صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد إيران تصعد حملة المخالفات المرتبطة بالحجاب، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي دوريات تابعة لشرطة الأخلاق في إيران أرشيف الأربعاء 26 يوليو 2023 15 41صعّدت السلطات .، والان مشاهدة التفاصيل.

إيران تصعد حملة المخالفات المرتبطة بالحجاب

دوريات تابعة لشرطة الأخلاق في إيران (أرشيف)

الأربعاء 26 يوليو 2023 / 15:41

صعّدت السلطات الإيرانية في الأشهر الماضية حملات القمع ضد عدم الملتزمين بوضع الحجاب والقواعد الصارمة للباس في الجمهورية الإسلامية، وفق ما قالت منظمة العفو الدولية، الأربعاء.

ما لم تُلغَ جميع هذه القواعد والقوانين، سيستمرّ العنف نفسه الذي أودى بحياة مهسا (جينا) أميني في الاحتجاز في عام 2022 ضدّ ملايين النساء والفتيات في إيراننناشد المجتمع الدولي بدعم نساء وفتيات إيران pic.twitter.com/b8jC5xGrdD

— منظمة العفو الدولية (@AmnestyAR) July 20, 2023

وشهدت إيران حركة احتجاجية اعتباراً من منتصف سبتمبر (أيلول) في أعقاب وفاة الشابة مهسا أميني، إثر توقيفها من قبل شرطة الأخلاق في طهران، على خلفية عدم التزامها بقواعد اللباس.

وفتحت الاحتجاجات باب النقاش داخلياً حول قواعد اللباس لاسيما إلزامية الحجاب، مع دعوة بعض الأطياف السياسية والاجتماعية إلى تخفيف القيود. وألمح مسؤولون إلى سحب دوريات شرطة الأخلاق من الشوارع، بينما تزايدت أعداد الاناث اللواتي يخرجن بلا حجاب للرأس.

ومع تراجع حدة الاحتجاجات بشكل ملحوظ في الأشهر الماضية، قالت منظمة العفو (أمنستي) إن سلطات الجمهورية الإسلامية عمدت إلى التشدد مجدداً، خصوصاً منذ أبريل (نيسان).

وأفادت المنظمة، التي تتخذ من لندن مقراً لها، بأن "السلطات الإيرانية تضاعف وسائلها الاستبدادية لمعاقبة النساء والفتيات لقمع التحدي الواسع النطاق لقوانين الحجاب المهينة والتمييزية".

Until all these laws and regulations are scrapped, the same violence that resulted in the death in custody of Mahsa (Zhina) Amini in 2022 will continue against millions of other women and girls in Iran. pic.twitter.com/80mnQxQEfr

— Amnesty International (@amnesty) July 22, 2023

واعتباراً من 1983، أي بعد 4 سنوات على الثورة الإسلامية في 1979، بات القانون يلزم الإيرانيات والأجنبيات بغض النظر عن دينهنّ، بوضع الحجاب وارتداء ملابس فضفاضة في الأماكن العامة.

وخلال الاحتجاجات، قامت العديد من النساء بخلع حجابهن في الشارع وإحراقه أو رميه أرضاً، حسبما أظهرت صور انتشرت على مواقع التواصل.

وبعد اندلاع الاحتجاجات التي تراجعت بشكل ملحوظ منذ نهاية

35.162.19.230



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إيران تصعد حملة المخالفات المرتبطة بالحجاب وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف التجهيزات التجسسية في موقع ‏المطلة

قصفت المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله" التجهيزات التجسسية في موقع ‏المطلة بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة.‏

وقال حزب الله في بيانه: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‏مجاهدو ‏المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 04:30 من بعد ظهر يوم الخميس 04-07-2024 ‏التجهيزات التجسسية في موقع ‏المطلة بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة.‏

 

مقالات مشابهة

  • حملة مكبرة لإزالة المخالفات والعشوائيات بالبحر الأحمر
  • بعد عجزها عن اختراق المملكة.. إيران تنفذ مخططا لتشييع المغربيات بأوروبا
  • في اليوم العاشر.. سفيرات التوعية الانتخابية يحققن ارتفاعاً في مستوى التسجيل
  • إدانة مخالفَين لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية
  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2024.. تفاصيل
  • حزب الله يقصف التجهيزات التجسسية في موقع ‏المطلة
  • مخالفات المرور 2024.. طريقة الاستعلام و خدمة الدفع
  • إيران تفرض عقوبات على عدد من الأمريكيين بسبب انتهاكهم حقوق الإنسان
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • أمنستي تندد بفشل سلطات الإقليم في حماية النساء ضحايا العنف المنزلي