حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" مواعيد جولتي الذهاب والإياب ضمن منافسات دور الثمانية في بطولة دوري أبطال إفريقيا بمشاركة الأهلي، وكأس الكونفدرالية الإفريقية بمشاركة الزمالك ومودرن فيوتشر.

ويلتقي الأهلي مع فريق سيما التنزاني في بطولة دوري أبطال إفريقيا بالدور ربع النهائي، بينما يلتقي فريق الزمالك مع فريق مودرن فيوتشر في مواجهة مصرية خالصة بربع نهائي بطولة الكونفدرالية.

وبحسب بيان "الكاف"، تنطلق مباريات ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا يومي 29 و30 من مارس الجاري، فيما تقام مباريات الإياب يومي 5 و6 من أبريل المقبل.

مواعيد مباريات ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

وتقام المباراة الأولى في ذهاب دور الثمانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا بين سيمبا التنزاني ونظيره الأهلي، حامل اللقب، يوم 29 مارس الجاري على ملعب مكابا، فيما تجرى مواجهة الإياب على استاد القاهرة الدولي يوم 5 أبريل المقبل.

ويلتقي تي بي مازيمبي الكونغولي مع بترو أتلتيكو الأنغولي في الذهاب يوم 30 مارس الجاري على ملعب لوبومباشي، بينما تقام مباراة الإياب يوم 6 أبريل المقبل.

كما يستضيف الترجي التونسي نظيره أسيك ميموزا الإيفواري في الذهاب على الملعب الأولمبي "حمادي العقربي" برادس، وتقام مواجهة الإياب يوم 6 أبريل المقبل على ملعب فيليكس هوفويت-بواني.

ويواجه يانغ أفريكانز التنزاني نظيره صن داونز الجنوب إفريقي على ملعب مكابا في الذهاب يوم 30 مارس الجاري، وتجرى مباراة الإياب يوم 5 أبريل على ملعب لوفتوس فيرسفيلد.

مواعيد مباريات ربع نهائي الكونفدرالية الإفريقية

وفي مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، تقام جولة الذهاب بدور الثمانية "الدور ربع النهائي" يوم 31 مارس الجاري، حيث يحل حامل اللقب نادي اتحاد الجزائر ضيفا على ريفرز يونايتد النيجيري على ملعب جودسويل أكبابيو.

ويستضيف الملعب المالي، نادي أف سي دريمز الغاني في باماكو، فيما يلتقي نادي أبو سليم الليبي مع ضيفه نهضة بركان المغربي على ملعب "شهداء بنينا" في بنغازي. وتختتم جولة الذهاب بالديربي المصري بين مودرن فيوتشر والزمالك على ملعب ستاد القاهرة.

وتقام جولة الإياب في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية يوم 7 أبريل المقبل على ملاعب الفرق التي خاضت جولة الذهاب خارج أرضها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأهلي الزمالك دوري أبطال إفريقيا الاهلي دوري ابطال افريقيا الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكونفدرالية الإفريقية كأس الكونفدرالية الإفريقية الزمالك وفيوتشر الزمالك ضد فيوتشر الاهلي وسيمبا دوری أبطال إفریقیا أبریل المقبل مارس الجاری الإیاب یوم ربع نهائی على ملعب

إقرأ أيضاً:

