كشفت تقارير اعلامية عن عملية امنية القت بموجبها الاجهزة الامنية الاميركية القبض على عنصر من حزب الله اللبناني تسلل الى ولاية تكساس قادما من المكسيك 

وقالت مصادر اعلامية لبنانية وغربية ان باسل باسل عبادي اعترف بانه تلقى تدريبات مع "حزب الله" لمدة سبع سنوات، وعمل كعضو نشط في حراسة مواقع الأسلحة لمدة أربع سنوات 

وحسب الصحف الاميركية فقد اعترف أن تدريبه ركز على "الجهاد" وقتل الأشخاص "غير المسلمين".

وعلى الرغم من انه كان يأمل في صنع قنبلة، وكانت وجهته نيويورك، فقد ادعى أنه كان يحاول الفرار من لبنان و"حزب الله" لأنه "لم يكن يريد قتل الناس وفق تعبيره 

عبادي (22 سنة) قال بعد اعتقاله مباشرة بداية اذار الجاري قرب أل باسو- تكساس. "سأحاول صنع قنبلة"، وفقاً لوثيقة حرس الحدود التي حصلت عليها صحيفة "واشنطن بوست".

استخدم عبادي اوراق مزيفة للتعريف عن اسمه وميلاده وبلده الاصلي في السويد والإكوادور وبنما هذا العام وقال أنه تعرض للسرقة "بسكين" أثناء وجوده في كوستاريكا، وفقد وثائقه 
يقبع عبادي حاليا في عزل انفرادي ويشرف عليه فريق الاستجابة التكتيكية للإرهاب (TTRT) للتحقيق معه بتهمة توجيه تهديدات إرهابية للموظفين، وقد وضع على قائمة الترحيل 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

بعد اعتراف طبيب بالذنب.. إليكم آخر تطورات قضية وفاة ماثيو بيري

(CNN)-- اعترف مارك تشافيز، أحد الطبيبين المتهمين فيما يتعلق بوفاة نجم مسلسل "فريندز"، ماثيو بيري، بالذنب في تهمة التآمر لتوزيع الكيتامين كجزء من اتفاق الإقرار بالذنب أثناء مثوله أمام المحكمة في لوس أنجلوس، الأربعاء.

وبموجب الاتفاق، أقر تشافيز رسميًا بالذنب في التآمر لتوزيع الكيتامين على بيري، الذي توفي في أكتوبر 2023، بسبب "الآثار الحادة" للتخدير والغرق اللاحق، وفقًا لتقرير تشريح الجثة الصادر عن مكتب الفحص الطبي في مقاطعة لوس أنجلوس.

وقدم تشافيز اتفاق اعترافه رسميًا مع المدعين خلال جلسة الأربعاء، وحدد القاضي موعداً  للحكم في 2 نيسان/ أبريل 2025. ويواجه تشافيز عقوبة السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات، وهو الحد الأقصى الموصى به للعقوبة المنصوص عليها في اتفاق الإقرار بالذنب.

وتواصلت CNN مع محامي تشافيز ومكتب المدعي العام الأمريكي للتعليق.

وخلال مثوله أمام المحكمة الشهر الماضي، اعترف تشافيز  بالتهم الموجهة إليه، وتنازل عن حقه في توجيه الاتهام إلى هيئة محلفين كبرى.

وتشافيز  متهم بتزويد الطبيب سلفادور بلاسينسيا بالكيتامين الذي تم إعطاؤه لبيري من خلال وصفة طبية احتيالية، وفقًا لوثائق المحكمة.

وبلاسينسيا وتشافيز  من بين الأشخاص الـ 5 الذين تم اتهامهم فيما يتعلق بوفاة الممثل المحبوب، كما تم توجيه التهم إلى مساعد بيري الشخصي، كينيث إيواماسا، وإيريك فليمنغ، أحد معارف بيري، وكانا، إلى جانب تشافيز، متعاونين مع المدعين العامين.

واعترف فليمنغ بالذنب في تهمة التآمر لتوزيع الكيتامين، وتهمة توزيع الكيتامين مما أدى إلى الوفاة، وكذلك اعترف إواماسا، بالذنب في تهمة التآمر لتوزيع الكيتامين مما تسبب في الوفاة، وتم تحديد مواعيد للحكم في الأشهر المقبلة.

ودفعت جاسفين سانغا - التي قال ممثلو الادعاء إنها كانت تدير ما يرقى إلى "متجر لبيع المخدرات" في منزلها – والطبيب بلاسينسيا ببراءتهما من التهم الموجهة إليهما والتي تشمل تزوير السجلات الطبية والتآمر للتوزيع من بين أمور أخرى.

وسيتم محاكمة سانغا وبلاسينسيا معًا، وفقًا لما ذكره ممثلو الادعاء. ومن المقرر أن تبدأ المحاكمة في 4  آذار/ مارس 2025 ومن المقرر عقد جلسة الاستماع التمهيدية في 19  شباط/ فبراير المقبل.

أمريكامشاهيرنشر الخميس، 03 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف قوات إسرائيلية حاولت تسلل جنوب لبنان
  • حزب الله يتصدى لمحاولات تسلل إسرائيلية ويقصف «تجمعات عسكرية» عبر الحدود
  • بعد اعتراف طبيب بالذنب.. إليكم آخر تطورات قضية وفاة ماثيو بيري
  • الجيش الإسرائيلي: استهداف 200 هدف والقضاء على 60 عنصرًا من حزب الله
  • الاشتباكات مستمرة.. الاحتلال يقوم بعمليات تسلل وتدفق لجنوده عبر الجنوب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال ينفذ عمليات تسلل وتدفق لجنوده عبر جنوب لبنان
  • العدو الصهيوني يعترف بتضرر معسكرات لسلاح الجو بسبب الهجوم الإيراني
  • عمرو دياب يعتزل إحياء حفلات الزفاف
  • حزب الله: تصدينا لمحاولة تسلل اسرائيلية هذه تفاصيلها
  • في اول حادث من نوعه.. الطيران الاسرائيلي يستهدف وسيلة اعلامية