تغلق لجنة انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء، باب التنازلات بين المرشحين على مقعد النقيب العام، ومقاعد عضوية مجلس النقابة العامة على مستوى الجمهورية، والمقاعد الشاغرة على مستوى المناطق، ومقاعد نقباء الفرعيات، وعضوية مجالس النقابات الفرعية، غدًا، وذلك وفق الجدول الذي سبق وأعلنته اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة.

أخبار متعلقة

«انتخابات الأطباء»: 50 تنازلًا من المرشحين للتجديد النصفى لمجلس النقابة

غدًا.. فتح باب التنازلات في انتخابات التجديد النصفي للأطباء

«انتخابات الأطباء» تعلن القائمة المبدئية للمرشحين بعد فحص الطعون (تفاصيل)

وقال الدكتور مصطفي عشوب، رئيس لجنة الانتخابات، إن عدد التنازلات التي جرى تقديمها حتى اليوم قبل الأخير، من فتح باب التنازلات، تجاوز 80 تنازل على كافة المقاعد، وأن أغلب هذه التنازلات عن عضوية المجالس الفرعية، لافتا إلى أن الدكتور يحيي النجار، تنازل عن ترشحه في الانتخابات سواء على مقعد النقيب أو عضوية مجلس النقابة العامة.

وأضاف «عشوب»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»: «اللجنة مستمرة في استقبال تنازلات المرشحين، حتى نهاية يوم العمل، وسنعلن كافة تفاصيل التنازلات بعد انتهاء فترة التنازلات، على أن تعلن اللجنة القائمة النهائية في 10 أغسطس المقبل».

وأوضحت القائمة المبدئية التي أعلنتها لجنة الانتخابات، ترشح 12 طبيب على مقعد النقيب العام، فيما أظهرت قوائم المرشحين ترشح 47 عضو بالنقابة، لعضوية مجلس النقابة العامة (فوق السن)، و37 للعضوية (تحت السن)، وعن منطقة القاهرة (فوق السن) ترشح 13 عضو، و5 عن منطقة وسط الدلتا (تحت السن)، و7 عن منطقة شرق الدلتا (تحت السن)، و3 عن غرب الدلتا (تحت السن)، وعن منطقة شمال الصعيد (فوق السن) ترشح 8 أطباء، وترشح 8 عن جنوب الصعيد (تحت السن).

وأعلنت اللجنة العامة للانتخابات، في وقت سابق، القائمة المبدئية للمرشحين بعد انتهائها من فحص جميع الطعون المقدمة إليها ضد المرشحين المطعون عليهم، مؤكدة أنها استعرضت جميع الطلبات التي قام الطاعنون بتقديمها في الموعد القانوني للطعون من الاثنين حتى الجمعة الماضي.

وأوضحت لجنة انتخابات نقابة الأطباء أن المستشار القانوني للنقابة قام بدراسة المستندات المقدمة من الطاعنين، والردود الخاصة بالمطعون عليهم، ورأي اللجان الانتخابية بالفرعيات المعنية بالطعون.

نقابة نقابة الأطباء انتخابات الاطباء انتخابات نقابة الاطباء انتخابات التجديد النصفي التجديد النصفي للاطباء اخبار النقابات اخبار الاطباء

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين نقابة نقابة الأطباء انتخابات الاطباء انتخابات نقابة الاطباء انتخابات التجديد النصفي التجديد النصفي للاطباء اخبار الاطباء زي النهاردة انتخابات التجدید النصفی نقابة الأطباء عن منطقة

إقرأ أيضاً:

اللجنة القضائية العليا للانتخابات: تحديد 8150 مركز اقتراع في انتخابات مجلس الشعب

دمشق-سانا

بين رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي جهاد مراد أنه عملاً بأحكام المادة 12 من قانون الانتخابات العامة رقم 5 لعام 2014 تتولى اللجنة القضائية الفرعية تحديد مراكز الاقتراع قبل سبعة أيام من يوم الانتخاب بالتنسيق مع الرئيس الإداري.

