منوعات الاسبوع، تعرف على أهم 5 أطعمة صحية لمرضى السكري،مرض السكري من الأمراض المزمنة التي تصيب الكثيرين، سواء كانوا متقدمين في العمر أو حتى .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تعرف على أهم 5 أطعمة صحية «لمرضى السكري»، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تعرف على أهم 5 أطعمة صحية «لمرضى السكري»

مرض السكري من الأمراض المزمنة التي تصيب الكثيرين، سواء كانوا متقدمين في العمر أو حتى صغارا.

لذا يجب أن يتابع المريض حالته الصحية مع الطبيب لوصف العلاج المناسب، وأيضًا التحكم في اتباع نظام غذائي مناسب يعد أمرًا هامًا لا يقل أهمية عن العلاج.

ويقدم «الأسبوع» في السطور التالية أهم الأطعمة الصحية التي يجب أن يتناولها مرضى السكري.

أهم الأطعمة الصحية لمرضى السكري: 1 الخضراوات الورقية:

تناول الخضراوات الورقية الخضراء مهم جدًا لمرضى السكر، حيث إنها تحتوي على فيتامين (سي) ومضادات أكسدة التي يمكن أن تقلل من الالتهابات، وبها نسبة السعرات الحرارية والكربوهيدرات منخفضة، مما يجعلها خيار جيد للتحكم في مستويات السكر في الدم والوزن.

ومن هذه الخضروات الورقية السبانخ والكرنب.

الخضراوات الورقية 2 - الأسماك الدهنية:

تعتبر الأسماك الدهنية نوع من الدهون غير المشبعة، التي تعمل على تحسين صحة القلب والالتهابات، كما أنها أيضًا غنية بأحماض أوميجا 3، ومصدر غني بالبروتين.

الأسماك الدهنية مثل السردين والسمك المملح وسمك السلمون المرقط.

3 - المكسرات والبذور:

المكسرات من أهم المصادر الجيدة للدهون الصحية والمغنيسيوم والألياف، وغنية أيضًا بأحماض أوميجا 3.

ومن المكسرات والبذور الصحية لمرضى السكر، الجوز وبذور الكتان، عين الجمل واللوز والبندق والفستق.

المكسرات والبذور

4 - الفاكهة:

تعد الفاكهة خيار مناسب وآمن لمرضى السكر حيث أنها غنية بالسكر الطبيعي والكربوهيدرات، ولكن يجب حساب نسبة الكربوهيدرات الموجودة في الفاكهة كجزء من خطة الوجبة الشاملة.

ومن الفاكهة المفيدة لمرضى السكري الفراولة والتوت والموز والبرتقال والعنب.

5 - الفاصوليا:

تحتوي الفاصوليا على مكونين أساسسن لمرضى السكر وهما الألياف والبروتين، حيث يهضم الجسم الألياف والبروتين ببطئ، لذلك يقلل خطر ارتفاع نسبة السكر في الدم.

وكل أنواع الفاصوليا تحتوي على ألياف ومنها الفاصوليا السوداء، والفاصوليا المرقطة والفاصوليا البحرية.

ًأبرزها تنظيم مرض السكري.. تعرف على فوائد المانجا

حادة ومزمنة.. رد حاسم من حسام موافي على مضاعفات مرض السكري (فيديو)

أبرزها العطش الشديد.. تعرف على أعراض مرض السكري

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تعرف على أهم 5 أطعمة صحية «لمرضى السكري» وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس لمرضى السکری لمرضى السکر مرض السکری

إقرأ أيضاً:

«المستشفيات التعليمية» تنظم قافلة طبية لمرضى القلب بقنا وسوهاج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، القيام بدورها الرائد فى تقديم الخدمات الصحية للمرضى فى كافة أنحاء الجمهورية، وذلك في إطار المبادرات الرئاسية المختلفة ومن ضمنها مبادرة إنهاء قوائم الانتظار، سعيا لتوفير الحياة الكريمة للمواطن المصري في كافة المجالات.

وفى هذا الإطار نظمت الهيئة قافلة طبية لمستشفى قفط التعليمي لعلاج مرضى القلب بمحافظتي قنا وسوهاج، فى الفترة من ١٣ إلى ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة و السكان ، والدكتور محمد مصطفى عبد الغفار ، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، وبالتنسيق بين معهد القلب القومي ومستشفى قفط التعليمي بقنا.

وصرح أ.د محمد مصطفى عبد الغفار رئيس الهيئة، بأن القافلة تأتي في إطار مشاركة الهيئة الفعالة بالمبادرات الرئاسية، وحرصها على وصول الخدمة الطبية المتميزة لكافة المرضى بمختلف المحافظات، وهذه المرة توجهنا إلى أقصى جنوب الصعيد، بمستشفى قفط التعليمي بقنا، لتقديم خدمة القسطرة القلبية لمرضى القلب بمحافظتي قنا وسوهاج، وقامت القافلة بإجراء ١٠٦ قساطر قلبية لمرضى القلب، حيث ضمت القافلة نخبة من أفضل استشاريين واخصائيين القلب والأوعية الدموية بمعهد القلب القومي، وذلك بالتنسيق بين أ.د. محمد عبد الهادي عميد معهد القلب القومى، و أ.د. وائل حجاج مدير عام مستشفى قفط التعليمي.

وأضاف أ.د محمد عبد الهادي عميد معهد القلب القومي، أن القافلة ضمت أ.د علي صلاح و أ.د حسن منصور استشاريي أمراض القلب والأوعية الدموية بالمعهد، و د. احمد ابو جازية اخصائي امراض القلب بالمعهد، و د. محمد العادلي ود. حسام الطير ود. محمد نجم الأطباء المقيمين بقسم أمراض القلب بمعهد القلب القومي، والإشراف على القافلة بمشاركة د. عمرو عبد الراضي نائب المدير للشئون الفنية بمستشفى قفط التعليمي.

IMG-20240926-WA0040 IMG-20240926-WA0037 IMG-20240926-WA0038 IMG-20240926-WA0039

مقالات مشابهة

  • بالتفاصيل.. تعرف على تكنولوجيا القنابل الأميركية التي استخدمها “جيش” الاحتلال الإسرائيلي
  • تعرف على الأحزاب الجديدة التي ستشارك لأول مرة في انتخابات كوردستان
  • فحوصات صحية مجانية من أن أم سي للرعاية الصحية بمناسبة يوم القلب العالمي – ملتزمون بدفع هذا التغيير الإيجابي
  • أكلات يجب تجنبها لمرضى الضغط المنخفض| دليلك للحفاظ على توازن ضغط الدم
  • ماذا تعرف عن الصواريخ الباليستية التي استهدف أحدها مقر الموساد؟
  • أطعمة تقوي بصر الأطفال وتعزز تركيزهم.. تعرفوا عليها
  • إيران تتوسط في صفقة صواريخ .. تعرف على الدوافع التي تدعو موسكو إلى تسليح مليشيا إيران في اليمن
  • عودة الأجواء الخريفية المائلة للبرودة بداية ومنتصف الأسبوع المقبل
  • «المستشفيات التعليمية» تنظم قافلة طبية لمرضى القلب بقنا وسوهاج
  • تعرف على صواريخ المطرقة التي يستخدمها طيرات الاحتلال في لبنان