أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني أولى ليالي رمضان الثقافية والفنية المركزية بميدان السواقي بمدينة الفيوم، في إطار برامج وزارة الثقافة.

 جاء ذلك بحضور لاميس الشرنوبي رئيس إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، وسماح كامل مدير عام ثقافة الفيوم، وعدد من رواد فرع ثقافة الفيوم.

 عرض فني لفرقة الإنشاد الديني ضمن ليالي رمضان الثقافية بالفيوم 

بدأت الفعاليات بعرض مميز للتنورة التراثية للفنان أحمد سيد، وزياد سيد، أعقبها عرض فني لفرقة بنها للإنشاد الديني بقيادة المايسترو حسن إبراهيم، قدمت خلاله باقة من الأغنيات الدينية التي تنوعت بين الأداء الفردي والجماعي منها "صلى الله على سيدنا محمد، أسماء الله الحسنى، يا رسول الله، يا صلاة الزين، القلب يعشق كل جميل، يا إمام الرسل، إلهي ما أعظمك، قسما بنور المصطفى، إلى رحاب يثرب"

واُختُتِمَت الفعاليات بعرض فني لفرقة أبو قير للموسيقى العربية بقيادة المايسترو سامح إبراهيم قدمت خلاله الفرقة باقة متنوعة من الأغنيات منها "المسك فاح، أم النبي، مولاي، يا بهية، رمضان كريم، عيون القلب، جانا الهوي".

 

وتتواصل فعاليات ليالي رمضان الثلاثاء الموافق 9 رمضان من خلال عروض فنية لفرقتي شبين القناطر للغناء الشعبي، وأبي قير للموسيقي العربية، ويتضمن يوم 10 رمضان عروضا لفرقتي أبي صير للآلات الشعبية والسويس للموسيقى العربية، أما اليوم التالي فيشمل عروضا لفرقتي كورال ذوي الاحتياجات الخاصة بروض الفرج والسويس للموسيقى العربية.

وتتواصل الفعاليات المنفذة تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل، يوم 12 رمضان مع فقرة تنورة وعرض لفرقة المنوفية للموسيقى العربية، التي تواصل عروضها في اليوم التالي إلى جانب فقرة إنشاد ديني لفرقة الفيوم.
 

ويشهد يوم 14 رمضان عرضا مميزا لفرقة عرب الفيوم البدوية، يعقبه فقرة غنائية لفرقة المنصورة للموسيقى العربية التي تواصل عروضها أيضا في اليوم التالي، إلى جانب عرض فني لفرقة الواحات البحرية.

وفي يوم 16 رمضان تقدم عروض لفرقتي الفيوم للإنشاد الديني وطنطا للموسيقى العربية، التي تستكمل عروضها في اليوم الختامي 17 رمضان إلى جانب عرض فني لفرقة كورال أطفال الفيوم. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم ليالي رمضان التنورة التراثية الإنشاد الديني ثقافة الفيوم الهيئة العامة لقصور الثقافة بوابة الوفد جريدة الوفد للموسیقى العربیة عرض فنی لفرقة لیالی رمضان

إقرأ أيضاً:

استهداف فيلا لفرقة يقودها ماهر الأسد.. ورسالة من إسرائيل

استهدفت مسيرة إسرائيلية بصواريخ شديدة الانفجار، الأحد، فيلا للفرقة الرابعة قرب بلدة يعفور في ريف دمشق، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية.

ووفقا لمصادر "المرصد السوري"، فإن الفيلا كان يتردد إليها قيادات في حزب الله والحرس الثوري الإيراني.

ويترأس الفرقة الرابعة اللواء ماهر الأسد شقيق الرئيس السوري بشار الأسد.

وعلم المرصد السوري من مصادر موثوقة، أن رسائل تحذيرية وصلت إلى ماهر الأسد في حال نقل السلاح من مخزون الفرقة الربعة إلى لبنان سيكون ضمن بنك أهداف الضربات الإسرائيلية.

ونفت مصادر، أنباء إصابة ماهر الأسد في يعفور، لأنه لم يتواجد في الفيلا لحظة الاستهداف، بينما كان خارج دمشق.

وشهدت المنطقة في الأيام الأخيرة تصاعداً في التوترات، لاسيما بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وقد استهدف الجيش الإسرائيلي مراراً طرق إمداد الحزب بالأسلحة على الحدود السورية اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يوجه بإزالة الاشغالات بميدان أسماء الله الحسنى بالأزهر
  • موعد حفل أحمد سعد في مهرجان الموسيقى العربية 2024.. عودة ليالي الطرب
  • جورجينا توضح أكثر الكلمات العربية التي تستخدمها
  • محافظ أسيوط يوجه بإزالة الاشغالات بميدان أسماء الله الحسنى بمنطقة الأزهر بحي شرق  
  • انطلاق الملتقى القمي الأول لتحالف جامعات القاهرة الكبرى للموسيقى اليوم
  • الملتقى الأول لتحالف القاهرة الكبرى للموسيقى في جامعة عين شمس غدا
  • ارتفاع في عدد ليالي المبيت في مؤسسات الإيزاء السياحي في الحوز منذ زلزال العام الماضي
  • تعرف على أولى عروض مهرجان أيام القاهرة للمونودراما
  • استهداف فيلا لفرقة يقودها ماهر الأسد.. ورسالة من إسرائيل
  • إشادات واسعة بعرض "أضغاث أوهام" لفرقة نخل المسرحية