تلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، اتصالاً هاتفياً اليوم من معالي الأمين العام للأمم المتحدة السيد انطونيو غوتيرس.
وجرى خلال الاتصال استعراض مستجدات الأحداث وخاصة تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها والجهود المبذولة بما يحقق السلام والاستقرار.

.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

لقاء بمصر يبحث سبل التعاون بين السودان والأمم المتحدة

عبرت المنسق المقيم للأمم المتحدة في جمهورية مصر العربية، السيدة، إلينا بانوفا، عن تضامنها مع الشعب السوداني للظروف الإنسانية التي يعيشها بعد الحرب..

التغيير:الخرطوم

بحث سفير السودان لدى جمهورية مصر العربية،الفريق أول ركن عماد الدين مصطفى عدوي مع، السيدة/ إلينا بانوفا- المنسق المقيم للأمم المتحدة لدى جمهورية مصر العربية سبل تعزيز التعاون بين السودان والأمم المتحدة وسبل دفعها لتشمل كافة الجوانب المنشودة.

جاء ذلك لدى زيارته لمقر الأمم المتحدة بالقاهرة الأربعاء حيث رافقه الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، عبدالرحمن سيداحمد.

وأشاد السفير عدوى، وفقاً لما نقلته وكالة السودان للأنباء، بما قدمته الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة للسودان بشكل عام عبر مشاريعها وبرامجها التنموية.

ونوه للدور الكبير الذي يمكن أن تلعبه الأمم المتحدة في تعزيز الرعاية الصحية والاجتماعية وخدمات التعليم للسودانيين بشكل عام للدولة السودانية في مرحلة إعادة الإعمار.

من جانبها عبرت المنسق المقيم للأمم المتحدة في جمهورية مصر العربية، السيدة، إلينا بانوفا، عن تضامنها مع الشعب السوداني للظروف الإنسانية التي يعيشها بعد الحرب.

وأشارت إلى الجهود التي بذلتها الأمم المتحدة في هذا الشأن، لا سيما منظمة الأمم المتحدة للاجئين UNHCR. ووعدت بتوجيه منظمات الأمم المتحدة الثماني وعشرين التي تشرف عليها لإعطاء الأولوية لقضايا السودانيين في مصر خاصة منظمة الصحة العالمية WHO وبرنامج الغذاء العالمي WFP ومنظمة الهجرة الدولية IOM.

وأكدت  أهمية انعقاد سلسلة من الاجتماعات بين السفارة ومكاتب منظمات الأمم المتحدة بالقاهرة لبحث سبل تعزيز الاستجابة الإنسانية ودعم كافة قطاعات الدولة السودانية.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية وُصفت بالكارثية.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، إن عدد النازحين داخليا في السودان تجاوز 10 ملايين، جراء الحرب الأهلية التي تشهدها بلادهم، بينما لجأ أكثر من مليوني سوداني لجأوا إلى الخارج، معظمهم إلى تشاد وجنوب السودان ومصر.

الوسومالأمم المتحدة السودان اللاجئون السودانيون بمصر جمهورية مصر العربية

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره اللبناني
  • لقاء بمصر يبحث سبل التعاون بين السودان والأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في غزة ولبنان مع نظيره البريطاني
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره البريطاني
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره البريطاني
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية البريطاني
  • وزير الداخلية يتلقى اتصالا من نظيره السعودي ليطلعه على مستجدات أحداث قضية العثور على جثة مواطنة
  • الأمين العام للأمم المتحدة: الضربات الروسية في أوكرانيا “صادمة”
  • الأمين العام للأمم المتحدة يدين بشدة الهجمات الصاروخية الروسية على البنية التحتية المدنية في جميع أنحاء أوكرانيا