الحرة:
2024-09-27@23:51:29 GMT

لماذا أصدر بايدن قرارا تنفيذيا بشأن صحة المرأة؟

تاريخ النشر: 19th, March 2024 GMT

لماذا أصدر بايدن قرارا تنفيذيا بشأن صحة المرأة؟

وقع الرئيس الأميركي، جو بايدن، الاثنين، على أمر تنفيذي يهدف إلى دعم دراسة صحة المرأة من خلال تعزيز جمع البيانات وتوفير فرص تمويل أفضل لأبحاث الطب الحيوي.

وعانى مجال صحة المرأة منذ فترة طويلة من نقص التمويل وعدم الدراسة. 

ولم يكن الأمر كذلك حتى التسعينيات عندما فرضت الحكومة الفيدرالية إدراج النساء في البحوث الطبية الممولة اتحاديا؛ ومع ذلك، كانت الدراسات العلمية تعتمد بشكل كامل تقريبا على الرجال.

كان بايدن قد ألمح سابقا إلى المبادرة أثناء خطابه عن حالة الاتحاد في وقت سابق من هذا الشهر، واصفا مجال البحوث في صحة المرأة بأنه يعاني من نقص مزمن في التمويل، ودعا الكونغرس إلى الموافقة على 12 مليار دولار لدعم صندوق صحة المرأة للمعاهد الوطنية للصحة (NIH).

ووصف البيت الأبيض الخطوة بأنها "المجموعة الأكثر شمولا من الإجراءات" التي يتخذها الرئيس لتعزيز أبحاث صحة المرأة، والتي ستركز على الأمراض والحالات التي تؤثر على النساء بشكل غير متناسب.

أمراض مرتبطة بانقاطع الطمث

وفق شبكة أخبار "أي. بي. سي" الأميركية، فإن الأمر التنفيذي الذي أصدره بايدن سيدعم الأبحاث المتعلقة بصحة المرأة في منتصف العمر والأمراض السائدة بعد انقطاع الطمث.

وسيتم توجيه وزارة الصحة والخدمات الإنسانية (HHS) لزيادة جمع البيانات حول ذلك.

بعد أن تمر المرأة بسن اليأس، تنتج المبايض كمية أقل من هرمون الاستروجين، مما يزيد من خطر الإصابة بمشاكل صحية معينة.

أمراض القلب والسكتة الدماغية

تعد أمراض القلب من أكثر المشكلات الصحية شيوعا التي تواجهها النساء بعد انقطاع الطمث. تكون النساء أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب من الرجال قبل سن 55 عاما لأن هرمون الاستروجين يحمي الأوعية الدموية ويساعد الجسم على توازن مستويات الكوليسترول.

وبمجرد أن تنتج المرأة كمية أقل من هرمون الاستروجين، يمكن أن تصبح الشرايين أكثر سمكا وتصلبا، وقد يتراكم الكولسترول "الضار" على جدران الشرايين مما يؤدي إلى أمراض القلب.

بحلول سن السبعين، تتعرض النساء لنفس خطر الإصابة بأمراض القلب مثل الرجال في نفس العمر، وفقا لـ HHS. كما أنهن معرضات بشكل متزايد لخطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

هشاشة العظام

مرض العظام الناجم عن فقدان كثافة العظام وكتلتها وكذلك التغيرات الهيكلية في العظام هو خطر آخر يواجه النساء بعد انقطاع الطمث.

يمكن أن يؤدي انخفاض مستويات هرمون الاستروجين بعد انقطاع الطمث إلى تسريع فقدان كتلة العظام، مما يزيد من خطر الإصابة بالكسور.

ومن غير المعروف عدد النساء الأكبر سناً المصابات بهشاشة العظام في الولايات المتحدة، ولكن باستخدام معايير منظمة الصحة العالمية (WHO)، تشير التقديرات إلى أن حوالي 30٪ من النساء بعد انقطاع الطمث يعانين من هشاشة العظام، وفقًا لمركز جونز هوبكنز لالتهاب المفاصل.

وذكر بايدن أيضًا أن وزير الدفاع ووزير شؤون المحاربين القدامى سيقيّمان احتياجات أعضاء الخدمة العسكرية والمحاربين القدامى من النساء، فيما يتعلق بقضايا الصحة في منتصف العمر، بما في ذلك أعراض انقطاع الطمث.

البحث العلمي

سيوجه هذا الأمر التنفيذي الوكالات الفيدرالية لتعزيز معايير البحث والبيانات المتعلقة بصحة المرأة عموما وإعطائها الأولوية للاستثمارات في أبحاث صحة المرأة وتحفيز البحث حول موضوعات جديدة، وفقًا للبيت الأبيض.

وسيؤدي الإجراء الجديد أيضًا إلى دفع الأبحاث حول التهاب المفاصل الروماتويدي والنوبات القلبية.

التنفيذ

بموجب هذا الأمر، ستعمل إدارة الغذاء والدواء لتضييق الفجوة في توافر المنتجات للأمراض التي تصيب النساء وإصدار توجيهات الصناعة لإدراج النساء في التجارب السريرية.

من جهتها، ستعمل وكالة حماية البيئة لإعادة صياغة عملية المنح الخاصة بها للتأكد من أن المتقدمين يأخذون في الاعتبار النساء وإنشاء مجتمع ممارسة صحة المرأة لتنسيق الأبحاث؛ وتخطط وزارة الزراعة الأميركية لتمويل الأبحاث المتعلقة بعلامات الإنذار المبكر لوفيات الأمهات، وفق "آي. بي. سي نيوز".

