أسفرت قرعة دور المجموعات لبطولة كوبا ليبرتادوريس، المسابقة الأهم والأشهر في قارة أمريكا الجنوبية، التي أقيمت فجر اليوم، في مدينة لوكي البارجويانية، عن وقوع فريق «بالستينو» التشيلي، الذي تأسس على يد مجموعة من المهاجرين الفلسطينيين عام 1920 بالمجموعة الخامسة.

وضمت المجموعة الخامسة إلى جانب فريق «بالستينو» التشيلي أو ما يطلق عليه البعض اسم فريق المهاجرين الفلسطينيين، كل من فلامنجو البرازيلي وبوليفار البوليفي وميلوناريوس الكولومبي.

وحصل فلامنجو البرازيلي على 3 ألقاب في بطولة كوبا ليبرتادوريس خلال 20 مشاركة في المسابقة، وجاء التتويج في أعوام 1981، 2019، و2022، فيما كان جابرييل باربوسا «جابي جول»، الهداف التاريخي للفريق في البطولة برصيد 30 هدفا.

وقوع فلومينينيسي بالمجموعة الأولى

وشهدت قرعة دور المجموعات لبطولة كوبا ليبرتادوريس، وقوع فلومينينيسي حامل لقب نسخة العام الماضي 2023، بالمجموعة الأولى إلى جانب كل من سيرو بورتينيو البارجوياني، كولو كولو التشيلي وأليانز ليما البيروفي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بالستينو فلامنجو فريق المهاجرين الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

الأرجنتين وفنزويلا وكولومبيا حسمت تأهلها لدور الـ8

حسمت منتخبات الأرجنتين وفنزويلا وكولومبيا التأهل إلى دور الـ 8 من بطولة كوبا أمريكا2024 ، المقامة حاليًّا في الولايات المتحدة الأمريكية قبل خوض مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات. وتأهل منتخب الأرجنتين بعد فوزه على تشيلي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ماتلايف، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى للبطولة.

وانتظر حامل اللقب حتى الدقيقة 88 لتسجيل هدف الفوز عن طريق البديل لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، ليعزز صدارته للمجموعة الأولى برصيد 6 نقاط.

كما صعد منتخب فنزويلا للدور نفسه بفوزه على نظيره المكسيكي بهدف نظيف في المواجهة التي أقيمت على ملعب صوفي بمدينة إينجلوود بولاية نيو جيرسي، ضمن منافسات المجموعة الثانية، وسجل سالومون روندون، هدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة 57.

كما حسم منتخب فنزويلا صدارة المجموعة بعد فوزه في المباراة الأولى على الإكوادور بهدفين مقابل هدف، برصيد 6 نقاط وتنتظره مواجهة جامايكا في الجولة الأخيرة.

وأصبحت كولومبيا ثالث المتأهلين إلى ربع نهائي كوبا أمريكا من الجولة الثانية، بعد فوزها بثلاثية في شباك كوستاريكا، فجر السبت.

وسجل أهداف منتخب كولومبيا لويس دياز في الدقيقة 31 من ركلة جزاء، وأحرز ودافينسون سانشيز وجون كوردوبا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 59 و62.

اقرأ أيضاًالرياضةالفتح يحافظ على لقبه كبطل لدوري الممتاز للبلياردو والاتحاد ثانياً وقفار ثالثاً

ورفع المنتخب الكولومبي رصيده إلى ست نقاط محققًا العلامة الكاملة في صدارة المجموعة الرابعة، بعدما فاز على باراجواي 2ـ1 في الجولة الأولى.

ويسعى منتخب الأرجنتين لتحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات، واعتلاء صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولي ببطولة كوبا أمريكا 2024.

وسيحاول منتخب الأرجنتين، حامل اللقب، الفوز وإنهاء مرحلة المجموعات بثلاثة انتصارات ليتصدر ترتيب المجموعة لأول مرة في كوبا أمريكا منذ نسخة 2016 في الولايات المتحدة أيضاً.

مقالات مشابهة

  • القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد والداخلية في دوري نايل
  • مدرب ريفر بليت يحاول منع انتقال باولو دياز إلى القادسية
  • الأرجنتين وفنزويلا وكولومبيا حسمت تأهلها لدور الـ8
  • الولايات المتحدة تلاقي بنما للمرة الأولى في بطولة كوبا أمريكا
  • نيمار يختار أقبح لاعب زامله في مسيرته
  • مواجهات عربية وصدام سعودى.. الاتحاد الآسيوى يكشف عن قرعة التصفيات المؤهلة لمونديال 2026
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم بالمجموعة الأولى في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • مجموعة السعودية في التصفيات النهائية لكأس العالم 2026
  • العراق بالمجموعة الثانية في قرعة اسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026
  • الإعدام لسيدة و3 آخرين لخطف شخص وقتله وإشعال النيران فى جثته ببولاق الدكرور