أعربت أنيسة فريد منصور متولي الفائزة بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة الأمهات المثاليات، التي أعلنتها وزارة التضامن الاجتماعي، عن تمنيها مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتقول له "أنت فخر لمصر"، ولكي تدعو له بالتوفيق، وأن يسدد الله خطاه، ويكتب له الله عمرًا مديدًا.

وكشفت أنيسة فريد، البالغة من العمر 69 عامًا، من مدينة تمي الأمديد بمحافظة الدقهلية، عن أنها وهبت حياتها كلها للعمل كمعلمة لتلاميذ المرحلة الابتدائية، حتى انتهت سنوات خدمتها الوظيفية، وبالتوازي مع عملها التعليمي، عاشت حياتها الأسرية لتربية ولديها بعد وفاة زوجها، حيث كان عُمْر ابنها الأكبر وقت وفاة زوجها عامًا واحدًا، وكان الأصغر عمره سبعة أيام، وعاشت حياتها لتربيتهما دون أن تتزوج، حتى أكمل نجلاها مراحل تعليمهما، والاثنان متزوجان الآن ولديهما خمسة أبناء.

وعن شعورها بعد معرفتها بخبر فوزها بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة الأمهات المثاليات، قالت إن "كل أمهات مصر هن أمهات مثاليات".

كان قد تم تكريم أنيسة فريد من جانب الإدارة التعليمية كأم مثالية في مجال التعليم، قبل انتهاء فترة خدمتها الوظيفية ووصولها إلى سن التقاعد عن العمل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإدارة التعليمية الرئيس السيسي فخر مصر مستوى الجمهورية

إقرأ أيضاً:

عضو «خارجية النواب»: دعم الاستثمار وتمكين القطاع الخاص على رأس أولويات الحكومة الجديدة

أكدت النائبة إيلاريا سمير حارص، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي يقع على عاتقها عديد من الملفات المهمة والملحة والتي تنعكس بصورة مباشرة على الأوضاع المعيشية للمواطنين، مطالبة الحكومة الجديدة بالتركيز على دعم الفئات الأولى بالرعاية وتوفير مسارات واضحة لتعزيز الاستثمار المحلي والأجنبي بخطط فعالة وقوية في ضوء رؤية مصر 2030.

دعم الأولى بالرعاية 

وأوضحت «حارص» في بيان لها اليوم، أنه على الحكومة أن تحذو حذو الرئيس السيسي في دعم الفئات الأولى بالرعاية واستكمال مسيرة البناء والتنمية نحو الدولة الديموقراطية المتقدمة الحديثة التي ينشدها المصريون، في ضوء ما ترنو إليه الجمهورية الجديدة لدعم بناء الإنسان المصري خاصة دعم قطاعي التعليم والصحة من خلال الاستثمار في البشر لتحقيق التنمية البشرية، إضافة إلى العمل على تعزيز المناخ الاستثماري لجذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية وتمكين القطاع الخاص، وفق استراتيجية وطنية تتوافق مع أهداف الجمهورية الجديدة، وتكون أولوياتها الحفاظ على الأمن القومي المصري.

تعزيز التنمية الصناعية 

وشددت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، على ضرورة أن تلبي الحكومة الجديدة تطلعات وآمال الشعب المصري ملتزمة بالأهداف التي حددها الرئيس السيسي عند تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، بما يشمل مواجهة ارتفاع الأسعار والحد من التضخم، إلى جانب مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي وتحفيز الاستثمار، سواء كان محليا أو أجنبيا، وتشجيع مشاركة القطاع الخاص.

وطالبت الحكومة الجديدة بالعمل على تعزيز التنمية الصناعية من خلال تعميق التصنيع المحلي، وتشجيع التوسع في الإنتاج الزراعي وزراعة المحاصيل الاستراتيجية لتعزيز الأمن الغذائي، مشددة على أن العمل الجاد هو السبيل الوحيد لاستمرار مسيرة البناء والتنمية نحو الجمهورية الجديدة في ضوء قيادة سياسية حكيمة تقف في صف المصريين.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. كاتب صحفي: تأهيل وتمكين الشباب محور إستراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة
  • تأهيل وتمكين الشباب محور استراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة (شاهد)
  • عضو «خارجية النواب»: دعم الاستثمار وتمكين القطاع الخاص على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية
  • الرئيس السيسي يبعث برقيتي تهنئة إلى رئيس جيبوتي ورئيس نظام فرسان مالطا
  • رئيس الوزراء يُهنئ السيسي بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • وفاة ربة منزل وإصابة زوجها في انقلاب سيارة ملاكي بأخميم
  • مدارس البحيرة تحصد المراكز الأولى في مسابقات الإدارة المركزية لتطوير المناهج
  • كرم سموه المشاركين والمشاركات في أعمال الحج بمنفذ حالة عمار.. أمير تبوك: المرأة السعودية مثالاً للتضحية والعمل الجاد في خدمتها لضيوف الرحمن
  • بكلمات مليئة بالحب.. رانيا فريد شوقي تهنئ زوجها بعيد ميلاده