وكانت النساء جزءا مهما من الناخبين لصالح بايدن في عام 2020، حيث منحته 55٪ من أصواتهن، وفقًا لإحصاء منصة لمسحٍ لوكالة أسوشييتد برس.

وكانت نساء الضواحي بالخصوص، من ركائز ائتلاف بايدن، بينما كان لدى منافسه دونالد ترامب ميزة متواضعة بين النساء البيض وحصة أكبر بكثير من النساء البيض دون شهادات جامعية، وفقًا للمسح الذي مس أكثر من 110 آلاف ناخب في انتخابات ذلك العام.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: هرمون الاستروجین بعد انقطاع الطمث خطر الإصابة أمراض القلب صحة المرأة

إقرأ أيضاً:

"البيئة" تصدر قرارا بشأن اعتماد مسافات الأمان لمواقع مختلف أنواع المشاريع

 

مسقط- الرؤية

أصدرت هيئة البيئة القرار الإداري رقم 2024/220 الخاص باعتماد مسافات الأمان لمواقع مختلف أنواع المشاريع.

وتنص المادة الأولى على أن يعمل في شأن مسافات الأمان للمشاريع بمختلف أنواعها بحسب الجداول المرفقة في القرار، ويستثنى من ذلك المشاريع القائمة قبل صدوره.

فيما تنص المادة الثانية والثالثة على أن يلغى كل ما يخالف القرار، أو يتعارض مع أحكامه، ويعمل فيه من تاريخ صدوره.

ويعد التخطيط البيئي آلية فعالة ومهمة لاستخدام الموارد البيئية بكفاءة وأسلوب مدروسين، بحيث لا يمس ولا يضر من خلالهما بالبيئة كما أن له أهداف تنموية تظهر على المستوى القريب والمتوسط والبعيد.

كما أنه وبمرور الوقت استنتجت جميع دول العالم أنه لا مجال لتحقيق التنمية المستدامة دون تخطيط بيئي فعال بما يساهم في تحقيق التوازن بين التنمية والمحافظة في نفس الوقت على البيئة، وتتجلى أهمية التخطيط البيئي في مختلف المجالات سواء الاقتصادي أو الاجتماعي أو الصحي.

وأشارت هيئة البيئة إلى أن القرار جاء استنادا إلى المادتين بأرقام (8) و(14) من المرسوم السلطاني رقم (2001/114) الخاص بإصدار قانون حماية البيئة ومكافحة التلوث، والمادة الخامسة من لائحة تنظيم التصاريح البيئية برقم (107\2023) حيث عملت دائرة التخطيط لعمل مسافات أمان لجميع المشاريع بمختلف أنواعها الواردة الى الدائرة، وتمت اعتماده من قبل سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة لحلحلة جميع الإشكاليات التخطيطية ولتسهيل للمفتشين لاتخاذ القرار الصائب.

وأضافت الهيئة: أن القرار يعتبر قرارا استرشاديا للحد من تداخل الأراضي وخلق مناطق مناطق أمان بين مصادر الملوثات والمناطق الحساسة بيئيا.

وأكدت الهيئة أن القرار يستهدف تقييم المشاريع التعدينية والزراعية والصناعية والخدمية ومرادم المخلفات الخطرة والغير خطرة وغيرها من المشاريع التي تتطلب تقييمها من الجوانب التخطيطية ومدى ملائمة إقامتها من جوانب التخطيط.

يشار إلى أن معايير المسافات التي ينبغي الإلزام بها للمشاريع التعدينية هي:

- معايير المسافـات الواجـــب مراعاتها عنــد تقييـــم مواقــع ردم المخلفات (الخطرة وغير الخطرة) ومحطات التحويل.

- ومعايير المسافـات الواجب مراعاتها عند تقييـــم مواقــع مختلف المشاريع بحسب معايير صون الطبيعة والتنوع الإحيائي.          

- ومعايير المسافـات الواجب مراعاتها عند تقييم المشاريع الزراعيـة مشاريع (حظائـــر تربيــة الدواجـن البياضة واللاحمة ومشاريع حظائر تربية الأغنام والأبقار والجمال والخيول).

مقالات مشابهة

  • مؤسسة إدراك: أوضاع كارثية تعيشها المرأة السودانية
  • "إعلام القومي للمرأة": مسلسل "برغم القانون" يرصد العنف المادي والمعنوي ضد النساء
  • قصص من ساحات الحرب.. سودانيات جمعن بين السلاح والعمل التطوعي في الفاشر
  • بايدن يعلن قرارا جديدا بشأن المساعدات العسكرية لأوكرانيا
  • "البيئة" تصدر قرارا بشأن اعتماد مسافات الأمان لمواقع مختلف أنواع المشاريع
  • منتدى المرأة في التكنولوجيا يبحث دور المرأة في الذكاء الاصطناعي المتنامي
  • "كاف" يصدر قراراً مهماً بشأن مباراة مصر وموريتانيا
  • روساتوم تطلق أول جائزة دولية للمشاريع البيئية بقيادة النساء في دول “البريكس”
  • سيلين وسيلا ونور وحسن وإبراهيم.. لماذا يقتل الاحتلال الأطفال؟
  • “روساتوم” تطلق أول جائزة دولية للمشاريع البيئية بقيادة النساء في دول “البريكس”