أكد والي العاصمة عبد النور رابحي، أن هنالك العديد من المسابح شبه أولمبية ستدخل حيز الخدمة قريبا تحسبا لموسم الإصطياف.

وقام والي العاصمة أمس الإثنين بزيارة تفقدية إلى عدة بلديات في إطار إستراتيجية الوصول إلى إنجاز مسبح على مستوى كل بلدية بالعاصمة في آفاق سنتي 2025 و2026. وتقريب هذه المنشآت من مقر إقامة المواطنين.

وكذا استقطاب عدة مواهب رياضية مستقبلا. أين تم الانتهاء على مستواها من أشغال إنجاز مسابح شبه أولمبية، ستكون في خدمة ساكنة المنطقة قريبا.

واستهل الوالي زيارته بالمسبح شبه أولمبي عين المالحة ببلدية جسر قسنطينة الموجه لمختلف الفئات العمرية يتضمن حوضين للسباحة (حوض للمتسابقين و حوض للمبتدئين)، قاعة رياضة للرجال، وأخرى للنساء. حيث و بعد معاينة الأشغال التي تشارف على الانتهاء، شدد الوالي على التعجيل في وضع التجهيزات تحسبا لوضع المسبح حيز الخدمة قبل حلول موسم الاصطياف.

كما تنقل بعدها الوالي إلى شعايبية ببلدية أولاد الشبل، أين وقف على وتيرة إنجاز مسبح شبه أولمبي. أين أمر بالعمل وفق نظام التناوب لتسليم المشروع قبل حلول موسم الاصطياف، واستغلال المساحة المتواجدة داخل موقف السيارات في إنجاز ملعب جواري على أن تنتهي الأشغال به قبل دخول المسبح حيز الخدمة.

وتنقل بعدها الوالي إلى المسبح شبه أومبي ببلدية سيدي موسى والتي يعرف نسبة تقدم في الاشغال بـ 98 %. أمر الوالي بالعمل وفق نظام التناوب 2ˣ8 لتسليم المشروع قبل حلول موسم الاصطياف.

لتختتم الزيارة في المحطة الرابعة على مستوى مشروع إنجاز مسبح شبه أولمبي ببلدية المحمدية، حيث عاين الوالي وتيرة الأشغال، أين أبدى ارتياحه عن نسبة تقدمها. فيما شدد على ضرورة مواصلة العمل بنفس الوتيرة لتسليم المشروع وفق الآجال التعاقدية.

للإشارة ستدخل 7 مسابح حيز الخدمة مع حلول موسم الإصطياف وهي مسبح بالسويدانية، هراوة، عين طاية، سيدي موسى، عين المالحة بجسر قسنطينة، سيدي موسى والكاليتوس. كما أن ثلاثة مسابح ستعرف إنطلاق الأشغال بعد استكمال الإجراءات الإدارية وهي مسبح بباش جراح- بوروبة ، وبرج البحري. ناهيك عن 3 مسابح  في طور الإنتهاء من الدراسة وهي مسبح ببلدية عين البنيان، برج الكيفان، وسيدي عبد الله.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: حیز الخدمة

إقرأ أيضاً:

انطلاق الحملة الترويجية السياحية في سلطنة عُمان خلال موسم الصيف

أطلقت وزارة التراث والسياحة حملتها الترويجية للمقوّمات التراثية والسياحية في سلطنة عُمان خلال موسم الصيف تحت شعار "غيّر جو" وتستمر حتى نهاية أغسطس القادم بالتعاون مع المشغل الوطني للسفر ومجموعة عُمران.

وتهدف الحملة إلى تنشيط الحركة السياحية المحلية خلال موسم الصيف والتعريف بالمواقع التراثية والسياحية وتعزيز الحركة السياحية إليها على مدار العام؛ ما يعود إيجابا على شركاء القطاع السياحي.

وتتضمن الحملة الترويج للأماكن المغلقة كالمتاحف والمراكز التجارية والترفيهية والأماكن معتدلة الحرارة مثل، جبل شمس والجبل الأخضر، وشواطئ محافظة جنوب الشرقية ومحافظة الوسطى، بالإضافة إلى الأنشطة البحرية والتجارب التي يمكن ممارستها في المناطق معتدلة الحرارة، وتقديم عروض الشركات السياحية للرحلات البحرية وجولات المغامرات وعروض الإقامة وعروض المراكز الترفيهية وغيرها.

مقالات مشابهة

  • بحث الأوضاع الخدمية ببلدية العوينات
  • الصيف الحار.. والسياحة
  • نصائح فعّالة للحفاظ على البشرة من التصبغات خلال الصيف
  • الوالي التازي: جهة الشمال شهدت تحولاً كبيراً منذ اعتلاء الملك محمد السادس العرش
  • أبي رميا عرض التقرير النهائي لملف مسبح اميل لحود.. هذا ما جاء فيه
  • إحتراق سيـارة داخل نفق واد أوشايح بالعاصمة
  • المحكمة الافتراضية للتنفيذ: إنجاز 110 آلاف طلب وتقديم مليونَي خدمة
  • انطلاق الحملة الترويجية السياحية في سلطنة عُمان خلال موسم الصيف
  • ممولة من الولاية.. 6 مسابح في العاصمة في هذه البلديات
  • استدراج شابين و قتل أحدهم وسجن الآخر للسطو على أرضهم الثمينة بالعاصمة صنعاء