أناقتها المعهودة ورقيها المميز وشدة تواضعها، خلقت لها حبا كبيرًا في قلوب الجماهير، كانت تلفت الأنظار بمجرد طلتها عبر شاشات التليفزيون والسينما، وصالات الأزياء كانت دليلًا قاطعًا لهذا، الفنانة رجاء الجداوي كانت لها بصمة واضحة في شتى الأمور، حتى في طقوسها خلال شهر رمضان المبارك، هي مصدر البهجة لجميع من حولها، بحسب ابنتها أميرة مختار لـ«الوطن».

منزل رجاء الجداوي في رمضان

كانت لها طقوسًا مختلفة من الصباح حتى الفجر، بحضور خاص للشعراوي الذي يعتبر علامة أساسية في رمضان، وهو ما كانت تفعله دومًا، إذ تشغل تسجيلاته عبر أثير إذاعة القرآن الكريم أو شاشات التليفزيون، وهي عادة لم تتخلَ عنها يومًا: «رمضان كان مختلف دايمًا عندنا في البيت، بنعرف إنه بدأ من صوت الشعراوي إللي بتشغله على طول، وصوت الشيخ محمد رفعت».

قراءة القرآن

في شهر رمضان، كانت تحاول الفنانة رجاء الجداوي جاهدة أن تنتهز الفرصة بالعبادات، إذ كانت حريصة على قراءة القرآن، وتبحر مع كلمات الله عز وجل: «الصلاة والقيام وقراءة القرآن باستمرار، كان عادتها الأهم، أحلى حاجة فيها أنها دايمًا بتحاول تقرب لربنا في كل تصرفاتها، وكانت دايمًا بتساعد كل الناس، ومش بتنسى أي حد».

الزينة والفوانيس تملأ المنزل، إذ تشتريها من الحسين والسيدة زينب: «بتزين البيت من أول ما روايح رمضان تهل، وكان أهم حاجة عندها صينية القهوة كأنها ركن من البيت»، بحسب ابنتها.

واشتهرت الفنانة رجاء الجداوي بأكلاتها المميزة خلال شهر رمضان الكريم، وكانت تعد أول يوم أحد الأصناف الأساسية الملوخية وكفتة الأرز، وكانت حريصة على إعداد كل شيء بطريقتها الخاصة.

طقوس رمضان

منزلها ملتقى للجميع، إذ كانت تجمعهم دومًا على مائدة الإفطار والسحور: «كان بيتنا دايمًا في سعادة وفرحة، كان شبه الخيم الرمضانية»، وكانت هناك قائمة للعزومات، تصنعها خصيصًا لذويها وللأصدقاء المقربين: «حتى القهوة كانت بتحب تعملها للضيوف، والقطايف بالمكسرات، كانت أهم حاجة عند ماما تنظيم التجمعات العائلية»، إذ كانت تضفى لمسة بحضورها، وتوزع العطور كهدايا الشهر الكريم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفنانة رجاء الجداوي رجاء الجداوي رجاء الجداوی دایم ا

إقرأ أيضاً:

انضمام ثنائي المصري رفعت والجبالي لقائمة منتخب الناشئين

تلقت إدارة النادي المصري خطابا رسميا من الاتحاد المصري لكرة القدم يفيد باختيار الثنائي سيف رفعت وسيف الجبالي، لاعبي فريق المصري تحت 16 عامًا (الفئة العمرية 2008)، للانضمام لمعسكر منتخب مصر للناشئين.

انضمام ثنائي المصري لقائمة منتخب الناشئين

يعقد المعسكر في القاهرة خلال الفترة من الخامس وحتى العاشر من يوليو الجاري، استعدادًا لخوض تصفيات شمال إفريقيا 2024 المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية 2025.

يشغل سيف رفعت  مركز الظهير الأيمن، بينما يلعب سيف الجبالي كوسط مهاجم.

"يويفا" يفتح تحقيقا ضد لاعب منتخب تركيا أحمد الكأس يعلن قائمة منتخب مصر للناشئين خلال معسكر يوليو

وقد سبق لهما الانضمام لصفوف المنتخب تحت قيادة المدرب أحمد الكاس في عدد من التجمعات السابقة، مما يعكس ثقة الجهاز الفني في قدراتهما ومهاراتهما.

يعد انضمام رفعت والجبالي للمنتخب خطوة هامة في مسيرتهما الكروية، ويأمل النادي المصري أن يساهم اللاعبان في تحقيق نتائج إيجابية للمنتخب الوطني في التصفيات القادمة.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى رحيلها.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي (فيديو)
  • رمز الأناقة وأيقونة الموضة.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي
  • في ذكرى رحيلها.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي
  • في ذكرى وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ رجاء الجداوي
  • ذكرى وفاة رجاء الجداوي.. كيف كان اللقاء الأول مع وزوجها حسن مختار؟
  • محمد طارق عضو مجلس الزمالك يوجه رسالة للجماهير البيضاء
  • انضمام ثنائي المصري رفعت والجبالي لقائمة منتخب الناشئين
  • محسن محيي الدين: عقدة النجومية لم تصب داليدا.. وكانت تعشق هذه الأكلات
  • ياسمين فؤاد وزيرة وأم وقدوة: ابني بيساعدني وبينزل معايا في جولات ميدانية
  • سعد لمجرد ومحمد رمضان في عمل سينمائي جديد