أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة أموناتوف بطل «الخاطف» في «الشارقة للشطرنج» سايمون: «الفارق 16» لم يؤهل العروبة إلى «المحترفين»


فاز روري ماكلروي بلقب «السلسلة الدولية» الافتتاحية، ضمن جولة دي بي ورلد التي تُقام تحت شعار «السباق إلى دبي»، مستفيداً من الأداء الذي قدمه في دبي، بعدما احتل وصافة بطولة «دبي إنفيتيشنال» بمنتجع خور دبي، وأيضاً حصد لقب بطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك في الأسبوع التالي بنادي الإمارات للجولف، للمرة الرابعة القياسية.


يعد الإيرلندي الشمالي واحداً من مجموعة كبيرة من لاعبي جولة دي بي ورلد من أبرز نجوم العالم في رياضة الجولف، الذين اتخذوا من الإمارات وطناً للإقامة الدائمة، وأقام هنا بين 2015 و2019، ومع العديد من البطولات الرئيسية في الدولة، فإن نتائج القرار بدأت تؤتي ثمارها، مع فوز لاعبين يقيمون في الدولة، بحصول تومي فليتوود، على بطولة «دبي إنفيتيشنال»، وثوربيورن أولسن على بطولة رأس الخيمة.
وقال ماكلروي، الذي حصد 17 لقباً في جولة دي بي ورلد، وتُوج بطلاً لـ «السباق إلى دبي» 5 مرات: «بطولة دبي ديزرت كلاسيك أول لقب في مسيرتي الاحترافية، لكن شاركت في الحدث للمرة الأولى هاوياً عام 2006، وأحضر هنا منذ 18 عاماً».
وأضاف: «دبي تعني الكثير خلال مسيرتي الاحترافية، وحصلت على لقبي الأول هنا، بطولة دبي ديزرت كلاسيك منحتني إحدى الفرص الأولى للعب في الجولة».
انتقل تومي فليتوو دإلى دبي في نهاية 2022، والتحق أطفاله بالمدرسة، وهو صاحب عضوية كاملة في مجتمع عقارات جميرا للجولف، ولديه أكاديمية جولف خاصة.
وقال فليتوود الذي يرى أن الإمارات، أصبحت واحدة من أهم الوجهات في عالم الجولف: «أحلم باللعب في جولة دي بي ورلد، والعديد من الأبطال يشاركون في الجولة».
وأضاف: «ألعب دوراً في تطوير لاعبي الجولف الشباب، وأعتقد أن تطوير اللعبة مهم، الإمارات احتلت مكاناً في عالم الجولف، ويجب أن تظل لفترة طويلة في المستقبل».
من جانبه، انتقل أولسن الدنماركي إلى دبي بعد وقت قصير من فليتوود، ما منحه الفوز بلقب بطولة رأس الخيمة في نادي الحمرا للجولف أهمية إضافية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي الجولف

إقرأ أيضاً:

الإماراتية علياء عبد السلام تشارك في بطولة النرويج لزوارق “الفورمولا 4”

تشارك المتسابقة الإماراتية علياء عبدالسلام ممثلة فريق” 2050″ في بطولة النرويج لزوارق “الفورمولا 4” التي تقام في الفترة من 2 إلى 4 أغسطس المقبل.

وتختتم علياء مرحلة التجارب في نادي أبوظبي للرياضات البحرية الأسبوع المقبل، استعداداً للسفر إلى العاصمة النرويجية أوسلو يوم 25 يوليو الجاري، للمشاركة في البطولة .

وأثنت المتسابقة علياء عبد السلام على جهود اتحاد الإمارات للرياضات البحرية في توفير البيئة المحفزة للاستعداد، وجميع المتطلبات الداعمة لوجودها في بطولة النرويج، كأول فتاة إماراتية تشارك في مثل هذا النوع من السباقات، بعد حصولها على الرخصة الدولية للقيادة رسمياً في سباقات الزوارق السريعة بمختلف البطولات والمشاركة في منافسات “الفورمولا 4”

وأوضحت عبد السلام “23” عاماً أن الطموحات كبيرة للفتاة الإماراتية بفضل الجهود الملموسة في تمكينها من القدرات التنافسية التي تسهم في تطوير مهاراتها، وتحفيزها لرفع علم الإمارات في المحافل الخارجية.

وأضافت أن المرأة الإماراتية أثبتت وجودها في المجالات كافة، وقدرتها على تحقيق الإنجازات، وهي تحظى بالتشجيع، معربة عن أملها بأن تكون مشاركتها في سباقات زوارق “الفورمولا 4” دافعاً للعديد من المتسابقات مستقبلاً.

وحول الأثر الإيجابي لتشجيع والدها عبد السلام فيروز أحد نجوم التسعينات في سباقات الفورمولا 2، قالت: “فخورة بالدعم المعنوي الكبير من والدي وحرصه على متابعتي وتقديم النصائح المحفزة لي خلال المرحلة الماضية، ما يعزز شغفي بالعمل على إظهار أفضل ما أملك لتحقيق النتائج الإيجابية في المنافسات الخارجية”.وام


مقالات مشابهة

  • ملخص نهائي مباراة السعودية 1 – 0 الإمارات – بطولة الديار العربية غرب آسيا
  • علياء عبد السلام تشارك في بطولة النرويج لزوارق “الفورمولا 4”
  • بريميير بادل تنظم مباراة على متن حاملة الطائرات جوزيبي غاريبالدي
  • بعثة أخضر البوتشيا تصل المملكة وتعسكر في الشرقية
  • اتحاد رياضات المكفوفين يُنظم بطولة الأهرامات الدولية لكرة الهدف
  • الإماراتية علياء عبد السلام تشارك في بطولة النرويج لزوارق “الفورمولا 4”
  • بدء التصويت في جولة الحسم لاختيار رئيس إيران
  • بين إصلاحي ومحافظ متشدد.. إيران تخوض جولة جديدة لاختيار رئيسها
  • ختام ناجح لبطولة مصر الدولية لناشئى الجولف.. كميل وتاليا على القمة..الاردن تحصد 3 ذهبيات
  • ختام ناجح لبطولة مصر الدولية لناشئى الجولف فى بالم هيلز وكميل وتاليا على القمة