شهدت الساعات القليلة الماضية، أحداثا وقضايا عدة أثارت الرأي العام، وكانت محل اهتمام الكثير من المواطنين، منها إصلاح حُفرة بمحيط مسجد ليلة القدر بطريق مصر - الإسماعيلية الصحراوى، وقتل شاب في مشاجرة بمنطقة المنيرة الغربية، والسيطرة على حريق التهم مخزنا في 6 أكتوبر، وغيرها من الأحداث.

إصلاح حُفرة بمحيط مسجد ليلة القدر بطريق مصر - الإسماعيلية الصحراوى

أصلحتِ أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، تنسيقًا مع الأجهزة المعنية تلفيات بالطبقة الأسفلتية - حُفرة - بمحيط مسجد ليلة القدر بطريق مصر الإسماعيلية الصحراوي اتجاه القاهرة، وجاء ذلك عقب تداول منشور على فيسبوك.

وكانت رصدتِ وحدة المتابعة والرصد بوزارة الداخلية، ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» بشأن وجود تلفيات بالطبقة الأسفلتية «حُفرة» بمحيط مسجد ليلة القدر بطريق (مصر / الإسماعيلية الصحراوي) تجاه القاهرة، مما يتسبب فى حدوث تلفيات بإطارات السيارات.

«عريس الجنة».. مقتل شاب في مشاجرة بالمنيرة الغربية

تجري النيابة العامة تحقيقاتها مع المتهم بقتل شاب طعنًا، بسلاح أبيض، لمحاولته التدخل للدفاع عن شقيقه الأصغر بمنطقة المنيرة الغربية شمال الجيزة، فيما استمعت النيابة العامة لأقوال والدة الضحية التي قررت أن نجلها كان يجهز لحفل زفافه المقرر أن يتم في عيد الفطر المبارك «ابني عريس كان بيجهز لفرحه».

وأمرتِ النيابة العامة بحبس المتهم بارتكاب الجريمة أربعة أيام على ذمة التحقيقات، بعدما اعترف بارتكابها، خلال التحقيقات التي أجريت معه، كما أمرت بتشريح جثة المتوفى وإعداد تقرير وافٍ حول سبب وفاته، والتصريح بالدفن عقب ذلك.

السيطرة على حريق التهم مخزن في 6 أكتوبر

أخمدت قوات الدفاع المدني بالجيزة، حريقًا التهم محزنا تابعا لشركة استيراد وتصدير لبن الأطفال بمدينة 6 أكتوبر، دون وقوع خسائر بشرية، وأخطر اللواء هشام أبو النصر مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة.

تلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، إشارة من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة يتبعها ألسنة اللهب من داخل مخزن بمدينة 6 أكتوبر، وبدوره دفع اللواء حازم فاروق مدير الحماية المدنية بالجيزة، بقوات الدفاع المدني مدعومين بسيارات الإطفاء، وحاصرت القوات ألسنة اللهب وتمكنت من السيطرة على الحريق دون وقوع خسائر بشرية.

اقرأ أيضاًوزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى العاشر من رمضان

استمرارًا لمواجهة تجار العملات الأجنبية.. الداخلية تضبط 34 مليونا في 24 ساعة

مرتضى منصور يفتح النار على رانيا يوسف بسبب صورة جريئة: في رمضان؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إصلاح حفرة حريق في 6 اكتوبر مسجد ليلة القدر

إقرأ أيضاً:

مقتل شاب بطلق ناري في مشاجرة مع آخرين بالشرقية

لفظ شاب أنفاسه الأخيرة، متأثرا بإصابته بطلق ناري، إثر نشوب مشاجرة مع آخرين بقرية العدلية، التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، وتم التحفظ على الجثمان تحت تصرف النيابة العامة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

البداية بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارا من مأمور مركز شرطة بلبيس، بشأن ما تبلغ بنشوب مشاجرة ناحية قرية العدلية بدائرة المركز، ما أسفر عن مقتل شاب متأثراً بإصابته بطلق ناري.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتم التحفظ على الجثمان تحت تصرف النيابة العامة، والتي صرحت بالدفن عقب الإنتهاء من الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة وكيفية حدوثها، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وسرعة ضبط المتهمين.

