الكنافة تعد من الأطباق الرئيسية في شهر رمضان المبارك، نظرًا لمذاقها اللذيذ واستغراقها وقت قصير في تحضيرها، لكن قد تواجه بعض السيدات صعوبة في عملها، لذلك تبحث عن طرق للحفاظ عليه أطول فترة ممكنة، وتلجأ إلى تخزينها في الفريزر، لأنها تحتوي على مكونات سريعة الفساد.

وتختلف مدة تخزين الكنافة حسب نوعها وطريقة وضعها في الفريزر، فالكنافة المجمدة يمكن تخزينها حتى 6 أشهر، أما الكنافة المحشية يمكن تخزينها من يومين لثلاثة، وفقا لما ذكره موقع «سي بي سي» سفرة.

خطوات طريقة تخزين الكنافة في الفريزر 

يمكن حفظ وتخزين الكنافة في الفريزر بعد الفرم والتفتيت، لكن من الضروري وضعها في عبوات طعام محكمة الغلق أو طبق فويل مغلف جيدًا أو وضعها في كيس بلاستيك ويغلق جيدًا حتى لا تتغير رائحتها أو طعمها في الفريزر خلال فترة التجميد، كما يُفضل عند حفظ الكنافة أنّ توزع على أكياس أو أطباق لتكون بمقدار الاستخدام الواحد في كل مرة.

والكنافة المحشية وسكرها كامل، يفضل حفظها في أطباق وصواني فويل، لأنها لا تأخذ حيزًا في الفريزر إضافة إلى أنّ الأطباق ستستخدم في تسويتها فور خروجها من الفريزر.

طريقة عمل الكنافة بعد تجميدها  في البداية تُفرك الكنافة بالسمنة وقليل من السكر البودرة. توضع في الصينية. تضاف طبقة أخرى من الكنافة. تُدخل الفرن حتى تمام النضج وتقدم وتسقى بالشربات وتزين بالمكسرات.

نصائح عند تخزين الكنافة عدم ترك الكنافة في الشمس. يجب حفظها في مكان بارد وجاف.  يفضل استخدام وعاء محكم الإغلاق أو كيس بلاستيكي. تأكد من إخراج الهواء من الكيس قبل إغلاقه.

علامات فساد الكنافة قشور زائدة. رائحة غير طبيعية. طعم مختلف. طريقة عمل الكنافة الطرية نصف كيلو كنافة. كوب من السمنة الدافئة. شربات ذو قوام متوسط. ضعي السكر والماء في قدر وضيفي السمنة وعسل الجلوكوز. قلبي مقادير شربات الكنافة على البارد ثم ارفعيه على النار ولا تقلبي نهائيًا. بعد أنّ يغلي الشربات ضيفي له عصير الليمون واتركيه على نار هادئة لمدة 10 دقائق. بعد رفع شربات الكنافة من على النار، ضيفي المنكهات المرغوبة حسب الذوق الشخصي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكنافة طريقة عمل الكنافة ا فی الفریزر

إقرأ أيضاً:

الأونروا: سكان غزة يعيشون رعبا لا يمكن وصفه منذ سنة

سرايا - قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إن سكان غزة يعيشون رعبا "لا يمكن وصفه" منذ سنة تحت الهجمات الإسرائيلية.

وذكرت مسؤولة الاتصالات بالأونروا لويز ووتردج، في منشور عبر منصة إكس، الخميس، أن قطاع غزة يتعرض لهجمات إسرائيلية متواصلة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.


مقالات مشابهة

  • ???? فيديو بداية العبور الناجح والجريء لجسور الخرطوم التى وضعها وأشرف عليها الشهيد البطل العقيد إبراهيم حسين
  • استشاري مناعة تكشف مخاطر تخزين الأدوية واستخدامها بشكل خاطئ
  • أكبر وحدة تخزين وإعادة تغويز عائمة في العالم.. من يملكها وأين هي الآن؟
  • الأونروا: سكان غزة يعيشون رعبا لا يمكن وصفه منذ سنة
  • اليوم العالمي للقهوة: أشهر الخرافات والحقائق حول المشروب المحبوب
  • مكان في الثلاجة ومكون شائع يحافظان على اللبن طازجا لأطول فترة.. «مش هيبوظ»
  • سعة تخزين الكهرباء في أميركا تقفز 74% وتسجل رقمًا قياسيًا
  • تخزين الطاقة الكهرومائية بالضخ.. بحث بريطاني جديد لتعزيز شبكة الكهرباء
  • احذر عادة خاطئة عند وضع الخبز في الفريزر.. تسبب التسمم والنزلات المعوية
  • النائب الظهراوي يوزع الكنافة ابتهاجا بالصواريخ الإيرانية