شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن تقرير أمريكي ثروات حضرموت محرك الصراع السعودي الإماراتي في اليمن، YNP خاص كشف تقرير لمركز دراسات أمريكي ان الثروات اليمنية في محافظة حضرموت هي محرك الصراع السعودي الإمارات ي في اليمن . .،بحسب ما نشر البوابة الإخبارية اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تقرير أمريكي : ثروات حضرموت محرك الصراع السعودي الإمارات ي في اليمن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تقرير أمريكي : ثروات حضرموت محرك الصراع السعودي...

YNP / خاص -

كشف تقرير لمركز دراسات أمريكي ان الثروات اليمنية في محافظة حضرموت هي محرك الصراع السعودي الإماراتي في اليمن .

 التقرير الصادر عن معهد الشرق الأوسط في واشنطن  أوضح أن حوض المسيلة يختزن احتياطيات كبيرة من النفط ، فضلاً عن عائدات المحافظة الكبيرة من التجارة والرسوم ذات الصلة وصيد الأسماك والتحويلات المالية بالإضافة الى الأهمية الجغرافية للمحافظة التي تمثل أكثر من ثلث إجمالي مساحة البلاد، فيما يمثل اقتصادها جزءاً كبيراً من الاقتصاد اليمني.

وتطرق التقرير - الذي أعدته الباحثة إليونورا أرديماغني- الى التقسيم الإداري للمحافظة مبينا ان موقع محافظة  ان وادي حضرموت (شمالاً) متاخم للسعودية، وفيه حقول النفط الكبيرة، والثاني ساحل حضرموت (جنوباً) المطل على بحر العرب، حيث الموانئ التجارية وموانئ تصدير النفط في المكلا والشحر، ويقع هذا الجزء تحت نفوذ القوات الإماراتية.

وذكر التقرير ان السعودية تبرر تدخلها في حضرموت بحماية أمنها القومي بسبب  الحدود ، فيما ترى الإمارات ان الوضع مواتي لها مع سيطرة قواتها وحلفائها  على مطار الريان والسواحل والموانئ المطلة على البحر العربي منذ بداية الحرب.

 وأشار التقرير الى ما تقوم به السعودية من شراء ولاءات القبائل في المهرة وحضرموت ، بالإضافة الى نشر قوات درع الوطن الموالية لها في مناطق منابع النفط   ومنفذ الوديعة في محافظة حضرموت .

لفت التقرير إلى ان الإمارات في إطار تعزيز وجود حلفائها الميداني عسكرياً، أوعزت  إلى وحدات تابعة لها من قوات دفاع شبوة نشر أفرادها على الطريق الواصل بين عتق مركز شبوة الرئيسي والعبر بحضرموت بحُجة تأمينها.

149.19.224.36



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تقرير أمريكي : ثروات حضرموت محرك الصراع السعودي الإماراتي في اليمن وتم نقلها من البوابة الإخبارية اليمنية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تقریر أمریکی

إقرأ أيضاً:

أفضل طبيب قلب في العالم.. بماذا أجاب محرك البحث «جوجل»؟

من هو أفضل طبيب في تخصصه؟، سؤال ربما يرد إلى جوجل آلاف المرات في اليوم الواحد، يبحث المريض دوما عن الأفضل والأمهر لعلاج المشكلات الصحية المتعددة، ويأتي مرض القلب على رأس القائمة، وإذا ما تساءلت يوما عمن هو أفضل طبيب قلب في مصر؟، لن تطرح إجابة محرك البحث الأشهر عالميا إلا اسم واحد، وإذا ما ازدادت رقعة البحث إقليميا، يطرح نفس الاسم، وفي نهاية المطاف تسأل جوجل من هو أفضل طبيب قلب في العالم؟، يظهر الاسم ذاته بلا منازع.

من هو أفضل طبيب قلب في العالم

وبسؤال محرك البحث العالمي «جوجل» عن من هو أفضل طبيب قلب في العالم؟، جاءت الإجابة في جميع المرات على المستوى المحلي والعربي والعالمي بأنه البروفيسور المصري مجدي يعقوب، الذي لُقب بأسطورة الطب في العالم.

ووفق معاهد الصحة الأمريكية، فتم تلقيب السير مجدي يعقوب بـ«ليوناردو دافنشي القلب»، لما قدمه من إنجازات علمية غير مسبوقة في مجاله على المستوى الدولي والمحلي، إذ ينظر له أطباء أمراض القلب في العالم وكأنه أسطورة لن تتكرر.

أبرز إنجازات مجدي يعقوب 

حمل دكتور مجدي يعقوب ابن محافظة الشرقية، رسالته الإنسانية قبل العلمية للعالم أجمع، إذ نجح في حمل رحلة عطاء من العمل والكفاح على كتفيه، وتمكن من حفر اسمه في كتب التاريخ العالمية بعد أن صُنف كأكثر أطباء العالم إنجازًا في عدد عمليات جراحة زرع القلب. 

وفي عام 2018 حصل السير مجدي يعقوب على لقب أسطورة الطب في العالم، من  جمعية القلب الأمريكية بشيكاغو، كواحدًا ضمن أكبر 5 شخصيات طبية أثرت في تاريخ الطب البشري.

صاحب أول عملية زراعة قلب 

بعد حصوله على الزمالة الملكية من 3 جامعات بالمملكة المتحدة بعدة أعوام، تمكن مجدي يعقوب من إجراء أول عملية جراحية لزراعة القلب في عام 1980، بعدما نقل قلب لمريض يُدعى دريك موريس، الذي أصبح أطول مريض نقل قلب أوروبي على قيد الحياة حتى وفاته في يوليو 2005.

كما نجح يعقوب في إجراء جراجات قلبية أخرى لعدد من المشاهير، منهم الفنان الكوميدي البريطاني إريك موركامب، والفنان الراحل عمر الشريف.

مجدي يعقوب وموسوعة جينيس 

بإجرائه 100عملية قلب خلال عام واحد فقط، نجح مجدي يعقوب في دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية، كما كان سببًا فى دخول مواطن بريطاني- الذي قام بعملية زرع قلب له عام 1980 بسبب تلك الجراحة - الموسوعة أيضًا كأطول شخص يعيش بقلب منقول وذلك لمدة 33 عاما حتى وفاته. 

 

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الأهلي السعودي والوصل الإماراتي بدوري أبطال آسيا
  • تقرير أممي: نزوح أكثر من 130 فردا في اليمن خلال الأسبوع الفائت
  • تنفيذ البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن..رئيس مجلس الوزراء يطلّع على سير الأعمال في مشروعي إعادة تأهيل طريق العبر و منفذ الوديعة
  • تقرير أممي: اليمن ثالث دولة في العالم تلوثاً بالألغام الأرضية ومخلفات الحرب
  • أفضل طبيب قلب في العالم.. بماذا أجاب محرك البحث «جوجل»؟
  • تشكيل الأهلي السعودي المتوقع أمام الوصل الإماراتي في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله
  • اعتراف أمريكي باستهداف اليمن لمدمراتها
  • طيران أمريكي يشن غارات على معقل زعيم الحوثيين شمالي اليمن
  • تقرير سري لمراقبي الأمم المتحدة يكشف عن ثلاث دول تقف وراء تطور تسليح الحوثيين.. تفاصيل التدريبات خارج اليمن بجوازات السفر المزورة