شهدت الحلقة الـ 8 من مسلسل الحشاشين هروب حسن الصباح بمعاونة سجانه ثم قابلا أحمد عيد وعرفا بالثلاثة الزهاد الذين يحاولوا العطف على من حولهم واجتذابهم بالمال أحيانًا وبالقدرة على شفاء أطفالهم المرضى بواسطة حيل حسن الصباح مثلما فعل حينما كشف على طفل مريض وتم شفاؤه بعدها.

أيضًا شهدت الحلقة لوما كبيرًا من قبل السلطان ملك شاه لـ نظام الملك وزيره بعدما هرب حسن الصباح، وأخبره أن الأخير لو ظهر فى وجه الدولة بأى وقت سيعاقب نظام الملك أشد العقاب.

وقبل أن ينادي محمد رجب – أمير القلعة – كافة الحراس اصطدم بتابعي حسن الصباح الذين دخلوا القلعة واحتلوها وطردوا محمد رجب منها.

 

كما شهدت الحلقة الـ 8 من مسلسل الحشاشين ظهور الفنان محمد رجب لأول مرة خلال أحداث العمل في دور أمير قلعة ألموت وصاحبها، والتي تشهد الأحداث دخول كريم عبد العزيز – حسن الصباح – إليها بواسطة خطة محكمة من أجل الاستيلاء عليها، بدأها في ثوب الزاهد والذى يحاول أتباعه الوصول له في القلعة كلما سمعوا به.

 

إلا أن ذلك تبين أنه خطة محكمة هدفها كثرة التابعين في الحلقة حتى يزاحموا أميرها الذى استضافهم بها، ثم جاء بقية تابعي حسن الصباح ودخلوا القلعة بالقوة أثناء حديث حسن الصباح إلى صاحب القلعة حول شرائها منه.

حسن الصباح 

تعتبر شخصية حسن الصباح من أكثر الشخصيات المثيرة للجدل بالتاريخ الإسلامى والعالم أجمع بعدما أسس الجماعة الأشهر فى تنفيذ حركات الاغتيالات من وراء قلعة حصينة هى الموت.

يعرض مسلسل الحشاشين على قناة «دي أم سي» في شهر رمضان 2024، ومنصة Watch it الإلكترونية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كريم عبد العزيز أبطال مسلسل الحشاشين رمضان بيتر ميمي محمد رجب مسلسل الحشاشین حسن الصباح محمد رجب

إقرأ أيضاً:

نوفمبر المقبل.. أبطال مسلسل "أشغال شقة" يبدأون تصوير الجزء الثاني منه

يستعد أبطال وفريق عمل مسلسل "أشغال شقة" لبدء تصوير الجزء الثاني منه وذلك بعد تحقيق الجزء الأول نجاحًا كبيرًا وتصدر التريند خلال عرضه بالسباق الرمضاني المنقضي لهذا العام.

ومن المقرر أن يبدأ فريق عمل مسلسل "أشغال شقة" تصوير الجزء الثاني منه نوفمبر المقبل وذلك استعدادًا لطرحه في السباق الرمضاني المقبل لعام 2025.

ضيوف حلقات الجزء الأول من مسلسل "أشغال شقة"

 

ضم الجزء الأول من مسلسل "أشغال شقة" عدد كبير من ضيفات الشرف اللاتي يظهرهن في دور مديرات المنزل ومنهن إنعام سالوسة وانتصار ونهي عابدين وانجي وجدان ورحمة أحمد ومي كساب.

ومن المقرر أن يتكون الموسم الجديد من 15 حلقة مثل الموسم الأول، وقد تم الإعلان عن بدء عمل البروفات الخاصة لتقديم جزء ثان من  مسلسل  “أشغال شقة”، الذي يقوم ببطولته الفنان هشام ماجد والفنانة أسماء جلال،جميع صناع العمل يتمنون ومتحمسون لتقديم جزء ثانٍ من المسلسل. 

 

أبطال مسلسل "أشغال شقة"

 

وشارك في بطولة الجزء الأول من مسلسل "أشغال شقة" إلى جانب أسماء جلال وهشام ماجد عدد من النجوم، منهم شيرين، مصطفى غريب، محمد محمود، محمد عبدالعظيم، وسلوى محمد علي، مع عدد من ضيوف الشرف هم أكرم حسني، إنتصار، مي كساب، رحمة أحمد، ونهى عابدين، إنعام سالوسة، إيمان السيد، إنجي وجدان، ريم خوري، والمسلسل من تأليف خالد وشيرين دياب وإخراج خالد دياب.

تفاصيل مسلسل "أشغال شقة"

 

وفي سياق متصل يذكر أنه قد دارت أحداث مسلسل أشغال شقة، في إطار اجتماعي كوميدي، حول زوجين غير قادرين على تربية ابنيهما التوأم، مما يضطرهما للجوء إلى مربية للأطفال، مما يدخلهما في العديد من الأزمات، والعمل مكون من 15 حلقة، وعُرض على قناة mbc مصر ومنصة شاهد، وقدم محمد محمود شخصية "دكتور غندور" المتخصص في أكثر من مجال طبي، حسب اليوم في الأسبوع في يوم يكون دكتور أطفال ويوم آخر دكتور قلب ويوم آخر مخ وأعصاب وغيرها من التخصصات.

 

مسلسل أشغال شقة أفضل مسلسل كوميدي

 

والجدير بالذكر أنه قد حصل الجزء الأول من مسلسل "أشغال شقة" علي جائزة أفضل مسلسل كوميدي، وذلك داخل المسابقة الرسمية للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته الرابعة والعشرين المُقام في تونس، وتكون مسلسل "أشغال شقة" من 15 حلقة وعرض في النصف الأول من رمضان 2024، ومن المتوقع أن يحقق الجزء الثاني منه نجاحًا كبيرًا لتعلق الجمهور بالمسلسل وقصته.

مقالات مشابهة

  • حاكم الفجيرة يعزي أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد
  • سوزان نجم الدين: عِشت قمة التشرد بعيدًا عن عائلتي
  • شاهد.. مي عمر تتألق في أحدث ظهور لها
  • الوالي التازي: جهة الشمال شهدت تحولاً كبيراً منذ اعتلاء الملك محمد السادس العرش
  • تعرف على إيرادات فيلم "اللعب مع العيال" لـ محمد إمام
  • الحديدة.. إهمال حوثي متعمد يهدد باندثار قلعة بيت الفقيه
  • نوفمبر المقبل.. أبطال مسلسل "أشغال شقة" يبدأون تصوير الجزء الثاني منه
  • تعرف على موعد تصوير مسلسل أشغال شقة 2
  • الصباح يؤكد أهمية تطبيق الهيكل الأخلاقي للذكاء الاصطناعي بكافة مناحي الحياة
  • ملخص أحداث الحلقة الـ 17 من مسلسل "الوصفة السحرية"