تواصل القافلة الطبية التى تنظمها مديرية الشئون الصحية بالقليوبية أعمالها لليوم الثانى على التوالى بقرية امياى التابعة لمركز طوخ لتوقيع الكشف على المواطنين.


وقالت مديرية الصحة إن القافلة تضم جميع التخصصات والكشف والعلاج والتحاليل والفحوصات بالمجان على يد نخبة متميزة من الأطباء في جميع التخصصات، وتحت إشراف الدكتورة مفيدة رجاء، منسق عام القوافل العلاجية.


وأضافت أن خريطة القوافل الطبية تعمل على تغطية المناطق النائية والبعيدة عن الوحدات الصحية والمستشفيات المركزية، في إطار العمل على تقديم خدمة طبية تليق بالمواطن المصري، والعمل على توفير كل الاحتياجات من خلال تقديم الكشف والعلاج بالمجان، وكذلك تحويل الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي لأقرب مستشفى لاتخاذ اللازم واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية القافلة الطبية مركز طوخ القوافل العلاجية

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر المصري يٌطلق قافلة تنموية بقرية كفر الحلواصي بالمنوفية

أطلق الهلال الأحمر المصري اليوم الاثنين؛ قافلة تنموية بقرية كفر الحلواصي مركز أشمون بمحافظة المنوفية، جاء ذلك ضمن حملة «إيد واحدة» التي تتم بالتعاون بين الهلال الأحمر ووزارة التضامن الاجتماعي والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وحياة كريمة.

تخصصات القافلة الطبية 

وضمت القافلة الطبية 4 تخصصات طبية «باطنة- جلدية - أطفال- عظام»، وتم توقيع الكشف الطبي وتقديم الأدوية بالمجان على أهل القرية؛ كما شملت القافلة توزيع سلات غذائية لـ400 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية؛ بجانب تقديم أنشطة دعم نفسي اجتماعي للأطفال، وتم توقيع الكشف الطبي على 351 من المرضى مجانا.

التنسيق بين الجهات المعنية لنجاح القافلة 

وأوضح محمد موسى رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر بالمنوفية، أن القافلة تمت بالتنسيق مع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية؛ واللواء عماد يوسف سكرتير عام المحافظة، مشيدا بدور مجلس مدينة أشمون ووحدة محلية دروة، وعمدة القرية ومجلس إدارة مركز شباب كفر صراوة؛ لما قدماه من دعم لإنجاح القافلة. 

توقيع الكشف الطبي بالمجان 

وقال المهندس أسامة مدكور؛ الأمين العام للجمعية، إن القافلة تتضمنّ توقيع الكشف الطبي والعلاج مجانا بكل التخصصات، فضلا عن تقديم أدوية طبية وشنط حماية شخصية، وكراتين مواد غذائية لدعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا من أبناء القرية.

وأشاد خالد النمر رئيس مدينة أشمون، بمجهودات جمعية الهلال الأحمر بالمنوفية، وما تقدمه لخدمة أبناء أشمون ودورهم الرائد في العمل الخيري، وتقديم الخدمات الصحية والعلاجية، ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم قافلة بيطرية شاملة بقرية بهيج ضمن مبادرة بداية جديدة  
  • "بداية".. جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بشرية وتمريضية بقرية البراهمة
  • الهلال الأحمر المصري يٌطلق قافلة تنموية بقرية كفر الحلواصي بالمنوفية
  • فحص 1299 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»
  • توقيع الكشف الطبى على 1584 حالة بالمجان خلال قافلة بقرية 8
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا
  • جامعة المنصورة تحتفي بطلابها الجدد بمختلف الكليات لليوم الثاني على التوالي
  • جامعة المنصورة تحتفي بطلابها الجدد لليوم الثاني على التوالي
  • لليوم الثاني على التوالي.. بيانات وبرقيات ورسائل تعزية محلية وإقليمية بالسيد نصرالله
  • "صحة دمياط": الكشف على 1344 مواطنا بالمجان خلال قافلة طبية