنَة التي قبله؛ فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا أنه قَالَ: قَدِمَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآله وسَلَّمَ المَدِينَةَ فَرَأَى اليَهُودَ تَصُومُ يَوْمَ عَاشُورَاءَ، فَقَالَ: «مَا هَذَا؟»، قَالُوا: هَذَا يَوْمٌ صَالِحٌ، هَذَا يَوْمٌ نَجَّى اللهُ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ عَدُوِّهِمْ، فَصَامَهُ مُوسَى، قَالَ: «فَأَنَا أَحَقُّ بِمُوسَى مِنْكُمْ»، فَصَامَهُ، وَأَمَرَ بِصِيَامِهِ.

موعد صيام يوم عاشوراء 2024

وعن موعد صيام يوم عاشوراء 2024 فإن دار الإفتاء المصرية تستطلع هلال شهرمحرم الجمعة المقبلة 5 يوليو الجاري، ويوافق فلكيا، يوم الأحد غرة شهر محرم 1446 راس السنة الهجرية الجديدة 1446، ووفقا للحسابات الفلكية فإن يوم عاشوراء إما أن يوافق الإثنين 15 يوليو 2024 أو الثلاثاء 16 يوليو 2024.

وأوضحت الإفتاء أنّ المعاجم اللغوية ذكرت أن سبب تسمية يوم عاشوراء يهذا الاسم يشار إلى اليوم العاشر من الشهر، وفي يوم عاشوراء أصبح المستخدم هو "عشوراء"، بإزالة الألف التي تلحق حرف العين، لافتة إلى أنّ ذلك لسبب مميز في حياة المسلمين.

فضل صيام يوم عاشوراء 

وخلال الحديث حول موعد صيام يوم عاشوراء 2024 قالت الإفتاء إن صيام يوم عاشوراء هو سنة فعلية وقولية عن النبي صلى الله عليه وآله سلم، ويترتب على فعل هذه السُّنَّة تكفير ذنوب السَّنَة التي قبله؛ وقد ورد عن السيدة عائشة رضي الله عنها: "أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم كان يصوم عاشوراء"، وعن أبي قتادة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ، أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ، وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ، وَصِيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ، أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ» أخرجه مسلم.

مقالات مشابهة

  • السنة الهجرية الجديدة..أول محرم عطلة مدفوعة الأجر
  • مجلس الوزراء: الأحد عطلة رسمية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • ديوان الخدمة المدنية: الأحد المقبل عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية لعام 1446
  • موعد صيام يوم عاشوراء 2024.. لماذا سمى بهذا الاسم؟
  • يوم 5 جويلية عطلة مدفوعة الأجر
  • إجازة مدفوعة الأجر للأجداد مقابل رعاية الأحفاد| قانونًا في هذه الدولة
  • تحديد عطلة القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • الإمارات.. 7 يوليو عطلة القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • 7 يوليو عطلة القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • السويد تمنح الأجداد إجازة مدفوعة الأجر لرعاية أحفادهم