أسفرت مبادرة "الأمان الرقمي" التي نظمتها جمعية المسؤولية المجتمعية بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري بالرياض، بمشاركة نخبة من المختصين على مستوى الجامعات والمراكز المتخصصة، عن صدور 13 توصية.

ومن أبرز التوصيات التي خرجت بها المبادرة، تأكيد أهمية التعامل مع الحسابات الحكومية، وعدم مشاركة أي معلومة أو رمز مع الآخرين، وتعزيز التعاون من خلال التوعية بمخاطر الجرائم الإلكترونية للتشجيع على الإبلاغ عن الحالات المشتبه بها.


وتنظيم ورش عمل وندوات توعوية وإنتاج مواد تثقيفية مثل الكتيبات والفيديوهات التوعوية لنشر المعرفة بشكل فعال.

أخبار متعلقة 27 ألف مستفيد من برنامج خادم الحرمين لتفطير الصائمين بالأرجنتينالرياض.. تحويل الدراسة عبر منصتي "مدرستي" و"روضتي" /عاجلجهود تثقيف المجتمع

وأكد الأمين العام للمركز د. عبدالله الفوزان أن استضافة المركز لمبادرة الأمان الرقمي تأتي ضمن جهوده التي تسهم في تثقيف المجتمع، من خلال تنظيم البرامج التي تعزز مفهوم الاستدامة في الخدمات المجتمعية وتحقق التنمية، بوصفها أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030.

استضاف المركز مبادرة "الأمان الرقمي" والتي تنظمها جمعية المسؤولية المجتمعية، بحضور سعادة الأمين العام للمركز د. عبدالله الفوزان ورئيس مجلس إدارة الجمعية أ. سعود السبيعي. pic.twitter.com/AxZGeaQTkd— مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري (@KACND) March 17, 2024


وأشار إلى أن المركز يسعى دائمًا لبناء شراكات مع الجهات ذات العلاقة، تأكيدًا لدوره في نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية وتبني العديد من المبادرات والبرامج الداعمة في هذا المجال.

الاهتمام بالمسؤولية المجتمعية

وأفاد رئيس مجلس إدارة جمعية المسؤولية الاجتماعية سعود السبيعي، بأن الجمعية تُعد واحدة من أحدث المؤسسات الأهلية من حيث النشأة، وأول جمعية خيرية في المملكة عناية بالمسؤولية الاجتماعية.
وأضاف: تتشرف بالرئاسة الفخرية لصاحبة السمو الملكي الأميرة حصة بنت سلمان بن عبد العزيز، وعمل على تأسيسها نخبة من خيرة رجالات ونساء الوطن الذين عُرف عنهم اهتمامهم بالمسؤولية المجتمعية فكرًا وعملًا وإنجازًا.

الفوزان:
استضافة المركز للمبادرة تأتي ضمن جهود المركز للشراكه مع مؤسسات المجتمع المدني ولدعم الجهود التي تسهم في تثقيف المجتمع من خلال تنظيم البرامج التي تعزز مفهوم الاستدامة في الخدمات المجتمعية وتحقق التنمية، باعتبارها أحد مستهدفات #رؤية_السعودية_2030 pic.twitter.com/5qulSM7nex— مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري (@KACND) March 17, 2024


وأوضح أن الجمعية تنطلق في القيام بدورها من خلال رؤية واضحة تقوم على أساس تمكين المسؤولية الاجتماعية في القطاعات الثلاثة لتحقيق الاستدامة وفق قيم راسخة تتمثل في: الشفافية والتمكين والحوكمة والشراكة والتكامل.
وتابع: تعمل الجمعية من خلال رؤيتها وقيمها على تحقيق جملة من الأهداف النبيلة التي تتماشى مع التطلعات السديدة للقيادة الرشيدة والمتمثلة في رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض أخبار السعودية الأمان الرقمي جمعية المسؤولية المجتمعية مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري المسؤولیة الاجتماعیة المسؤولیة المجتمعیة الأمان الرقمی من خلال

إقرأ أيضاً:

