أداء تمثيلي قوي واحترافية في مشاهد القتال، لفتت أنظار الجمهور في المشاهد الأولى للفنان سامي الشيخ، ضمن أحداث مسلسل الحشاشين للمخرج بيتر ميمي؛ إذ يجسد خلال الأحداث شخصية برزك أمي، حارس زنزانة حسن الصباح (كريم عبد العزيز)، والذي ساعده على الهروب من السجن، ليصبح بعد ذلك الرجل الثاني في جماعة الحشاشين بعد حسن الصباح، الذي أوصى أن يكون خليفته وحاكم قلعة آلموت بعد وفاته.

نجح الفنان سامي الشيخ في الفوز برهان الجمهور، وتحقيق ردود أفعال إيجابية بعد ظهوره في مسلسل الحشاشين، الذي يعتبر ممثلا عالميا، بعد مشاركته في العديد من المسلسلات والأفلام المهمة في هوليوود.

معلومات عن سامي الشيخ

- ولد في الإسكندرية عام 1981، وتلقى تعليمه في نفس المدرسة التي التحق بها الفنان عمر الشريف، ودفعه حب التمثيل إلى الانتقال لمدينة نيويورك لدراسة المسرح والتمثيل.

- حصل على أول أدواره في السينما بفيلم Looking for Comedy in the Muslim World للمخرج ألبيرت بروكس، عام 2005.

- شارك بعدها في عدد من المسلسلات التلفزيونية، منها Homeland، وNCIS وBurn Notice، وUnited States of Tara.

- لم يقف تواجد سامي الشيخ على الدراما التلفزيونية، بل شارك في عدد من الأفلام الشهيرة في هوليوود، من بينها فيلم American Sniper بطولة برادلي كوبر، وCharlie Wilson's War بالإضافة إلى Transformers : Dark of the Moon، وAttack On Darfur.

- عاد سامي الشيخ للعمل في مصر مرة أخرى بعد 10 سنوات من العمل في هوليوود، وشارك في مسلسل حكايات بنات عام 2012، وأدى بطولة فيلم كدبة بيضا عام 2018، بجانب ناهد السباعي ومحمد سلام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دراما المتحدة مسلسلات رمضان رمضان 2024 دراما رمضان سامی الشیخ

إقرأ أيضاً:

حاكم رأس الخيمة يعزي أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد

رأس الخيمة- وام

بعث صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، برقية تعزية إلى أخيه الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، عبّر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد الجابر الصباح.

كما بعث سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، برقية تعزية مماثلة إلى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة.

مقالات مشابهة

  • سوزان نجم الدين: عِشت قمة التشرد والضياع بسبب الحرب
  • ميمي جمال تتعاقد على مسلسل "العتاولة" الجزء الثاني
  • حاكم رأس الخيمة يعزي أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد
  • سوزان نجم الدين: عِشت قمة التشرد بعيدًا عن عائلتي
  • شاهد.. مي عمر تتألق في أحدث ظهور لها
  • دون مكياج.. أروى جودة تستعرض جمالها في أحدث ظهور لها
  • نوفمبر المقبل.. أبطال مسلسل "أشغال شقة" يبدأون تصوير الجزء الثاني منه
  • بجامبسوت جينز٠٠ درة تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس الوزراء ووزير الداخلية
  • درة تخطف الأنظار بأحدث ظهور لها