بغداد اليوم - متابعة

قال مسؤول في حركة حماس لوكالة فرانس برس، إنه لم يتم تسجيل "أي تقدم" في المحادثات الجارية عبر الوسطاء سعيًا للتوصل إلى اتفاق لإعلان هدنة وتبادل الرهائن والسجناء بين الحركة وإسرائيل.

وأوضح المسؤول، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه: "قدمت الحركة رؤيتها للوسطاء في مصر وقطر ونحن في حماس بانتظار رد العدو على ما قدمته الحركة في لقاءات الدوحة مع الوسطاء.

حتى الآن لا يوجد أي تقدم ولا يوجد أي اختراق".

وأضاف أن "الكرة (الآن) في ملعب نتنياهو لنرى هل سيماطل ويعطل التوصل لاتفاق كما في كل جولة، أم أنه سيغير باتجاه التوصل لاتفاق".

وأكد أن "حماس جاهزة لاتفاق وقف إطلاق النار وصفقة تبادل".

وقدّمت حماس الأسبوع الماضي مقترحا للتهدئة في قطاع غزة يقوم على مرحلتين ويقضي في النهاية إلى وقف دائم لإطلاق النار في الحرب مع إسرائيل.

وينص على مرحلة أولى تتضمّن هدنة لستة أسابيع والإفراج عن 42 رهينة إسرائيليين بينهم للمرة الأولى مجندات.

في مقابل ذلك، "تُفرج إسرائيل عن 20 إلى 30 أسيرًا فلسطينيا مقابل كل محتجز إسرائيلي"، وعن 30 إلى 50 معتقلا فلسطينيا مقابل كل جندي أو جندية.

كذلك، تشمل المرحلة الأولى "الانسحاب العسكري من كافة المدن والمناطق المأهولة في قطاع غزة وعودة النازحين دون قيود وتدفق المساعدات بما لا يقل عن 500 شاحنة يوميا".

وفي المرحلة الثانية، تفرج الحركة عن كافة المحتجزين لديها في مقابل "عدد يتم الاتفاق بشأنه من الأسرى الفلسطينيين".


المصدر: سكاي نيوز


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الجمعة.. مباريات "مونديالية" في ربع نهائي "يورو 2024"

 

الرؤية- أحمد السلماني

اختتمت منافسات دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا «يورو 2024»، والتي تقام في نسختها الـ17، على الأراضي الألمانية وتستمر حتى 14 يوليو الجاري؛ إذ تمكنت 8 منتخبات من الوصول لدور ربع النهائي.

وشهد دور ثمن النهائي مباريات في غاية القوة والإثارة بين المنتخبات الـ16، إذ فاز المنتخب الإسباني على نظيره الجورجي بأربعة أهداف مقابل هدف، وتخطت ألمانيا عقبة الدنمارك بهدفين نظيفين، وخطف منتخب إنجلترا فوزا قاتلا على حساب منتخب سلوفاكيا بهدفين مقابل هدف، وفي مفاجأة كبرى تأهل سويسرا على حساب إيطاليا بعد الفوز عليه بهدفين نظيفين. وبهدف عكسي فاز منتخب فرنسا على بلجيكا بهدف نظيف، وتخطت البرتغال نظيره سلوفينيا بركلات الترجيح (3-0)، بينما تأهل منتخب تركيا على حساب النمسا بعد الفوز عليه بهدفين مقابل هدف، وأمطر منتخب هولندا شباك منتخب رومانيا بثلاثة أهداف دون مقابل.

وستنطلق مباريات دور الثمانية، غدا الجمعة بلقاء السحاب بين المنتخب الألماني المستضيف ونظيره الأسباني على ملعب "إم إتش بي آرينا" في شتوتغارت، في تمام الساعة الثامنة بتوقيت مسقط في أقوى وأصعب اختبار للمنتخبين.

وبعده مباشرة وفي تمام الساعة الحادية عشرة تلاقي فرنسا البرتغال على ملعب فولكسبارك في هامبورغ في مواجهة كسر العظام.

 

وتستكمل مباريات هذا الدور مساء بعد غدٍ السبت بلقاء إنجلترا مع سويسرا على ملعب ملعب مركور شبيل أرينا في دوسلدورف. كما تواجه هولندا التي استعادت شيئًا من بريقها وتاريخها تركيا الطموحة على الملعب الأولمبي في برلين.

مقالات مشابهة

  • الجمعة.. مباريات "مونديالية" في ربع نهائي "يورو 2024"
  • جيش الاحتلال يشتكي من نقص الذخائر ويريد هدنة في غزة
  • التوصل لاتفاق للإفراج عن القيادي بحزب الإصلاح اليمني محمد قحطان
  • صحيفة: السنوار على اطّلاع دائم بالمفاوضات و3 أشخاص فقط يعرفون مكانه
  • مكان السنوار في غزة .. السر لدى دائرة صغيرة جدا
  • هاني سعيد: لا يوجد جديد بشأن أزمة رمضان صبحي.. وقد نطلب حكام أجانب لمباراة الأهلي
  • خبير في الشؤون الإسرائيلية: نتنياهو يعاقب جنرالات من الجيش بسبب طلبهم هدنة في غزة
  • الرهائن مقابل بقاء حماس.. نتنياهو يرد على "المصدر المجهول"
  • قرار حصانة ترامب يغضب بايدن: لا يوجد ملوك في أمريكا
  • إيبسويتش تاون يتوصل لاتفاق مع تشيلسي لضم نجمه الشاب