 
وفي سياق متصل، تبنت إدارة محاكم شمال الزقازيق الابتدائية برئاسة المستشار محمد رأفت حماد، فكرًا جديدًا في سابقة لم تحدث من قبل بجميع محاكم الجمهورية، وهي تنفيذ مبادرة «اليوم الواحد» ومبادرة «الشهر الواحد» وجاءت إحصائيات عدد القضايا التي تم الفصل فيها خلال الفترة من يناير وحتى مارس 2024 لعدد 65 ألف قضية، وجاء ذلك بعد قيام المحاكم بقيام إدارة المحضرين بإعلان الخصوم بشخصهم والتي وصل نسبة الإعلان بشخصه لـ 75 ألف إعلان بشخصه.

ونفذت محكمة شمال الزقازيق الابتدائية مبادرة «اليوم الواحد» تحت إشراف رئيس المحكمة ومعاونه المستشار طارق عبدالحميد مساعد رئيس المحكمة مدير إدارة التنفيذ بالقيام بتنفيذ عدد 1165 حكم تنفيذ الأسرة، والقيام بتنفيذ الأحكام المدنية بعدد 2421 حكم في خلال تلك المدة، وعدد 123 قرار تسليم الصغار بنسبة انجاز 100%، وقرارات تمكين بالمشاركة 109 قرار بنسبة انجاز 99%، وأيضا قرارات المطلقة الحاضنة عدد 26 قرار بنسبة انجاز 99%.

بالإضافة لتصوير عملية التنفيذ في سابقة لم تحدث من قبل ضمانًا للشفافية المطلقة،

وجاءت فكرة الدولة في تمكين الشباب حيث يعتبر المستشار محمد رافت أصغر رئيس محكمة إبتدائية على مستوى الجمهورية وأيضا المستشار طارق عبدالحميد أصغر مساعد رئيس محكمة مدير إدارة التنفيذ تطبيقًا لرؤية الدولة في تمكين الشباب.

وتستهدف محكمة اليوم الواحد فئة من الدعاوى وهى: «المدنى المستعجل، إشكالات التنفيذ، الدعاوى المدنية التى أعلنت بشخصهم، قضايا الأسرة، محاكم الجنح الجزئية، محاكم الجنح المستأنفة» تدعو فيها الخصوم للحضور أمام المحكمة، وتفصل فيها بذات اليوم بعد تحقيق أوجه دفاعهم ما لم ترى المحكمة خلافا لذلك، تحقيقا لدفاع الخصوم لحسم النزاع بينهم فى ذات اليوم، وتضع الحكم الصادر بينهم حيز التنفيذ بذات الجلسة.

مقالات مشابهة

  • نشرة حوادث «الأسبوع»| تجديد الثقة بـ اللواء محمود توفيق وزيرا للداخلية.. وحقيقة اقتحام قوات الشرطة لمنزل بالحوامدية
  • مقتل صاحب مولدة بعد مشاجرة مسلحة مع مواطنين في ذي قار
  • جيش الاحتلال يرتكب مجزرة مروّعة بمحيط مسجد الشمعة شرق غزة / شاهد
  • إعلام فلسطيني: الجيش الإسرائيلي ارتكب مجزرة بمحيط مسجد الشمعة شرق غزة (فيديوهات)
  • نشرة حوادث «الأسبوع»| القصة الكاملة عن طفل شبرا الخيمة.. وسرقة شقة عماد متعب
  • خلافات جيرة.. تفاصيل مقتل سائق خلال مشاجرة بين 6 أشخاص في البدرشين
  • شهود عيان يكشفون ملابسات مقتل سائق فى البدرشين
  • بعد انتقادات واسعة.. إعلامية مصرية ترد على رقصها داخل حرم مسجد
  • مقتل شاب بطلق ناري في مشاجرة مع آخرين بالشرقية
  • مقتل شاب بطلق نارى إثر مشاجرة مع آخرين بالشرقية