تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف مع مسؤولى آثار بني سويف ، سير عمل البعثة اليابانية التابعة لمتحف مصر القديمة بطوكيو ، والمكلفة بالعمل بالمخزن المتحفي باهناسيا، وذلك بعد موافقة اللجنة الدائمة للآثار المصرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار بوزارة السياحة والآثار المصرية.

جاء ذلك خلال  مناقشته لتقرير ، عرضه الأثرى  عمر محمود زكي مدير عام آثار بني سويف ،تضمن الإشارة إلى وصول أعضاء البعثة اليابانية التابعة لمتحف مصر القديمة بطوكيو لمباشرة أعمالها  بالمخزن المتحفى باهناسيا من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية ظهرا طوال مدة العمل المقررة ، حيث تضم البعثة 12 فردا من أساتذة أكاديميين وأثريين وطلاب بقسم الآثار ودراسات عليا بجامعة واسيدا اليابانية ومتحف طوكيو

محافظ بنى سويف: المرأة المصرية ضربت أروع الأمثلة في العطاء من أجل الوطن فتحي محمد قائما بأعمال مدير الوحدة المركزية للمعامل البحثية جامعة بني سويف

 

ووجه المحافظ بتقديم التيسيرات اللازمة لتسهيل عمل البعثة وتوفير كل أوجه الدعم للقيام بمهامها، في مجال ترميم وتوثيق القطع الأثرية ، وإجراء أعمال الترميم والصيانة اللازمة للحفاظ على تلك القطع التي تمثل ثروة تاريخية وأثرية تمتكلها بني سويف التي كانت عاصمة لمصر في العصر الفرعوني، مما ينعكس على خطة التنمية السياحية المستهدفة بالمحافظة وأن تتبوء المحافظة مكانتها اللائقة على الخريطة الأثرية و السياحية لمصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بني سويف جامعة بنى سويف غنيم محافظ بنى سويف محافظ بني سويف محمد هاني غنيم محافظ بني سويف محمد هاني غنيم وزارة السياحة والآثار المصرية بنی سویف

إقرأ أيضاً:

نتائج البعثة المصرية اليوم الأحد في بطولة العالم للمواي تاي بتايلاند

نجح المنتخب المصري للمواي تاي في تحقيق نتائج جيدة اليوم الأحد خلال منافسات بطولة العالم المقامة في تايلاند المستمرة حتى 20 سبتمبر الجاري.

نتائج البعثة المصرية اليوم الأحد

تأهل اليوم كلا من سما إبراهيم للمربع الذهبي، على حساب لاعبة نيوزيلندا، كما تغلب اللاعب فارس علي، على لاعب منتخب أوزبكستان وتأهل للمربع الذهبي أيضًا.

كما لم يحالف الحظ، اللاعب أنس عصام في مباراة دور الـ16 أمام لاعب منتخب فلسطين.

وحرص إت ثيراث، السكرتير الأول للسفير التايلاندي في القاهرة على الاطمئنان على البعثة والفريق، ولكي يذلل أي عقبات موجودة تعرقل اللاعبين وتمنعهم من الوصول لمنصات التتويج.

من جانبه ثمن محمد إبراهيم رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي، هذه الزيارة مؤكدًا أنها ستحدث الفارق مع اللاعبين والجهاز الفني.

دوري أبطال إفريقيا.. الرجاء يفلت من الخسارة أمام سامارتكس الغاني الحمام يعلن عن ثاني صفقاته استعدادا للموسم الجديد

وتشارك مصر في بطولة العالم للمواي تاي بـ 11 لاعب ولاعبة وضمت قائمة اللاعبين: فارس علي في وزن + 91 كجم، زكريا وليد وزن 81 كجم، عمرو مصطفي وزن 58 كجم، أنس عصام وزن 51  كجم، محمد سامي في وزن  36 كجم، آللاء شادي وزن + 71 كجم، جومانا وليد وزن 63 كجم، ملك البادي وزن 60 كجم، نورسين وليد وزن 56 كجم، أريام مجدي وزن 51 كجم، سما إبراهيم وزن 57 كجم.

يترأس بعثة المنتخب المصري للمواي تاي محمد إبراهيم رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحادين الأفريقي والمتوسط للمواي تاي، وليد زكريا مدرب، وائل فهر مدرب.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يطمئن 21 من أبناء المحافظة المصابين بحادث الضبعة
  • محافظ بني سويف يتابع الحالة الصحية لمصابي حادث انقلاب سيارة بالبحيرة
  • محافظ بني سويف يطمئن على مصابي حادث انقلاب سيارة عمالة بالضبعة
  • ڤودافون تشارك في بعثة الجمعية المصرية البريطانية للمملكة المتحدة
  • «الشعب الجمهوري»: الدولة حريصة على توفير التسهيلات اللازمة للاستثمار الأجنبي
  • سكرتير بنى سويف يتابع  لجنة فحص سيارات المعاقين
  • تحرير 151 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم  بقرار الغلق خلال 24 ساعة
  • لجنة فحص سيارات المعاقين تواصل مراجعة البيانات في بني سويف
  • بدء فحص ملفات سيارات المعاقين ببني سويف
  • نتائج البعثة المصرية اليوم الأحد في بطولة العالم للمواي تاي بتايلاند