باشرت الفرق الإسعافية في هيئة الهلال الأحمر السعودي بالعاصمة المقدسة والمراكز التابعة لها أكثر من 7183 حالة خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان الحالي.

وتنوعت الحالات الإسعافية ما بين "حوادث - وحالات مرضية"، وبلغ عدد حالات الحوادث المباشرة 1119 حالة، فيما بلغ عدد الحالات المرضية 6064 حالة، تجاوبت معها الفرق الإسعافية بكل كفاءة ومهنية.

أخبار متعلقة الهلال الأحمر.. "نصائح رمضانية" لصوم صحي لمرضى الكلىمؤتمر "المذاهب الإسلامية": الحاجة ماسة لتعميم "وثيقة المكرمة"38 مركزًا إسعافيًا

وتوفر الهيئة بالعاصمة المقدسة 38 مركزًا إسعافيًا يعمل على مدار الساعة، مجهزة بأحدث المعدات الإسعافية ومهيأة بطواقم من أطباء وأخصائيين وفنيي إسعاف.
بالإضافة إلى عربات الجولف، والدراجات النارية، والهوائية، والسكوترات، وعربات الكوارث للإصابات المتعددة التي تعمل في المنطقة المركزية بالحرم المكي الشريف.

#مكة_المكرمة.. تفاصيل خطة "الهلال الأحمر" لزوار بيت الله الحرام#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/XE1nnRMB1B pic.twitter.com/zGV7pUlqPP— صحيفة اليوم (@alyaum) March 12, 2024
كيفية تلقي البلاغات

كما تستقبل غرفة العمليات في هيئة الهلال الأحمر السعودي البلاغات عن طريق الرقم 997، وعبر التطبيق في الأجهزة الذكية "أسعفني".
ويتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية إنشاء بلاغاتهم من خلال الهواتف الذكية لاستدعاء الفرق الإسعافية وتتبع مساره، كما يتيح للفرق الاستدلال على موقع البلاغ ومعرفة المنشأة الصحية القريبة من المستخدم، وأرقام الطوارئ، واللغات الإغاثية، والعديد من المميزات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مكة المكرمة أخبار السعودية الهلال الأحمر السعودي الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

فحص 520 حالة ضمن قافلة طبية لجامعة المنيا في مركز العدوة

أطلق قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنيا القافلة البيئية المتكاملة المتجهة إلى قرية «القايات - بمركز العدوة»، بمشاركة من الجامعة في مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية جديدة» وذلك تحت رعاية  الدكتور عصام الدين صادق فرحات رئيس الجامعة، والدكتور أيمن محمد حسنين نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

تخصصات القافلة الطبية

ضمت القافلة نخبة من أطباء جامعة المنيا في تخصصات «الأطفال- العظام - النساء والتوليد - الباطنة - الأمراض الصدرية – الروماتيزم والتأهيل - الرمد - الأنف والأذن - القلب - الجلدية - المسالك البولية- الجراحة».

توقيع الكشف على 520 حالة

وأجرت القافلة الكشف عن 520 مواطنا من أهل القرية، وتم توزيع الأدوية مجاناً على المستحقين من خلال صيدلية القافلة كما جرى تنظيم عددا من محاضرات التوعية الصحية من كلية التمريض عن فوائد الرضاعة الطبيعية وعن الإسعافات الأولية بحضور 250 سيدة، كما جرى تنظيم مُحاضرة توعوية عن التخلص الآمن من المُخلفات وخطورة حرق النفايات على البيئة.

مقالات مشابهة

  • حصيلة كوفيد في أسبوع: إصابة واحدة جديدة دون وفيات إضافية
  • بيروت.. ميقاتي يبحث مع عراقجي آخر التطورات في لبنان
  • فحص 520 حالة ضمن قافلة طبية لجامعة المنيا في مركز العدوة
  • رئيسة الهلال الأحمر الجزائري تتفقد المرضى المصابين بالملاريا في تيمياوين
  • الهلال الأحمر يقدم شحنة أدوية وتجهيزات طبية لمديرية صحة الحسكة ‏
  • طارق النوفل: 5 أهداف في شباك الشرطة تؤكد أن ‎الهلال الأقوى في القارة ..فيديو
  • مركز سموم طب بنها يستقبل 310 حالة تسمم
  • مركز سموم طب بنها يستقبل 310 حالات تسمم خلال سبتمبر
  • الداخلية ترصد 72 حالة ترويج لإشاعات خلال أسبوع
  • تسجيل 6 آلاف طبيب واختصاصي إيراني لإرسالهم إلى لبنان