البوابة:
2024-06-29@22:10:35 GMT

لوي ڤيتون تدعم فلسطين بقميص قيمته 820 دولار!

تاريخ النشر: 19th, March 2024 GMT

لوي ڤيتون تدعم فلسطين بقميص قيمته 820 دولار!

أثارت دار لوي ڤيتون - Louis Vuitton الفرنسية للأزياء الفاخرة جدلًا في منصات التواصل الاجتماعي بعدما طرحت مؤخرًا تيشيرت - T- shirt لـ"دعم الشعب الفلسطيني".

اقرأ ايضاًحملة لمقاطعة ديور Dior.. ما علاقتها بالحركة الصهيونية؟

وأظهرت صورة الـ “تيشيرت -  T-shirt” المعروض على الموقع الإلكتروني الخاص بدار الأزياء الفاخرة، وقد جاء باللون الأبيض ويحمل شعار LV (Luis Vuitton) الشهير بالألوان الأحمر والأسود والأخضر، شبيهة بألوان علم دولة فلسطين المُحتلة، وهو ما دفع نشطاء إلى التساؤل عن الأسباب الكامنة وراء هذا التصميم.

ووفقًا للموقع الإلكتروني للدار فإن “تيشيرت" LV الجديد يُباع مقابل 650 باوند، أي ما يعادل 826 دولار أمريكي.

هل دعمت لوي ڤيتون فلسطين

وخلال لحظات، انتشرت صورة تيشيرت دار لوي ڤيتون الجديد كالنار في الهشيم بين ناشطون مؤيدون للقضية الفلسطينية في منصات التواصل الاجتماعي، ورأوا بأنه انتصارًا لقضيتهم على حساب ادعاءات الماكينة الصهيونية.

كما أشار نشطاء أن حرف V، المطبوع على التيشيرت، يشبه علامة المثلث، والتي ادعى الكثيرون بأنها قد تشبه المثلث الأحمر الذي استخدمته كتائب القسام عندما تستهدف الدبابات الإسرائيلية أو أحد الجنود القناصين.

في المقابل، لم يتمكن كثيرون إخفاء دهشتهم من الدعم المفاجئ للعلامة التجارية الفرنسية الشهيرة في هذا الوقت تحديدًا، خاصة وأن دار لوي ڤيتون عٌرفت بدعمها المادي والمعنوي لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

دعم حقيقي أم حيلة تسويقية أم صدفة بسيطة؟

واتهم كثيرون دار الأزياء الفرنسية بـ "جني الأموال من وراء ظهور الضحايا"، خاصة برنارد أرنو، صاحب الشركة الأم إل في إم إتش - LVMH، يستثمر مئات الملايين في الشركات الإسرائيلية. 

وتعمّد ناشطون التأكيد على أن دار لوي ڤيتون تندرج ضمن قائمة مقاطعة الشركات والمنتجات الداعمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

برنارد أرنو يتثمر في شركة الأمن السيبراني الإسرائيلية Wiz

نشرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل، في 10 يونيو 2021، أن برنارد أرنو، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة LMVH Moet Hennessy-Louis Vuitton، وأغنى رجل في العالم، استثمر في شركة الأمن السيبراني، Wiz، الشركة الإسرائيلية المصنعة لحلول الأمن السحابي للشركات.

اقرأ ايضاًمقاطعة مطعم شيك شاك

ونقلت الصحيفة عن الشركة الناشئة أن ذراع الاستثمار الاستثماري لأرنولت، Aglaé Ventures، كان أيضًا جزءًا من جولة تمويلها، إلى جانب الملياردير الأمريكي هوارد شولتز، الذي عمل لمدة 14 عامًا كرئيس تنفيذي ورئيس مجلس إدارة ستاربكس.

وبحسب قائمة فوربس للمليارديرات، فقد حصل أرنو في 2021 على لقب أغنى رجل في العالم بثروة تقدر بـ 193 مليار دولار.

وقال البيان إن Wiz، التي تأسست في أوائل عام 2020 من قبل الفريق الذي قاد سابقًا مجموعة Cloud Security Group التابعة لشركة Microsoft Azure، جمعت حتى الآن ما مجموعه 350 مليون دولار وتقدر قيمتها بـ 1.7 مليار دولار.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: لوي ڤيتون دار لوي ڤيتون مقاطعة المنتجات الإسرائيلية فلسطين كتائب عز الدين القسام إسرائيل غزة

إقرأ أيضاً:

هل يجوز حجز الذهب بدفع بعض قيمته ؟ دار الإفتاء تجيب

أجابت دار الإفتاء المصرية على تساؤل قد ورد إليها حول ما حكم حجز الذهب بدفع بعض قيمته؟ حيث يقول السائل بأنه قد ذهبت مع زوجته إلى تاجر المشغولات الذهبية وقد أعجبها أحد المنتجات المعروضة، وقد أخبرنا التاجر أن ما اخترناه قد بِيع بالفعل، وأنه سَيجلب مثلَه في غضون ثلاثة أيامٍ، لكن لا بد من دفع جزءٍ مِن الثمن، فتم الاتفاق على شراء المنتج مع تحديد جميع الأمور المتعلقة بذلك من صفة المنتج ووزنه وثمنه وموعد تسليمه وتمَّ تحرير فاتورة بيع بذلك، على أن نستلمه بعد ثلاثة أيام ونسدِّد عند ذاك باقي الثمن، فهل تجوز هذه المعاملة شرعًا؟

أجابت الإفتاء عبر فتوى تحمل رقم “ 8346” قائلة:- المعاملة الواردة في السؤال من قبيل عقد السلم،، ولا تصح بصورتها المذكورة، وتصحيحها يكون بدفع كامل الثمن عند الاتفاق كما هو الأصل في السلم، أو بتأخير كامل الثمن فيما لا يزيد عن ثلاثة أيام مع مراعاة وجوب عدم توافق زمن تسليم الثمن مع زمن تسليم المبيع أخذا بقول المالكية.

مقالات مشابهة

  • "اوقفوا الحرب".. كندة علوش تدعم فلسطين
  • هل يجوز حجز الذهب بدفع بعض قيمته ؟ دار الإفتاء تجيب
  • عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم "الإبادة" الإسرائيلية بغزة
  • فلسطين: طائرات الاحتلال تستهدف مناطق شرق دير البلح وسط غزة
  • بهذه الطريقة.. هند عبد الحليم تدعم فلسطين
  • بهذه الطريقة.. كندة علوش تدعم فلسطين
  • بهذه الطريقة.. كارمن سليمان تدعم فلسطين
  • شاهد.. درة تدعم فلسطين بهذه الطريقة
  • أمريكا تدعم الاحتلال بأكثر من 6.5 مليار دولار منذ السابع من أكتوبر
  • انكماش اقتصاد فلسطين 35% بالربع الأول بسبب الحرب في غزة