موعد الإفطار في التاسع من رمضان.. مع بداية اليوم التاسع من شهر رمضان المبارك 2024، يبحث العديد من المواطنين عن عدد ساعات الصيام اليوم، وموعد الإفطار.

عدد ساعات الصيام في اليوم التاسع من رمضان 2024

حددت إمساكية شهر رمضان المبارك 2024، موعد الإفطار في اليوم التاسع من شهر رمضان، وعدد ساعات الصيام، بالإضافة إلى مواقيت الصلاة، ويكون عدد ساعات الصيام في اليوم التاسع من رمضان نحو 13 ساعة و 33 دقيقة.

موعد الإفطار في التاسع من رمضانموعد الإفطار في اليوم التاسع من رمضان 2024

ويكون موعد الإفطار في اليوم التاسع من رمضان 2024 في تمام الساعة 6:03 مساءً، بتوقيت القاهرة، وباختلاف مواعيد الإفطار في المحافظات الآخرى.

إمساكية اليوم التاسع من رمضان 2024

- موعد الفجر في تمام الساعة الـ 4:33.

- موعد الشروق في تمام الساعة الـ 6:00.

- موعد الظهر في تمام الساعة الـ 12:03.

- موعد العصر في تمام الساعة الـ 3:30.

- موعد المغرب في تمام الساعة الـ 6:06.

- موعد العشاء في تمام الساعة الـ 7:23.

موعد الإفطار في التاسع من رمضانأقصر يوم في رمضان 2024

وطبقًا لإمساكية شهر رمضان تكون عدة شهر رمضان هذا العام 30 يوما، والذي كان أول أيامه يوم الإثنين المضي الموافق 11 مارس، وهذا اليوم هو أقل أيام رمضان فى عدد ساعات الصيام بمدة ساعات الصوم 13 ساعة و 18 دقيقة.

أطول يوم في شهر رمضان 2024

ويكون آخر أيام شهر رمضان هو يوم الثلاثاء 9 أبريل الموافق 30 رمضان، وهو أطول أيام شهر رمضان فى عدد ساعات الصيام بمدة ساعات الصوم 14 ساعة و 14 دقيقة.

اقرأ أيضاًفتاوى رمضان.. هل الغسيل الكلوي أثناء الصيام يفطر؟

9 رمضان.. تعرَّف على قارئ قرآن المغرب اليوم الثلاثاء

منها استخدام القطرة والقيء.. «الإفتاء» توضح أحكام متعلقة بشهر رمضان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اليوم التاسع من شهر رمضان امساكية رمضان امساكية رمضان في مصر دعاء اليوم 9 من رمضان دعاء اليوم 9 من شهر رمضان دعاء اليوم التاسع رمضان دعاء اليوم التاسع من رمضان دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان رمضان رمضان اليوم شهر رمضان فی تمام الساعة الـ عدد ساعات الصیام موعد الإفطار فی شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الفرنسية 2024 قبل ساعات من انطلاقها

 يدلى الناخبون بأصواتهم الانتخابات الفرنسية 2024، اليوم الأحد، في الجولة الأولى من انتخابات برلمانية مبكرة قد ينتج عنها تشكيل أول حكومة يمينية متطرفة في البلاد منذ الحرب العالمية الثانية، وهو ما يمثل تغييرا بارزا ومحتملا في الاتحاد الأوروبي، بحسب ما جاء في هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي.

تفاصيل الانتخابات الفرنسية 2024

المفاجأة بشأن الانتخابات الفرنسية 2024، أن الرئيس إيمانويل ماكرون البلاد إلى انتخابات مبكرة بعد أن سحق حزب التجمع الوطني بزعامة مارين لوبان ائتلاف تيار الوسط المنتمي إليه ماكرون في الانتخابات الأوروبية هذا الشهر.

وتفتح مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة 0600 بتوقيت جرينتش، وتغلق عند الساعة 16:00 بتوقيت جرينتش في البلدات والمدن الصغيرة، بينما تغلق في المدن الكبرى عند الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش حيث يتوقع صدور أول استطلاعات لآراء الناخبين بعد خروجهم من مراكز الاقتراع والتوقعات المتعلقة بالمقاعد في الجولة الثانية الحاسمة بعد أسبوع لاحق.

ومن بين الأمور التي يجب معرفتها بشأن الانتخابات الفرنسية 2024، أن النظام الانتخابي قد يجعل من الصعب تقدير التوزيع الدقيق للمقاعد في الجمعية الوطنية المؤلفة من 577 مقعدا، ولن تُعرف النتيجة النهائية حتى نهاية التصويت في السابع من يوليو.

الانتخابات الفرنسية واستطلاعات الرأي

وتشير استطلاعات الرأي المرتبطة بالانتخابات الفرنسية 2024 إلى تقدم حزب التجمع الوطني بفارق مريح بنسبة 33-36% من الأصوات، بينما يأتي تحالف الجبهة الشعبية الجديدة المنتمي لليسار، الذي تم تشكيله على عجل، في المركز الثاني بنسبة 28-31%، فيما يحل تحالف ماكرون المنتمي لتيار الوسط ثالثا بنسبة 20-23%.

وتضم الجبهة الشعبية الجديدة مجموعة واسعة من الأحزاب من يسار الوسط المعتدل إلى اليسار المتشدد، ومنها الحزب المشكك في الاتحاد الأوروبي والمناهض لحلف شمال الأطلسي، حزب فرنسا الأبية بزعامة جان لوك ميلونشون، أحد أشد معارضي ماكرون.

 

مقالات مشابهة

  • مواعيد القطارات اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • محافظ دمياط توجه بتطبيق قرار فتح وغلق المحال التجارية اعتبارًا من اليوم
  • لو مسافر الصعيد.. مواعيد القطارات اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 من القاهرة إلى أسوان
  • تطبق خلال ساعات.. المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية 2024
  • التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة
  • عاجل:- حقيقة تخصيص أرقام للإبلاغ عن انقطاع الكهرباء وموعد وقف تخفيف الأحمال في 2024
  • من القاهرة للمحافظات.. مواعيد القطارات اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الفرنسية 2024 قبل ساعات من انطلاقها
  • مواعيد مباريات اليوم السبت في ثمن نهائي “يورو 2024” والقنوات الناقلة
  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد القطارات اليوم السبت 29 يونيو 2024