مسافة قريبة باتت بينه وبين أهالي الجبل في أصفهان، سرعان ما اختلط بهم، وأصبح فردا منهم، حديثه الطيب وبشاشته، جعلت الجميع ينخدع به وبشخصيته، الأمر الذي يسهل عليه تنفيذ خطته، ونشر دعوته، بالقرب من قلعة آلموت، حصنه الآمن المنيع.

نقودا يدسها بين أيديهم في صورة صدقات، مساعدة لهذا وذاك، يطوف بين أرجاء الجبال، يحدثهم عن ظلم وزير الدولة السلجوقية، وبطشه الدائم، وأنه موجود هنا لمساعدتهم ومد يد العون لهم.

أهالي الجبال في قلعة آلموت

مئات من الأهالي وقفوا يسمتعون لحديثه، ملبين نداء دعوته، بحضورهم إلى قلعة آلموت 3 ليال متتالية، في أول ليلتين يدعون له وينصرفون، والليلة الثالثة يحملون أسلحتهم، التي وهبها «الصباح» لهم، ليصوبونها نحو أمير قلعة آلموت، الأمر الذي يحمل مفاجأة بشأن استيلاء زعيم الحشاشين على القلعة في وتيرة الأحداث المتسارعة خلال الحلقات المقبلة.

يقرأ الطالع ويشفي المرضى

ظهرت موهبة «الصباح» في قراءة الوجه، منذ كان صغيرا، فكان يعرف ما يريد بمجرد النظر، الأمر الذي كشف له الكثير من الأمور، التي يخفيها أصحابها عنه، مثل خدعة زيد بن حيسون في الظهور بأنه أحدب، إلى جانب معرفة أسرار خفية عن قلعة آلموت من حارسها، الذي دهش بما يعرفه زعيم الحشاشين عنه، وعن حياته الخاصة وأحلامه.

تمكن زعيم الحشاشين، من شفاء طفل صغير مريض، بمجرد دخوله إلى منطقة جبلية، بوضع يده عليه، ونطق بعض الأدعية التي لا يعرفها سواه، ليشفي علته، ويسترد الصغير عافيته، بعدما يأست أسرته من شفائه وعلاجه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحشاشين جماعة الحشاشين مسلسل الحشاشين مسلسل الحشاشين كريم عبد العزيز قلعة آلموت

إقرأ أيضاً:

على عربية «البنات».. «آيس كريم» من خير «دهب»

3 فتيات وجدن غايتهن على شواطئ اللاجونا بمدينة دهب الساحرة بمحافظة جنوب سيناء، فصرن من علاماته بعربة «الآيس كريم» الخاصة بهن، بنكهاتها التى تحمل أذواقهن وتفردهن، فتركت «ندى» وصديقتاها «عبير وسارة» القاهرة بحثاً عن الحلم فى دهب.

بداية الحلم

«مسيرة النجاح تبدأ بخطوة»، بهذه العبارة بدأت ندى عبدالسلام، 27 عاماً، خريجة كلية التجارة جامعة حلوان، حديثها عن مسيرة التحول التى قادتهن إلى أن يصبحن رائدات فى بيع الآيس كريم فى دهب، بدأت الفكرة حينما استكشفن المدينة ووجدنها بيئة ملهمة وآمنة للعيش والعمل: «قررنا بيع الآيس كريم على شواطئ اللاجونا باستخدام دراجة هوائية، وكنا نحضر كميات صغيرة كبداية، لم نكن نتوقع أن تلقى الفكرة هذا الإقبال، ولكن سرعان ما نالت استحسان زوار الشاطئ، ما شجعنا على تطوير مشروعنا».

وتحكى «ندى» عن تطور المشروع: «استعنا بأهالى دهب الذين لم يبخلوا بمساعدتنا، تم تصنيع شاسيه مخصص للدراجة فى القاهرة، كما تم تصميم صندوق للتبريد فى المنطقة الصناعية بالمدينة، ليكون مناسباً لحرارة الجو، حتى الشمسية المصنوعة من عريش النخل كانت إبداعاً يعكس التكيف مع بيئة دهب الطبيعية».

دعم المجتمع المحلي

لم يكن التحدى بالنسبة للفتيات مجرد إيجاد مكان للعمل، بل تمثل أيضاً فى إقناع أسرهن بالانتقال من القاهرة إلى مدينة بعيدة مثل دهب، وتروى سارة إبراهيم تجربة إقناعهم: «فى البداية كان أهلى متخوفين، لم يقتنعوا إلا بعدما جاءوا معى وأقاموا لبعض الوقت ليتأكدوا من أن المدينة آمنة وسكانها متعاونون».

آيس كريم بنكهات مبتكرة أكثر ما يميز مشروعهن، تقول «ندى»: «كل يوم نقدم نكهات جديدة وغريبة لزبائننا، ما جعل الناس يتطلعون لتذوق شىء جديد كل يوم، نحن نؤمن بأن الابتكار هو مفتاح النجاح، وهو ما جعلنا نتميز فى مجال عملنا».

 

 

مقالات مشابهة

  • المصير الذي ستؤول إليه مليشيا الدعم السريع وحواضنها وحلفاءها سيكون مثل (..)
  • على عربية «البنات».. «آيس كريم» من خير «دهب»
  • من يكون حسن نصر الله زعيم حزب الله الذي اغتالته إسرائيل باستخدام 85 طنا من القنابل؟
  • رئيس وزراء مصر الأسبق: أرض سيناء تحتضن قلعة علمية ستكون محركا للتنمية
  • هل يعادي البيجيدي الوطن؟..بنكيران يعزي زعيم حزب الله الذي يمول ويدرب البوليساريو(وثيقة)
  • ارتفاع حصيلة قتلى انفجار محطة الوقود في داغستان
  • نماء لخدمات المياه تطرح مشروع شبكات المياه لـدماء والطائيين أكتوبر القادم
  • معسكر لغرس الأشجار في قلعة المصالحة بالحمراء
  • قلعة السراغنة .. أغلبية المجلس الجماعي أولاد خلوف توقع عريضة تطالب برحيل الرئيس
  • خبير سياسي يكشف عن عملية خداع استراتيجي بين إسرائيل بملف غزة ولبنان