هنأ رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة "أنصار الله" في اليمن (الحوثيون) مهدي المشاط ليل اليوم الاثنين، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بفوزه في الانتخابات الرئاسية.

وأفادت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين بأن "مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى، بعث برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس روسيا الاتحادية، بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية"، وجاء في البرقية:

"يسرني أن أبعث لفخامتكم أجمل التهاني بمناسبة نيلكم ثقة الشعب الروسي وفوزكم في الانتخابات الرئاسية التي أجريت مؤخرا في أجواء تنافسية وحرة.

إن فوزكم في الانتخابات الرئاسية يعتبر هزيمة لأمريكا والغرب، وهو استبيان على فشل كل الجهود التي بذلتها أمريكا والغرب لإرباك الوضع الداخلي الروسي.

يجب على أمريكا والغرب احترام إرادة الشعب الروسي وقراره. إننا في الجمهورية اليمنية نتطلع إلى تعزيز العلاقات المتميزة بين بلدينا الصديقين،

متمنين لكم النجاح في مهامكم المستقبلية والمزيد من التطور والنماء لبلدكم الصديق. مع خالص تقديري".

إقرأ المزيد البيت الأبيض: بوتين هو رئيس روسيا الاتحادية وسنتصرف على هذا الأساس

وقد حقق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فوزا ساحقا في الانتخابات الرئاسية الروسية حيث حصد نسبة 87.28 % بعد فرز كامل لأصوات الناخبين.

وتجاوزت نسبة المشاركة 77.44% وهي أيضا الأكبر في تاريخ روسيا ما بعد الاتحاد السوفيتي.

ووجه زعماء العالم برقيات تهنئة للرئيس بوتين بالفوز الكبير الذي حققه في انتخابات الرئاسة الروسية.

وأجمعت البرقيات على أن نتائج التصويت تؤكد الدعم الكبير الذي يحظى به الرئيس بوتين في هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها روسيا.

المصدر: "سبأ" + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار اليمن الأزمة اليمنية الحوثيون تويتر صنعاء غوغل Google فلاديمير بوتين فيسبوك facebook موسكو فی الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

نقيب الإعلاميين مهنئا الرئيس بذكرى 6 أكتوبر: انتصار عظيم يجسد إرادة المصريين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ النائب الدكتور طارق سعده نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والفريق أول عبد المجيد صقر وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وكافة ضباط وجنود الصف القوات المسلحة المصرية، بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصار أكتوبر العظيم.

وأشاد سعدة بما حققه الجيش المصري من إنجاز تاريخي بعبوره خط بارليف، الذي كان يُعتبر حاجزًا منيعًا،مؤكدًا أن القيادة الحكيمة للجيش المصري وشجاعة الجنود الأبطال الذين واجهوا الموت بعزيمة، كانت المفتاح لتحقيق هذا الانتصار التاريخي الذي أعاد لمصر كرامتها واستعاد أرضها.

وأوضح نقيب الإعلاميين أن حرب أكتوبر لم تكن مجرد معركة عسكرية، بل كانت شهادة حقيقية على قدرة الشعب المصري على تحويل الأحلام إلى حقائق ملموسة وأضاف أن روح هذه الحرب استمرت في بث الأمل والإصرار في قلوب المصريين، لتصبح مصدرًا للطاقة والتحدي في مواجهة مختلف الصعاب وتحقيق الإنجازات.

وأكد سعدة أن انتصار أكتوبر سيظل رمزًا خالدًا في تاريخ مصر، وذكرى خالدة في وجدان كل مصري، تمثل إرادة هذا الشعب الصلبة وكفاءة قواته المسلحة البطولية. كما شدد على أن تضحيات الشهداء الأبرار وبطولاتهم ستظل محفورة في ذاكرة الوطن، لتلهم الأجيال القادمة المزيد من العمل والإنجاز لبناء مستقبل مشرق يليق بتطلعات المصريين. والجمهورية الجديدة .
 

مقالات مشابهة

  • بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية بتونس
  • أين يقف ترامب وهاريس قبل شهر من الانتخابات الرئاسية؟
  • ماسك يعتبر ترامب المرشح الوحيد القادر على حماية الديمقراطية
  • شـواطئ.. روسيا والغرب.. لمن الغلبة؟ (5)
  • الرئيس سينتصر فيها : مئات التونسيين يتظاهرون ضد "القمع" قبل يومين من الانتخابات الرئاسية
  • بوتين يبحث في مجلس الأمن الروسي إطلاق نظام للمدفوعات الدولية
  • الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • نقيب الإعلاميين مهنئا الرئيس بذكرى 6 أكتوبر: انتصار عظيم يجسد إرادة المصريين
  • بايدن عن لقاء محتمل مع رئيس روسيا: أشك في حضور بوتين
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكاليف المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"