دوري «الألعاب الإلكترونية» ينطلق مارس 2025

معتصم عبدالله (دبي)
كشف اتحاد الرياضات الإلكترونية، بالتعاون مع ITW Universe، النقاب عن إطلاق النسخة الأولى من «دوري الألعاب الإلكترونية (EGL)، الدوري الجديد للرياضات الإلكترونية، والذي من المقرر أن يغير قواعد اللعبة، مع انطلاق النسخة الأولى في مارس 2025.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد بمركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي بدبي، بحضور سعيد علي الطاهر، الأمين العام لاتحاد الإمارات للرياضات الإلكترونية، وفيفك شاندرا رئيس شركة ITW Universe، ونعيم خان رئيس قسم الالعاب الإلكترونية بالشركة، وحمد قاسم رئيس لجنة الفعاليات والمسابقات باتحاد الرياضات الإلكترونية.
وشهد المؤتمر عبد الله حسن محيوه، رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون مركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي، وعبد العزيز الحصان، مدير إدارة الرياضة التنافسية في الهيئة العامة للرياضة، المدير التنفيذي للمركز. 
وكشف الاتحاد، عن تفاصيل النسخة المرتقبة ل دوري الألعاب الإلكترونية (EGL)، والتي تشمل ألعاباً متعددة الأنواع ومبنية على الامتيازات، ومن المتوقع أن تشهد مشاركة أكثر من 4 آلاف لاعب، من أنحاء العالم، وينافس في الدوري أفضل المواهب من ألعاب MOBA وFPS وسباقات السيارات وغيرها، إلى جانب التصفيات المفتوحة لفئة اللاعبين الناشئين.
وعبر سعيد الطاهر الأمين العام للاتحاد، عن سعادته بإطلاق منافسات دوري الألعاب الإلكترونية (EGL)، بالتعاون مع ITW، والذي يسهم بشكل فعال في اكتشاف المواهب المحلية، ودعم المنتخبات الوطنية، وقال: الدوري الجديد يمثل منصة لاكتشاف المواهب، على صعيد استقطاب اللاعبين من مختلف الفئات العمرية والمستويات المهارية، لإبراز قدراتها في بيئة تنافسية.
وأشار الطاهر إلى أن الدوري المستحدث، يدعم تطوير مهارات اللاعبين، وأوضح: دوري EGL يدعم تطوير المهارات للاعبين المواطنين من خلال البيئة التنافسية عالية المستوى، وتحسين الأداء الفردي والجماعي من خلال التنافس المباشر مع أفضل المواهب المحلية والدولية.
وأضاف: «يدعم دوري EGL، جهود اتحاد الرياضات الإلكترونية، في تنظيم ورش عمل وجلسات تدريبية بمشاركة أفضل المدربين، والخبراء في المجال، بما يسهم في صقل مهارات اللاعبين وتوجيههم بشكل احترافي»، لافتاً إلى أن المنافسة توفر أرضية خصبة لاختيار أفضل العناصر للمنتخبات الوطنية، وتسهم في تعزيز الاحترافية للاعبين المواطنين عبر الجوائز المالية وفرص الرعاية.
وأكد الأمين العام للاتحاد، على أهمية الدوري الجديد للرياضات الإلكترونية، في زيادة الوعي بالرياضات الإلكترونية، وتوسيع قاعدة المشاركة والاهتمام الإعلامي والجماهيري، بما يدعم استراتيجية الاتحاد في تطوير القاعدة باللاعبين الموهوبين ودعم المنتخبات الوطنية بقدرات جديدة ومميزة.

أخبار ذات صلة «أبيض الناشئين» يواجه سوريا في «الودية الثانية» غداً شراكة بين مؤسسة محمد بن راشد للإسكان و«مايكروسوفت»

مقالات مشابهة

  • أرسنال يحسم قمة مباريات دوري أبطال أوروبا على حساب باريس.. وبرشلونة يقسو على يونغ بويز
  • اليوم.. الهلال السعودي يضيّف الشرطة العراقي في ملعب أرينا ضمن دوري أبطال آسيا للنخبة
  • دوري «الألعاب الإلكترونية» ينطلق مارس 2025
  • أبرزها آرسنال ضد باريس.. مباريات قوية في جولة دوري أبطال أوروبا
  • مواعيد مباريات نادي دهوك في دوري الأندية الخليجية الأبطال‏
  • تعرف على تصنيف الفرق المتأهلة لثمن نهائي الكونفدرالية
  • من يتصدر هدافي دوري أبطال آسيا للنخبة قبل مباريات اليوم الإثنين؟
  • ترتيب الفرق العربية في دوري أبطال آسيا للنخبة قبل مباريات اليوم الإثنين
  • مواعيد مباريات اليوم الإثنين في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • بحضور المنتخب المغربي..مواعيد مباريات ربع نهائي مونديال الفوتصال