شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن اولمبياد 2024 استبعاد روسيا وبيلاروس من لائحة المدعوين، ا ف ب – الأمة برس2023 07 26 منذ 7 دقيقةباريس دعا رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، الأربعاء، .،بحسب ما نشر الأمة برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اولمبياد 2024: استبعاد روسيا وبيلاروس من لائحة المدعوين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اولمبياد 2024: استبعاد روسيا وبيلاروس من لائحة المدعوين

ا ف ب – الأمة برس

2023-07-26 | منذ 7 دقيقة

باريس - دعا رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، الأربعاء، رسمياً 203 دولة، لم تتضمن روسيا وبيلاروس، للمشاركة في أولمبياد باريس صيف العام المقبل.

وكان باخ قال منتصف تموز/يوليو إنه لن تتم دعوة روسيا ولا حليفتها في غزو أوكرانيا، بيلاروس، بشكل رسمي.

إذ انّ اللجنة الأولمبية الدولية تركت الباب مفتوحًا أمام الرياضيين الروس والبيلاروس للمشاركة بصفة حيادية في الألعاب الصيفية لعام 2024، دون أن يلعبوا تحت اسم بلديهما.

يقوم باخ بزيارة لمدة ثلاثة أيام الى العاصمة الفرنسية الأربعاء للاحتفال بانطلاق العد العكسي قبل عام واحد على بداية أولمبياد باريس.

وقال باخ "وفقاً للميثاق الأولمبي، يشرّفني ويسعدني أن أحتفل بهذا الإنجاز الهام اليوم بدعوة الرياضيين من العالم للالتقاء في باريس، فرنسا، للاحتفال بدورة الألعاب الأولمبية الثالثة والثلاثين".

وأفاد باخ إنه "تلقى للتو معلومات ممتازة عن الاستعدادات لباريس 2024" بعد جولة في موقع بناء قرية الرياضيين الثلاثاء.

واعتبر حينها إن الرياضيين سيكونون "سعداء جدا" في القرية.

كما لم تتم دعوة غواتيمالا أيضًا لأنها موقوفة حاليًا من الحركة الأولمبية، بسبب تدخل الحكومة المزعوم في عمل اللجنة الأولمبية المحلية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اولمبياد 2024: استبعاد روسيا وبيلاروس من لائحة المدعوين وتم نقلها من الأمة برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس اللجنة الأولمبیة اولمبیاد 2024

إقرأ أيضاً:

الاتحاد السعودي يدخل تعديلات على لائحة بطولة كأس الملك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، تعديل اللائحة التنظيمية لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين 2024/2025، وذلك تماشيًا مع نظام البطولات الآسيوية.

وقرر الاتحاد السعودي لكرة القدم، الموافقة على زيادة الحد الأقصى للاعبين الاحتياطيين في مباريات كأس الملك إلى 12 لاعب.

وكشف الاتحاد السعودي في بيانه الذى نشره عبر موقعه الرسمي، عن التعديلات، قائلًا: "إنه تقرر تعديل الفقرة (1) من المادة (20) من اللائحة التنظيمية لمسابقة الكأس هذا الموسم، الخاصة باللاعبين الاحتياطيين، حيث تقرر زيادة الحد الأقصى من 9 لاعبين إلى 12".

وأضاف البيان، "أنه سيكون الحد الأدنى هو 5 لاعبين في الاحتياط، مؤكدًا على أن هذا القرار جاء تماشيًا مع نظام البطولات الآسيوية، ومنح المدربين الفرصة لخيارات أكثر من اللاعبين، وكذا منح لاعبي الفئات السنية فرصة للتواجد في هذه البطولة التي ستنطلق منافساتها يوم 22 سبتمبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • اتهام مغني عالمي بالاتجار بالجنس والابتزاز
  • الأولمبية العراقية تحلّ إدارة نادي القاسم وتسمي أخرى مؤقتة
  • الاتحاد السعودي يدخل تعديلات على لائحة بطولة كأس الملك
  • استبعاد حكم من إدارة مباراة بالدوري الإنجليزي لهذا السبب!!
  • تعليم بورسعيد.. استبعاد مدير مدرسة قام بالتعدي على مسئول العهدة واصابته اصابه بالغة
  • لافروف: “وادا” واللجنة الأولمبية الدولية تتعاونان على إخضاع الرياضة الدولية للهيمنة الغربية
  • سبعة مرشحين لرئاسة اللجنة الأولمبية الدولية خلفا لتوماس باخ
  • مخاوف لبنانية من تمادي اسرائيل بحرب الاستنزاف رغم استبعاد الغزو البري
  • الأمير الأردني فيصل بن الحسين ينافس على رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية
  • 7 مرشحين لخلافة باخ في رئاسة "الأولمبية الدولية" بينهم عربي