62 متطوعًا ببر الشرقية يوزعون 28 طن لحوم أضاحي على المستحقين 

وزع 62 متطوعا من متطوعي جمعية البر بالمنطقة الشرقية مايزيد عن 28 طن لحوم من أضاحي جمعية البر بالمنطقة الشرقية.توزيع اللحوم وإحياء الشعائروقال المتحدث الإعلامي للجمعية مساعد الأمين العام للاتصال المؤسسي، فيصل المسند: "أن المتطوعين عملوا على توزيع لحوم الأضاحي والإسهام في إحياء شعيرة الأضحية".
وأكد المسند أن المتطوعين عملوا 1902 ساعة تطوعية في تغليف وتجهيز وتوزيع لحوم الأضاحي على المضحين، مبينا أن الجمعية أطلقت مؤخرا نادي البر التطوعي لفتح المجال أمام المتطوعين والمتطوعات للانضمام لعضوية النادي وتسجيل ساعات تطوعية رسمية لهم بمنصة العمل التطوعي، وذلك تشجيعًا من الجمعية على دعم التطوع التخصصي، واستقطاب المتطوعين المتخصصين في مجالهم.
أخبار متعلقة "صنعة جابر".. مشروع يحظى بدعم "إثراء" ضمن مبادرتها للمحتوى العربي1,5 مليون رحلة.. نظام إلكتروني لـ "قص التذاكر" والحجز في حافلات الشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } توزيع لحوم الأضاحي - اليومأهم الفوائد المكتسبةوعن الفوائد المكتسبة من الفرصة قال المسند: "أن الفرصة تعد استثمارًا للوقت وتوثيقًا رسميًا معتمدًا للساعات التطوعية، إضافة إلى بناء علاقات اجتماعية وتوسيع دائرة العلاقات للمتطوع، وشهادات تطوعية للمتطوعين، فضلًا عن الأجر والثواب من عمل الخير".تكريمات جمعية البر بالشرقيةيذكر أن جمعية البر بالمنطقة الشرقية كانت قد حصلت مؤخرا على الجائزة الوطنية للتطوع كأفضل الجهات بالمملكة تفعيلا للعمل التطوعي، كما تم تكريمها مسبقا من فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، باعتبارها من أكثر الجهات غير الربحية تفاعلًا في المنصة الوطنية للعمل التطوعي. وذلك لتوفير الجمعية أكبر عدد من الفرص التطوعية للمتطوعين واستقطابهم لمنصة العمل التطوعي
فضلًا على حصول الجمعية على اعتماد وحدة التطوع بمركز التميز لتطوير المبادرات غير الربحية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، كوحدة عاملة وفقا لمعايير ومواصفات المعيار الوطني لوحدات إدارة التطوع بالمملكة “إدامة”.
وأكد المسند، أن الجمعية حريصة على مشاركة هؤلاء المتطوعين وتوفير الفرص التطوعية لهم لتحقيق الخطة الاستراتيجية للجمعية، التي تحرص في هدفها الخامس على تشجيع التطوع في دعم أنشطة الجمعية المجتمعية مشيرا إلى أن الجمعية وفرت خلال عام 2023 عدد 576 فرصة تطوعية بإجمالي عدد ساعات تطوعية بلغ 750125 ساعة وعدد متطوعين بلغ 2235 متطوعا بعائد اقتصادي يقدر ب2390975.31 ريالا

مقالات مشابهة

  • 62 متطوعًا ببر الشرقية يوزعون 28 طن لحوم أضاحي على المستحقين 
  • شركة تنمية نفط عمان تحصد 5 جوائز في مؤتمر المسؤولية الاجتماعية بالبحرين
  • شركة تنمية نفط عُمان تحصد 5 جوائز في مجال المسؤولية الاجتماعية
  • جلسة حوارية لـ “جمارك أبوظبي” و”الوطني للتأهيل” تؤكد أهمية تكثيف جهود التوعية بمخاطر المخدرات
  • الجامعة العربية تؤكد أهمية التوعية بمخاطر المخدرات والتحذير من أضرارها
  • "التنمية الاجتماعية" تتفقد فرع "جمعية إحسان" بجنوب الباطنة
  • وضع تنظيمات وحماية البيانات.. ما أهمية وأهداف قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية؟
  • «stc» توقع شراكة إستراتيجية مع مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • بحث حالات 100 من الأسر الأكثر احتياجا في الشرقية لإدخال المياه لهم
  • وزارة الشؤون الاجتماعية تطلق دورات تدريبية.. هذه أبرزها