منوعات الاسبوع، فى اليوم العالمي للغرق ماذا تفعل لو رأيت شخصا في خطر؟،فى اليوم العالمى للوقاية من الغرق، أعلنت هيئة الإسعاف المصرية عن بعض الإرشادات .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر فى اليوم العالمي للغرق.. ماذا تفعل لو رأيت شخصا في خطر؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

فى اليوم العالمي للغرق.. ماذا تفعل لو رأيت شخصا في خطر؟

فى اليوم العالمى للوقاية من الغرق، أعلنت هيئة الإسعاف المصرية عن بعض الإرشادات الهامة لمنع حدوث حوادث غرق.

وأشارت الهيئة الى أن هذه الإرشادات هى:

اتبع تعليمات المنقذ

ارتداء سترة النجاة فى حالة عدم إجادة السباحة

عدم القفز او نزول البحر مى أماكن عالية لخطورة ذلك

تعليم المهارات الأساسية لإنقاذ نفسك او غيرك

يجب عدم نزول المياه إلا بوجود مرافق يجيد السباحة

لا تستخدم ابدا الأطواق فى الرياح القوية والأمواج العالية

قم بمتابعة ومراقبة الأطفال دائما

إذا رأيت شخص فى خطر ولم تستطع المساعدة قم بتنبيه المنقذين والإتصال بالإسعاف على الخط الساخن ١٢٣

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل فى اليوم العالمي للغرق.. ماذا تفعل لو رأيت شخصا في خطر؟ وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بحضور الراعي والرهوي والعيدروس.. وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي تُحيي اليوم العالمي لمحو الأمية

الثورة نت|

شارك رؤساء مجالس النواب يحيى الراعي، و الوزراء أحمد الرهوي ، والشورى محمد العيدروس، في الحفل السنوي الذي أقامته وزارة التربية و التعليم و البحث العلمي و جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية تحت شعار “هُوَ الَّذِى بَعَثَ فِى الْأُمِّيِّنَ رَسُولًا مِّنْهُمْ يَتْلُوا عَلَيْهِمْ ءَايٰتِهِۦ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتٰبَ وَالْحِكْمَةَ “.

وألقى رئيس الوزراء كلمة بالمناسبة أشار فيها إلى تزامن الفعالية مع أهم و أعظم حدث، وهو الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه و ٱله أفضل الصلاة وأزكى التسليم على كافة المستويات الرسمية و الشعبية.

وأشار إلى أن القراءة و العلم عموما من الأعمال التي حثنا عليها الله سبحانه وتعالى في محكم كتابه العزيز و رسوله الكريم، موضحا أن مشكلة ونسبة الأمية في اليمن عالية و تستدعي تضافر جهود كافة مؤسسات الدولة والمجتمع مع الوزارة و جهاز محو الأمية للحد منها و السير للقضاء عليها.

وبين الرهوي أن محو الأمية واجب ديني و وطني على المجتمع بصورة عامة وليس فقط على جهاز محو الأمية وتعليم الكبار.

ولفت إلى السلبيات المتعددة التي تنجم عن أمية المجتمع وفي المقدمة إعاقة التنمية والتطور والحد من الدور الإيجابي للأسرة سيما الأمهات وما يتعلق بأداء وظيفتهن التربوية و مسئوليتهن تجاه أسرهن ومساهمتهن في ترجمة مفهوم الاقتصاد المنزلي عمليا.

وقال “على المتعلمين أن يستشعروا مسئوليتهم المباشرة في تعليم الأميين من افراد اسرهم وأن يخصصوا جزءا من وقتهم لأداء هذا الواجب الديني والاخلاقي و الانساني “.

وذكر ان الحكومة ستكون عونًا وداعمًا للوزارة و جهاز محو الأمية في عمل نقلة نوعية في مسار محو الأمية بشكل تدريجي بما يتوافق والإمكانات المتاحة.

وأضاف يقول: ” لا بد من محو الأمية و الالتحاق بالتعليم ليتمكن الجميع من فهم واجباته الدينية وفهم سياسة البلد وكذا مسئوليته التشاركية في بناء جيل سليم قادر على تحمل مسئولياته في خدمة مجتمعه و وطنه “.

ونوه بتجارب عدد من الدول التي تمكنت خلال سنوات قليلة من التخلص من الأمية وأن تحقق قفزات كبيرة في التنمية والنهوض الاقتصادي وأن تنتقل من مرحلة التخلف و الصراع إلى مرحلة الاستقرار الشامل والبناء والتطور .

وبين أن دولتي رواند و سنغافورة مثال حاضر على ما يصنعه الإصرار والعمل الجاد والمثابرة والتعاون الجمعي في تنفيذ المهام و أداء الواجبات من تغيير فعلي في واقع الأمم و الشعوب وتطور و نهوض في مختلف المجالات.

وأكد رئيس الوزراء على أهمية أن يكون الجميع عند مستوى التحديات و أن يعمل كل من موقعه من اجل حاضر ومستقبل الوطن و الانطلاق نحو تحقيق تطلعات الجميع في وطن مستقر و مزدهر .

