شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن وزارة النفط أكثر من 7 مليار دولار إيرادات بيع النفط لشهر حزيران الماضي،  بغداد شبكة أخبار العراق أعلنت وزارة النفط ، الأربعاء، الإحصائية النهائية لإيرادات النفط خلال شهر حزيران الماضي والتي بلغت 7 مليارات و 179 .،بحسب ما نشر شبكة اخبار العراق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزارة النفط :أكثر من (7) مليار دولار إيرادات بيع النفط لشهر حزيران الماضي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزارة النفط:أكثر من (7) مليار دولار إيرادات بيع...
 بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت وزارة النفط، الأربعاء، الإحصائية النهائية لإيرادات النفط خلال شهر حزيران الماضي والتي بلغت (7) مليارات و(179) مليون دولار.وذكر بيان لإعلام الوزارة، ان “كمية الصادرات من النفط الخام بلغت (100) مليوناً و( 59) الف و(52 ) برميل ( مائة مليون و تسعة وخمسون ألفا واثنان وخمسون برميلا ) ، بإيرادات بلغت ( 7 ) مليارات و (179 ) مليونا و (760) الف دولار ( سبعة مليارات ومائة وتسعة وسبعون مليونا وسبعمائة وستون الف دولار)”.وأضاف ان “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر حزيران الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت ( 98 ) مليوناً و( 725) الف و( 620 ) برميل ، فيما كانت الكميات المحملة من المستودعات الى الأردن (299) الف و(445) برميلا”.وأشار الى ان “معدل سعر البرميل الواحد بلغ ( 71.755 ) دولاراً، والكميات المصدرة قد تم تحميلها من قبل ( 33 ) شركة عالمية من جنسيات عدة ، من موانئ البصرة وخور الزبير والعوامات الاحادية على الخليج ومن ميناء جيهان التركي على البحر المتوسط ومستودع كركوك الحديث بالشاحنات الحوضية”.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزارة النفط:أكثر من (7) مليار دولار إيرادات بيع النفط لشهر حزيران الماضي وتم نقلها من شبكة اخبار العراق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط النفط النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إنتاج "أوبك" يرتفع في حزيران للشهر الثاني على التوالي

الاقتصاد نيوز - متابعة

أظهر مسح نشرته رويترز الثلاثاء، أن إنتاج أوبك من النفط ارتفع في حزيران للشهر الثاني على التوالي، إذ عوضت زيادة الإمدادات من نيجيريا وإيران أثر تخفيضات طوعية للإمدادات من أعضاء آخرين ضمن تحالف أوبك+ الأوسع.

وأظهر المسح الذي استند إلى بيانات ملاحية ومعلومات من مصادر بالقطاع أن منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك ضخت 26.70 مليون برميل يومياً الشهر الماضي، بزيادة 70 ألفاً عن أيار.

وتأتي الزيادة رغم قرار مجموعة أوبك+، التي تضم أعضاء أوبك وحلفاء من بينهم روسيا، الشهر الماضي تمديد معظم قرارات خفض الإنتاج الطوعية حتى العام المقبل، سعياً لدعم السوق في مواجهة تراجع الطلب، وارتفاع أسعار الفائدة والإنتاج في الولايات المتحدة.

وزادت نيجيريا إنتاجها 50 ألف برميل يومياً، وذلك بالإضافة إلى زيادات أقل من إيران والجزائر مع اكتمال صيانة حقول نفطية. وخفض العراق إنتاجه بنحو 50 ألف برميل يومياً، وهو الخفض الأكبر رغم أن حجم الإنتاج لا يزال يتجاوز هدف أوبك+.

وخلُص مسح رويترز، إلى أن إنتاج أوبك تجاوز الهدف المرجو من الدول الأعضاء التسع في اتفاق خفض الإمدادات بنحو 280 ألف برميل يومياً. ولا يزال العراق مصدر القدر الأكبر من الفائض.

وبلغ إنتاج إيران التي لا يشملها اتفاق خفض الإمدادات نحو 3.2 مليون برميل يومياً، وهو المعدل نفسه المسجل في تشرين الثاني من العام الماضي، كما أنه الأعلى منذ 2018، وفقاً لمسوح رويترز. ونقلت وكالة مهر للأنباء شبه الرسمية عن وزير النفط جواد أوجي قوله الثلاثاء إن إيران تبيع النفط الخام إلى 17 دولة، في إشارة إلى أن بعض الدول ربما لا تلتزم بالعقوبات الأميركية القائمة.

في الأثناء، ارتفعت أسعار النفط نحو 1%، لتبلغ أعلى مستوياتها في شهرين، مدفوعة بتوقعات زيادة الطلب على الوقود في موسم السفر الصيفي، واحتمال اضطراب الإمدادات بسبب الإعصار بيريل.

مقالات مشابهة

  • إيرادات روسيا النفطية تقفز بنسبة 50% في يونيو الماضي
  • تعرف على ثروة أغنى أغنياء العالم.. إيلون ماسك في المقدمة
  • إنتاج "أوبك" يرتفع في حزيران للشهر الثاني على التوالي
  • أكثر من مليار دولار الصادرات البرازيلية للعراق خلال العام الماضي
  • مالية الإقليم تودع أكثر من (70) مليار دينار في حساب الخزينة الاتحادية عن إيراداتها غير النفطية لشهر أذار الماضي
  • أكثر من مليار دولار حجم التبادل التجاري بين العراق والبرازيل
  • روسيا تتصدر وهذا موقف العراق.. أكثر 10 دول حرقًا للغاز حول العالم
  • كسر حاجز الـ 15 مليون دولار.. إيرادات فيلم "ولاد رزق 3" بمصر وخارجها
  • إليكم تسعيـرة المولـدات الخاصـة لشهـر حزيران 2024
  • أكثر من (10) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال شهر نيسان الماضي