وأوضح القاضي مراد في تصريح لمراسلة سانا أنه بناءً على ما سبق أنهت اللجان القضائية الفرعية في جميع المحافظات تحديد مراكز الاقتراع والتي بلغت 8150 مركز اقتراع تم تحديدها بناء على دراسة متأنية روعي فيها أن تكون ضمن التجمعات السكنية الكبيرة، وكذلك التجمعات العمالية، وأن تكون مُخدمة بوسائل النقل بحيث يتمكن الناخبون من الوصول إليها بيسر وسهولة وبالتوازي مع إصدار معظم المحافظين قرارات تشكيل لجان الانتخاب والتي تُشكل من ثلاثة أعضاء من العاملين في الدولة.

وأشار القاضي مراد إلى أنه تم تحديد مواعيد لأداء أعضاء لجان الانتخاب اليمين القانونية المنصوص عليها بالمادة 15 من قانون الانتخابات العامة أمام رئيس اللجنة القضائية الفرعية في الدائرة الانتخابية، كما تم تحديد 20 مركز اقتراع لأبناء محافظة الرقة في أماكن إقامتهم المؤقتة في محافظات حماة ودمشق وريف دمشق والحسكة وحمص واللاذقية وطرطوس، كما تم تحديد 56 مركز اقتراع لأبناء محافظة إدلب في أماكن إقامتهم في محافظات دمشق وريف دمشق وحمص وحماة واللاذقية وطرطوس.

وأضاف: تم إحداث مراكز اقتراع لأبناء مناطق عفرين وعين العرب وإعزاز وجرابلس والأتارب والباب المقيمين في مدينة حلب، وكذلك إحداث مراكز انتخاب في الدائرة الانتخابية في مناطق حلب لأبناء مدينة حلب العاملين في المنطقة الصناعية في الشيخ نجار، وبإمكان الناخبين من أبناء المحافظات والمناطق المذكورة الاقتراع للمرشحين في دائرتهم الانتخابية حسب قيدهم المدني في مراكز الاقتراع المحدثة حسب أماكن إقامتهم الحالية.

وذكر القاضي مراد أنه بإمكان المرشحين الراغبين بالانسحاب التقدم بطلبات انسحاباتهم إلى اللجنة القضائية الفرعية في دائرتهم الانتخابية حتى يوم الـ 8 من تموز ليصار إلى إعداد الجداول النهائية للمرشحين المستمرين بالترشح وإرسالها إلى مراكز الاقتراع قبل 3 أيام من موعد الانتخاب المحدد يوم الـ 15 من تموز 2024.

جوليا عوض

مقالات مشابهة

  • قزي رئيسًا لنقابة مستوردي السيارات المستعملة لولاية جديدة
  • 10 محفزات للإصابة بالصداع النصفي
  • التعليم العالي: مواصلة مقابلة المرشحين لرئاسة جامعة الإسكندرية
  • رسميًا زيادة المعاشات 12 % أول أغسطس القادم | تفاصيل
  • أحمد السروجي رئيسا لنقابة البترول بالإجماع خلفا لمحمد جبران
  • اللجنة القضائية العليا للانتخابات: تحديد 8150 مركز اقتراع في انتخابات مجلس الشعب
  • اليوم.. «المنشآت والمطاعم السياحية» تنتخب رئيس مجلس إدارة الغرفة ونائبه
  • أيمن سالم: نقابة الأطباء كانت عبارة عن مجموعة من عصابة شيطانية أثناء حكم الإخوان
  • انتخابات فرنسا .. انسحاب عشرات المرشحين لعرقلة اليمين وعواصم عالمية تراقب
  • انتخابات فرنسا.. انسحاب عشرات المرشحين لعرقلة اليمين وعواصم عالمية تراقب