و استنكر رئيس الوزراء في، سياق كلمته إلى ما قامت به المملكة السعودية من منع إحدى طائرات اليمنية من المرور فوق أراضيها في الوقت الذي فتحت فيه أجوائها و اراضيها للعدو الإسرائيلي .

واعتبر هذا الفعل تصرف غير مقبول وغير مبرر ويندرج ضمن نهج العداء الذي يمارسه النظام السعودي ضد الشعب اليمني على مدار العقود الماضية .

وفي الاحتفالية، التي تم خلالها تكريم الجهات الداعمة لجهاز محو الأمية ممثلة برؤساء مجالس النواب والوزراء و الشورى بدرع جهاز محو الامية وتعليم الكبار للإخلاص والتميز والوفاء إضافة إلى رئيس لجنة التربية والتعليم بمجلس النواب النائب أحمد العقاري، أكد وزير التربية والتعليم والبحث العلمي، حسن الصعدي، أهمية تضافر جهود الجميع والإسهام الفاعل في سبيل الحد من الأمية باعتبارها العائق الأبرز أمام تطور الشعوب ورقيها.

وأشار إلى ارتفاع نسبة الأمية التي تعاني منها بلادنا الأمر الذي يوجب تكثيف الجهود لضمان تنفيذ خطط وبرامج جهاز محو الامية ، منوها بجهود قيادة جهاز محو الأمية و منتسبيه في ظل شحة الإمكانات المتاحة.

وتطرق وزير التربية والتعليم والبحث العلمي إلى تزامن هذه الفعالية مع احتفالات شعبنا اليمني العظيم بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم ، مضيفاً ” نأمل أن شاء الله تعالى أن يكون لها أثرها في الدفع بأنشطتنا وبرامجنا ومشاريعنا إلى الأمام ببركة النبي صلى الله عليه وعلى آله وببركة الخيرين”.

ودعا إلى المزيد من الاهتمام بهذه الشريحة من قبل المجتمع سيما في ظل إقرار خطة الجهاز باعتبارها خطوة مهمة تستدعي تعاون الجميع لضمان تنفيذها والعمل على الحد من الأمية في مجتمعنا، لافتاً إلى أن المبتكرين وأصحاب المشاريع قدموا ابتكاراتهم ومشاريعهم في سن متقدمة الأمر الذي يحتم علينا الاهتمام بهذه الشريحة ، مؤكداً حرص قيادة الوزارة على الاهتمام بهذه الشريحة ودعم جهود محو الأمية وتعليم الكبر.

من جانبه أكد رئيس الجهاز، أحمد الكبسي ، اهتمام القيادتين الثورية والسياسية بالدفع بعجلة التعليم ومحو الأمية في بلادنا رغم التحديات والظروف الاستثنائية الصعبة التي نعيشها على مدى سنوات العدوان وحصاره الجائر على بلادنا.

وتطرق إلى الجهود المبذولة في سبيل تفعيل برامج وأنشطة جهاز محو الأمية وتعليم الكبار على مختلف المستويات التنفيذية والتشريعية وكذا إنجازات الجهاز الفنية والإدارية والتعليمية.

وأشار رئيس جهاز محو الامية إلى مخاطر انتشار الأمية على الفرد والمجتمع وضرورة تضافر جهود الجميع بما يكفل الحد من نسبة الأمية في بلادنا، لافتاً إلى تزامن فعالية اليوم العالمي لمحو الأمية مع احتفالات شعبنا اليمني بالذكرى السنوية لميلاد الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله ، مثمناً جهود كل من يسهم في مساندة ودعم برامج وأنشطة جهاز محو الأمية.

تخلل الاحتفالية، التي حضرها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وقيادات الوزارة والمسؤولين والشخصيات الاجتماعية، فقرات فنية وانشادية عبرت عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • بحضور الراعي والرهوي والعيدروس.. وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي تُحيي اليوم العالمي لمحو الأمية
  • في اليوم العالمي لمحو الأمية.. ما سبب اختيار 8 سبتمبر للاحتفال به؟
  • في اليوم العالمي لمحو الأمية.. «سواء» مشروع لمكافحة التسرب من التعليم
  • في اليوم العالمي لمكافحة الأميةالإمارات عززت التعليم بقوانين نوعية
  • اليوم العالمي لمحو الأمية
  • عبر 240 محطة لقياس جودة الهواء المملكة تشارك في اليوم العالمي لنقاوة الهواء
  • اليوم العالمي للتوعية بالنسر.. ما سبب اختيار «السبت» للاحتفال به؟
  • غرق طفل أثناء السباحة فى ترعة بقرية عرب كيما بأسوان
  • بـ 240 محطة لقياس الجودة.. المملكة تشارك في اليوم العالمي لنقاوة الهواء
  • «أحادية الزواج».. 7 حقائق عن النسور الجارحة في اليوم العالمي للتوعية بها