حماس: الكرة بملعب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو

يتواصل عدوان الاحتلال على غزة لليوم الرابع والستين بعد المئة، والذي يواصل خلاله حرب الإبادة من خلال القصف العنيف عبر الطائرات والمدافع القنص، بالإضافة إلى حرب التجويع وحصار محكم على سكان القطاع.

اقرأ أيضاً : "الإعلامي الحكومي في غزة": الاحتلال يسعى بكل قوة لنشر الفوضى

وفي وقت سابق أكد مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنه لم يسجل أي تقدم في المحادثات الجارية عبر الوسطاء فيما يتعلق بالتوصل لصفقة تبادل.

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن الحركة قدمت رؤيتها للوسطاء في مصر وقطر وأنها بانتظار رد الاحتلال على ما قدمته في لقاءات الدوحة مع الوسطاء"، مشيرا إلى أن الكرة بملعب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.
وأكد أيضا أنه "حتى الآن لا يوجد أي تقدم ولا يوجد أي اختراق"، حسبما نشرت وكالة "فرانس برس".


أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة العدوان على المتواصل على القطاع إلى 31726 شهيدا و73792 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

وقالت وزارة الصحة بغزة، في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم الـ164 على قطاع غزة.، إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 81 شهيدا و 116 اصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكدت أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.
المقاومة في الميدان
وكانت أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أنها قتلت 4 جنود للاحتلال واستهدفت 6 دبابات وناقلة جند في مدينة غزة وخان يونس.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى من صفوف الاحتلال
وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 591 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و249 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

فيما أصيب 3,079 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 484 منهم بالخطرة، و 814 إصابة متوسطة، و1,781 إصابة طفيفة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين الحرب في غزة حصار غزة جيش الاحتلال الهدنة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حماس: مجزرة الاحتلال بطولكرم تصعيد خطير لن يثني عزيمة شعبنا ومقاومتنا

صفا

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء يوم الخميس، أن قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي أحد مقاهي مخيم طولكرم، وإيقاع العشرات بين شهيد وجريح، تصعيد خطير لعدوانه المتواصل على الضفة الغربية ودليل على وحشيته وإفلاسه وفشله الميداني.

ونعت حركة حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، شهداء القصف الإسرائيلي، مؤكدة أن المقاومة بطولكرم ومحافظات الضفة كافة ستبقى عصية على الكسر رغم بطش الاحتلال.

وشددت على أن سياسة الاغتيالات لن تفلح في ثني الشعب عن خيار المواجهة والتصدي للاحتلال.

وأضافت حماس أن "ثبات الشعب سيكون سداً منيعاً يحول دون تمادي وعربدة الاحتلال مهما عظمت التضحيات، وأن المقاومة في الضفة لا تهزها الضربات، بل تزيدها عزما ومضيا، ولن تسمح للاحتلال بتنفيذ مخططاته الخبيثة الرامية لتصفية القضية".

ودعت أبناء الضفة للخروج بمسيرات غضب جماهيرية في كل المحافظات، والعمل على تصعيد المواجهة والاشتباك مع الاحتلال وقطعان مستوطنيه في كل المناطق، دفاعاً عن الأرض والمقدسات والقضية الوطنية.

وختمت حركة حماس بتأكيد ضرورة الحشد والمشاركة الجماهيرية الواسعة يوم غد في "جمعة رفع العدوان على غزة ولبنان"، وإعلان حالة النفير العام في وجه الاحتلال، انتصارا ووفاءً لدماء الشهداء، وتأكيداً على خيار الصمود والمقاومة.

ومساء الخميس، أفادت وزارة الصحة باستشهاد 18 مواطنا وإصابة آخرين في غارة شنتها طائرات الاحتلال على مقهى شعبي في مخيم طولكرم شرقي المدينة الواقعة شمالي الضفة الغربية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • حملة «100 يوم صحة» تقدم 102 مليون خدمة مجانية خلال 64 يوما
  • حماس تدعو إلى النفير العام في جمعة رفع العدوان عن غزة ولبنان
  • في جمعة "رفع العدوان".. حماس تدعو إلى النفير العام
  • حماس: مجزرة الاحتلال بطولكرم تصعيد خطير لن يثني عزيمة شعبنا ومقاومتنا
  • قيادي في حماس: شعبنا لن يترك مقاومة الاحتلال حتى نيل حريته
  • حماس: خسائر الاحتلال يثبت عجزه عن حسم المعركة على الجبهات
  • حماس: إبعاد الحركة عن غزة وهم إسرائيلي لن يتحقق
  • «100 يوم صحة».. تقدم 100 مليون خدمة طبية مجانية خلال 63 يوما
  • حماس تدعو للمشاركة الواسعة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته