حذر العضو العربي رئيس "الحركة العربية للتغيير" في الكنيست الإسرائيلي أحمد الطيبي من أن حياة الأسير مروان البرغوثي في خطر داخل السجن بسبب الاعتداء عليه وعلى معتقلين آخرين.

إقرأ المزيد إعلام عبري: حماس تطالب بالإفراج عن الأسير مروان البرغوثي في محادثات وقف إطلاق النار في غزة

وفي صفحته على منصة "إكس"، نشر أحمد الطيبي مقطع فيديو لتصريح صحفي له، معلقا عليه بالقول: "حياة مروان البرغوثي في خطر داخل السجن بسبب الاعتداء عليه وعلى معتقلين آخرين.

وأحمل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مسؤولية أي ضرر يلحق به وبحياته وحياة الأسرى".

وقال الطيبي في تصريحه: "في الفترة الأخيرة توفي 13 معتقلا في السجن، وعثر على بعضهم مقتولا، بحسب العائلات والقضاة، وذلك بسبب العنف والتعذيب".

وأردف: "أبلغت أمس أن الأسير القائد مروان البرغوثي الموجود في الحبس الانفرادي في سجن مجدو تعرض للضرب مرتين، مرة في 6 مارس وواحدة في 12 مارس، وكان مدمما، وأود أن أشير هنا إلى أن أي ضرر يلحق به أو بالمعتقلين، على صحتهم، يكون القصد منه تعريض حياة مروان البرغوثي للخطر،
وفي حال تعرض مروان البرغوثي وجميع المعتقلين للأذى، فإن المسؤولية ستكون على الحكومة الإسرائيلية وليس على الوزير المدان والمجرم بن غفير، بل على الحكومة الإسرائيلية ورئيس الوزراء نتنياهو".

واستطرد: "حياة المعتقلين وحياة مروان البرغوثي بسبب وجوده في الحبس الانفرادي في سجن مجدو، كما أن مدير السجن مسؤول عن كل ما يحدث له. وكذلك الشاباك".

إقرأ المزيد شجار بين نائب الكنيست ووزير الأمن القومي الإسرائيلي

وأضاف الطيبي: "وأود أيضًا أن أتطرق إلى الاعتقالات الأخيرة لوزير الأمن المتطرف إيتمار بن غفير، الذي اتهم بأنه فشل في إخلاء المنطقة في شهر رمضان وفي المسجد الأقصى..كل مضايقاته وتحريضه تجعل الناس يأتون إلى المسجد الأقصى في كثير من الأحيان، لأن الناس يريدون حماية المسجد الأقصى من أجل زيارته في شهر رمضان المبارك".

وتالع: "إن محاولة التحريض والقول بأن اليهود سينتشرون في المسجد الأقصى في العشر الأواخر من شهر رمضان وهو أمر لن يحدث، هي محاولة أخرى لتحريض المنطقة، وكذلك المنطقة الشرقية من القدس، وكذلك بقية الأراضي المحتلة..يحتاج شخص ما إلى كبح جماح بن غفير".

Marwan Barghouti's life is in danger inside prison due to assaults on him and other detainees. I hold Netanyahu responsible for any harm to him, his life, and the lives of the prisoners. pic.twitter.com/PlsOIGbiUq

— Ahmad Tibi (@Ahmad_tibi) March 18, 2024

هذا وطالب وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، بدخول اليهود إلى المسجد الأقصى في العشر الأواخر من شهر رمضان، وفق ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيتمار بن غفير الأسرى الفلسطينيون الحرب على غزة القضية الفلسطينية الكنيست الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تويتر طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة مروان البرغوثي مروان البرغوثی فی المسجد الأقصى شهر رمضان بن غفیر

إقرأ أيضاً:

40 ألف فلسطينى يؤدون صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى المبارك، فى ظل الإجراءات العسكرية المشددة التى تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الوصول إلى المسجد.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، قدّرت دائرة الأوقاف الإسلامية فى القدس، أن نحو 40 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة فى رحاب المسجد الأقصى.

واعتدت قوات الاحتلال على المصلين بالضرب والدفع عند باب الأسباط، ما أدى لإصابة شاب برضوض، ومنعت الشبان من دخول البلدة القديمة من القدس للصلاة في المسجد الأقصى.

وتواصل قوات الاحتلال فرض قيود مشددة على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى خاصة خلال أيام الجمعة، وتمنع العديد من المواطنين من أداء الصلاة.

وتحرم سلطات الاحتلال آلاف المواطنين من محافظات الضفة الغربية من الوصول إلى القدس لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، حيث تشترط استصدار تصاريح خاصة لعبور حواجزها العسكرية التي تحيط بالمدينة المقدسة.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، في أكتوبر 2023، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة من القدس المحتلة.

مقالات مشابهة

  • ضبط مستوطنين اثنين تسللا إلى المسجد الأقصى
  • مستوطنان إسرائيليان يقتحمان المسجد الأقصى ويؤديان طقوسا تلمودية
  • مستوطنان يقتحمان المسجد الأقصى ويؤديان طقوسا تلمودية
  • 40 ألف فلسطينى يؤدون صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى
  • 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتدي على المصلين ويمنعهم من الوصول إلى المسجد الأقصى
  • عاجل.. أول رد من بيراميدز على إيقاف مروان حمدي 6 أشهر بسبب الأهلي
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى 
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  • أحمد موسى يهاجم الإخوان بسبب التشكيك في نصر أكتوبر (فيديو)