اختارت المُطربة المعتزلة إفراج الحصري، ابنه المقرئ الراحل محمود خليل الحصري، أن تُغير اسمها إلى ياسمين الخيام خلال فترة زهو شهرتها ومجدها الغنائي في السبعينيات من القرن الماضي.

 وذلك لتُبعد عن والدها الشيخ الحصري الانتقادات التي لاحقته بسبب دخول ابنته لمجال الغناء، حسب تصريحات تلفزيونية لها في برنامج "واحد من الناس" مع الإعلامي عمرو الليثي.

 

وهذا الاختيار يفتح نقاشًا حول السر وراء اختيار هذا الاسم وما إذا كان له علاقة بشخصية الشاعر عمر الخيام التي ظهرت في مسلسل "الحشاشين".

علاقة اسم إفراج الحصري بعمر الخيام

كشفت ياسمين الخيام، السر وراء اختيار هذا الاسم كبديلًا لاسمها الحقيقي إفراج الحصري، قائلة: «كانوا بيهاجموني علشان أبويا ومحبتش أقحم والدي في مجال الفن واخترت لقب الخيام لأني من عاشقي أشعار عمر الخيام». 

وأضافت أن عمر الخيام رجل موسوعي له بصمته التاريخية التي ستظل رغم مرور السنوات.

أما عن اختيار اسم ياسمين قبل لقب الخيام، فأوضحت أن محبوبة الخيام كانت تُدعى ياسمين لذا اختارته كاسم شهرتها التي مازلت تُعرف به حتى بعد اعتزالها الغناء.

شخصية عمر الخيام في مسلسل الحشاشين

مسلسل الحشاشين، الذي يُعرض في السباق الرمضان 2024 على شبكة قنوات DMC، يسلط الضوء على علاقة الصداقة بين حسن الصباح وعمر الخيام ونظام المُلك في فترة صباهم.

 وقد نال المسلسل إعجاب قطاع كبير من الجمهور، الذين يحرصون على متابعته والنقاش حول أحداثه المشوقة على وسائل التواصل الاجتماعي. وتثير شخصية عمر الخيام استفسارات الجمهور حول دوره في المسلسل وعن سيرته الذاتية.

 وفي هذا السياق، يُشار إلى أن عمر الخيام، الشاعر والعالم الفارسي، ولد في نيسابور عاصمة خراسان عام 1040م، واشتهر بفن الرباعيات وترك بصمة في الأدب والثقافة الفارسية والعالمية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ياسمين الخيام عمر الخيام الشيخ الحصري عمر الخیام

إقرأ أيضاً:

تعرف على تفاصيل فيلم "سلايف" لـ ياسمين صبري

تعاقدت الفنانة ياسمين صبري وهنا الزاهد على بطولة فيلم جديد بعنوان السلايف، والعمل من إخراج معتز التوني. 
 

تفاصيل الفيلم الأصلي 


والفيلم مأخوذ عن فورمات أجنبية، تحديدًا عن فيلم تركي بعنوان حرب السلفات عُرض في 2020، وينتمي إلى نوعية الأعمال الكوميدية العائلية، وحقق نجاحًا ملحوظًا وقت عرضه.
 

أحداث فيلم حرب السلفات

 

وتناول الفيلم قصة السلفات جيزم وسلطان، وهما معروفتان بحبهما الشديد للسوشيال ميديا وحبهما لأنفسهما، ويختلف مفهومهما للزواج تمامًا، كما تعيشان سويًا في نفس البيت، مما يؤدي إلى الكثير من المشاكل والصراعات بينهما على البيت والأخوة، وتمران سويًا بالعديد من المواقف والمفارقات الكوميدية، وشارك في بطولة حرب السلفات عدد من النجوم الأتراك منهم جوبسي أوزاي وميرفي ديزدار وفيريت أكتوغ وأوراز كايجلار أوغلو.
 

آخر أعمال ياسمين صبري 
 

والجدير بالذكر أن آخر أعمال ياسمين صبري فيلم أبو نسب، الذي شاركت في بطولته مع محمد إمام، وقدمت خلاله شخصية لايف كوتش تعيش قصة حب مع إمام تنتهي بالزواج، ولكن يمر الثنائي سويًا بالعديد من الأزمات بسبب تاريخ والد ياسمين الإجرامي والذي يقدم دوره ماجد الكدواني ضمن الأحداث.
 

أبطال فيلم أبو نسب 
 

شارك به وفاء عامر، هالة فاخر، محمد لطفي، وعلاء مرسي، مع عدد كبير من ضيوف الشرف منهم شيكو وشيرين رضا وماجد المصري ومحمد ثروت وأحمد فهيم، والفيلم من تأليف أيمن وتار وإخراج رامي إمام.

مقالات مشابهة

  • زراعة النواب: ثورة 30 يونيو ستظل شاهدة على تماسك الشعب وانطلاق مسيرة الإنجازات
  • أحمد فايق يعلن تفاصيل «كاستنج» لتجارب الأداء.. ويشكر «المتحدة» لدعمها المواهب
  • رئيس «زراعة النواب»: ثورة 30 يونيو شاهدة على انطلاق مسيرة الإنجازات 
  • ما الإجراء المطلوب حال الموافقة على اعتراض الضمان دون ظهور الأهلية؟.. «الموارد» توضح
  • الباوي: عضو كونغرس امريكي يتدخل بالشأن العراقي ودور القضاء
  • إفتتاح مسجد الواحد الأحد بقرية الخيام بدار السلام
  • ممثل عالمي شهير تتبرأ منه ابنته لهذا السبب
  • يوم في خيام النزوح بالمواصي.. "كألف سنة"
  • تعرف على تفاصيل فيلم "سلايف" لـ ياسمين صبري
  • فيديو.. إفراج تحت التهديد عن أسير مقدسي بعد 23 عاما سجنا