#سواليف

تظاهر الآلاف من المواطنين في مدينة #سيباستيان الإسبانية للمطالبة بوقف #الإبادة_الجماعية في #غزة.

وتفاعل النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكلٍ واسعٍ مع الرمزية التي قدمتها هذه المظاهرة عبر صنع #لوحة_بشرية_ضخمة تذكر بتاريخ المأساة بمدينة «غرنيكا»، التي خلدها الفنان العالمي بيكاسو بلوحة له، رسمها المتظاهرون بأجسادهم للمطالبة بوقف الإبادة في #غزة وعدم تكرار تلك #الجريمة.

أوقفوا الإبادة!
وقال الكاتب والمحلل في الشؤون الأوروبية حسام شاكر في تدوينة له على منصة «إكس»، بحسب «المركز الفلسطيني للإعلام»، مشهد مهيب توّج حدثا كبيرا جرى الأحد في دونوستيا بالباسك (إسبانيا). ولفت إلى أنّ الحدث تضمّن مظاهرة ضخمة وفعاليات فنية ضد استمرار الإبادة في فلسطين. وأضاف أقيمت محاكاة رمزية مع أبواق إنذار استدعت مأساة غرنيكا قبل 87 سنة حيث تمدّد الآلاف أرضا كأنهم الشعب الذي يُياد في غزة.

مقالات ذات صلة الأرصاد تحذر من طقس اليوم 2024/03/19

1- مشهد مهيب توّج حدثا كبيرا جرى الأحد في دونوستيا بالباسك (إسبانيا). تضمّن الحدث مظاهرة ضخمة وفعاليات فنية ضد استمرار الإبادة في #فلسطين
أقيمت محاكاة رمزية مع أبواق إنذار استدعت مأساة غرنيكا قبل 87 سنة حيث تمدّد الآلاف أرضا كأنهم الشعب الذي يُياد في #غزة
pic.twitter.com/5My83YYar9

— حسام شاكر (@Hos_Shaker) March 18, 2024

ونوه شاكر إلى أنّ هذه الفعالية الرمزية الضخمة أعادت تجسيد قطاع غزة في إقليم الباسك مع استحضار لوحة غرنبكا الشهيرة لبيكاسو التي صوّرت فظائع القصف الوحشي، منوهًا إلى أنّ عنوان الحدث: أوقفوا الإبادة!.

وأشار إلى أنّ تنظيم هذا الحدث مع مشاركة جماهيرية نوعية أبرز إصرار إقليم الباسك في شمال إسبانيا، الذي يحمل رمزية ويلات الحرب، على مواصلة التميُز في التفاعل التضامني مع قضية فلسطين وحرب الإبادة الوحشية في قطاع غزة بعد سلسلة من الفعاليات النوعية الكبرى.

#خبر
تحرّك في سان سباستيان مع صافرات غرنيكا ورسمتها: أوقفوا الإبادة الآن

نظّمت «مبادرة غرنيكا-#فلسطين المدنية» وقفةً تضامنية واسعة في منطقة #سان_سباستيان الاسبانية، للمطالبة بوقف #الإبادة في #غزة. أعاد المشاركون تمثيل مشاهد القتل، متجمّعين حول تفصيلٍ من لوحة «#لا_غرنيكا»… pic.twitter.com/DVdKZi6fp7

— Megaphone (@megaphone_news) March 18, 2024

مأساة غرنيكا قبل 87 سنة
يُذكر بأنّ بلدة غرنيكا في بلاد الباسك في شمال إسبانيا، قُصفت جوياً خلال الحرب الأهلية الإسبانية عام 1937، وكان لهذا القصف الوقع الكبير بين الناس في جميع أنحاء العالم، عندما رسم الفنان الإسباني بيكاسو لوحته الشهيرة «غرنيكا»، وبها تضامنوا مع أهلنا في غزة وأعربوا عنها بتشكيل علم فلسطين بأجسادهم.

وأشاد نشطاء بالفعالية باعتبارها تشكل رمزية تضامنية قوية مع قطاع غزة الذي يتواصل العدوان عليه منذ 164 يومًا مخلفا أكثر من مائة ألف شهيد وجريح، في ظل استمرار الصمت والتواطؤ الدولي.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف سيباستيان الإبادة الجماعية غزة غزة الجريمة فلسطين غزة خبر فلسطين الإبادة غزة الإبادة فی إلى أن

إقرأ أيضاً:

اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية عن غزة

القاهرة – أعلنت جامعة الدول العربية، أنها ستعقد اليوم الخميس، دورة غير عادية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة اليمن، لبحث “سياسة مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والتوسع الاستيطاني”.

وقال مندوب دولة فلسطين بالجامعة العربية، السفير مهند العكلوك، إن “الاجتماع سيبحث الحراك العربي، خاصة وأنه سينعقد في ظل استمرار جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، بحق الشعب الفلسطيني على مدار نحو 9 أشهر متواصلة، وفي ظل قرارات حكومة الاحتلال التي تهدف إلى منع تجسيد استقلال دولة فلسطين على الأرض والإمعان في خطط ضم أراضي الضفة الغربية المحتلة”.

وأضاف أن “الاجتماع سيبحث التوسع الاستعماري الاستيطاني، وتقويض صلاحيات الحكومة الفلسطينية وقرصنة أموالها”.

هذا وقالت مقررة الأمم المتحدة المعنية بالحق في الصحة تلالنغ موفوكينغ، إن جماعات من الناس أبيدوا حرفيا بقطاع غزة، وإنه لا يمكن استخدام أي تعبير آخر إلا “الإبادة الجماعية” لوصف ما يحدث.

كما نددت المتحدثة باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” لويز ووتريدج في وقت سابق، بالأوضاع الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون المحاصرون في قطاع غزة منذ 9 أشهر.

المصدر: RT + وكالة الأنباء الفلسطينية

مقالات مشابهة

  • الشرطة البريطانية تعتقل 5 متظاهرين مؤيدين لفلسطين.. وسط مظاهرات حاشدة (شاهد)
  • لندن: تظاهرات تطالب الحكومة الجديدة بوقف بيع السلاح للكيان
  • مناصرو فلسطين في بريطانيا يتظاهرون بلندن دعما لغزة ومطالبة بوقف الحرب
  • البرلمان العربي يواصل تحركاته لإيقاف حرب الإبادة في غزة
  • وراء الحدث
  • إسبانيا تعيد انفصالياً إلى المغرب بعد رفض طلب اللجوء وطائرة العربية ترفض نقله
  • أدانت الاعتداءات الإسرائيلية على سورية… الجامعة العربية تطالب بوقف حرب الإبادة في غزة
  • إبادة عرقيّة وإبادة مجتمعيّة
  • إسبانيا تفكك شبكة تتاجر في العمال الموسميين المغاربة
  • اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية عن غزة