السومرية نيوز-محليات

ضجت الأوساط الشعبية والسياسية في محافظة البصرة، بسبب امتناع الحكومة المحلية عن تعطيل الدوام الرسمي او للمدارس على الأقل بسبب سوء الأحوال الجوية. وعطلت جميع محافظات وسط وجنوب العراق باستثناء البصرة وكربلاء، وبعض المحافظات عطلت دوام الدوائر بالكامل وبعضها عطلت المدارس فقط، وذلك تماشيا مع توصيات خبراء الرصد الجوي الذين أكدوا ضرورة تعطيل الدوام الرسمي بسبب سوء الأحوال الجوية والفيضان والصواعق والعواصف المتوقعة.



ورصد مواطنون الانهيار الخدمي الذي ضرب بعض محافظة البصرة، فيما أقدمت بعض المدارس على تعطيل دوامها ذاتيا بسبب امتناع المحافظة عن اعلان تعطيل الدوام.

من جانبه، قال النائب عدي عواد ان عدم اعطاء عطلة ليوم غد في البصرة سيعرض التلاميذ والطلبة والموظفين للخطر"، مستغربا من عدم الاستجابة من قبل محافظ البصرة ومجلس المحافظة في البصرة لتحذيرات الانواء الجوية لهذا الغرض".

وقبل أيام قليلة، توفي طفلان في محافظة البصرة نتيجة سقوطهما في حفرة لمشروع صرف صحي متلكئ في قضاء القرنة بمحافظة البصرة بعد هطول الامطار، وسط مخاوف من تكرار الحالة في مناطق أخرى.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: تعطیل الدوام

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يتفقد انتظام العملية التعليمية بمدارس جنوب المحافظة

واصل اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد، جولاته المفاجئة على عدد من مدارس جنوب بورسعيد، وذلك في أول أيام الاسبوع الثاني من انطلاق العام الدراسي الجديد، حيث رافقه خلالها استاذ محمود بدوي مدير التعليم العام، و عدد من مدراء المدارس، و الاستاذ أحمد زغلف رئيس حي الجنوب.

وتابع محافظ بورسعيد، سير وانتظام العملية التعليمية، داخل مدارس جنوب بورسعيد ( شروق كربة عايد بقرية بحر البقر، ومدرسة السيدة مريم الإعدادية بنات بقرية أم خلف و مدرسة بلال بن رباح الابتدائية المشتركة بأم خلف )

و تفقد محافظ بورسعيد الفصول التعليمية، وتأكد من توافر الكتب المدرسية لجميع الطلاب، كما اطمئن على تحقيق المناخ الآمن و الصحي والذي يضمن سير العملية الدراسية في هدوء و يسر، مشددٱ على أهمية الالتزام بالنظافة العامة والانضباط الإداري والتعليمي في جميع المدارس، ومؤكدا على دور المعلمين في تفعيل الأنشطة الطلابية وتوفير بيئة تعليمية محفزة.

والتقى محافظ بورسعيد الطلبة و الطالبات، و حثهم على الاجتهاد و الحرص على تحقيق أعلى درجات النجاح و التميز ليكونوا نماذج مشرفة لأسرهم و أوطانهم، كما شدد على توفير سبل الراحة للطلاب و تشجيعهم على الذهاب للمدرسة من خلال تكثيف الأنشطة المعرفية و الثقافية و الرياضية و الفنية، موجها بأهمية متابعة انضباط العملية التعليمية في المقام الأول.

مقالات مشابهة

  • مجلس البصرة ينفي وجود مواد متفجرة في موانئ المحافظة
  • «وزير بلا حقيبة».. جدعون ساعر ينضم إلى حكومة الاحتلال الإسرائيلي
  • محافظ بورسعيد يتفقد انتظام العملية التعليمية بمدارس جنوب المحافظة
  • تعطيل الدوام الرسمي في 8 محافظات عراقية يوم الأحد
  • بعد النجف.. تعطيل الدوام في كربلاء والمثنى والديوانية وبابل وميسان يوم الأحد
  • بعد النجف.. تعطيل الدوام في كربلاء والديوانية وبابل وميسان يوم الأحد
  • بعد النجف.. تعطيل الدوام في كريلاء وبابل وميسان يوم الأحد
  • بعد النجف.. تعطيل الدوام في كريلاء وبابل يوم الأحد
  • محافظة كربلاء تعطل الدوام الرسمي يوم الأحد
  • بابل والنجف تعطلان الدوام الرسمي يوم غد الأحد