دعا السيناتور الجمهوري الأمريكي ليندسي غراهام خلال زيارته كييف يوم الاثنين، الحكومة الأوكرانية إلى تجنيد المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 25 عاما إجباريا.

سيناتور أمريكي يقترح أن تنقل واشنطن الأسلحة إلى كييف على شكل ديون

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن غراهام نصح الأوكرانيين أيضا "بخوض الحرب ضد روسيا الاتحادية بغض النظر عما إذا كانت الولايات المتحدة ستستمر في دعم كييف"، مشددا "بغض النظر عما نفعله، يجب أن تقاتلوا".

وأشار غراهام إلى أنه "يأمل أن تحصل أوكرانيا قريبا على منظومة ATACMS "أتاكمس" الصاروخية حتى تتمكن من هدم الجسر اللعين الذي يربط شبه جزيرة القرم بروسيا".

وفي الوقت نفسه، تشير الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة تحظر على كييف استخدام الأسلحة الأمريكية المقدمة لشن هجمات على الأراضي الروسية.

ووصل السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام يوم أمس الاثنين إلى العاصمة الأوكرانية كييف.

وفي نوفمبر الماضي، أدرجت وكالة المراقبة المالية الروسية "روسفين مونيتورينغ" السيناتور الأمريكي غراهام في "قائمة الإرهابيين والمتطرفين".

وكان السيناتور الجمهوري، المعروف بموقفه المناهض لروسيا باستمرار قد دعا إلى إضافة روسيا إلى القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب. كما اقترح خيارات مختلفة لتشديد العقوبات ضد روسيا.

واتهم غراهام خلال مقابلة على شبكة "سي بي سي" الأمريكية، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالوقوف وراء وفاة المعارض الروسي أليكسي نافالني.

وفي مايو 2023، نشر الجانب الأوكراني مقطع فيديو يظهر كيف قال غراهام، في اجتماع مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، إن مقتل الروس خلال الصراع في أوكرانيا كان "أفضل استثمار" لواشنطن.

وقد وصف المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف هذه الكلمات بأنها "وصمة عار على جبين الولايات المتحدة".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي الحزب الجمهوري العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكونغرس الأمريكي دونباس كييف موسكو واشنطن

إقرأ أيضاً:

دراسات توضح أسباب أزمة انقطاع الكهرباء وتداعياتها على العالم.. بينها روسيا وأمريكا

كشفت دراسات أجرتها كل من «منظمة أوبك، ومركز المناخ ووكالة الطاقة المتجددة ووكالة الطاقة العالمية والمنتدى الاقتصادي العالمي»، أسباب أزمة انقطاع الكهرباء وتداعياتها على العالم، إذ تُعد الأزمة واحدة من أبرز التحديات التي تواجه العديد من الدول حول العالم، بما في ذلك الدول الغربية والولايات المتحدة الأمريكية، ومن اللافت أن روسيا، التي تُعد المصدر الأول للغاز، تعاني هي الأخرى من أزمة انقطاع الكهرباء، إذ تواجه عدة مدن روسية حالة من التجمد نتيجة انقطاع الكهرباء، ما يثير قلق السكان ويضع السلطات في موقف حرج، وهذا يؤكد أن أزمة الغاز ليست السبب الرئيسي في انقطاع الكهرباء.

أسباب تفاقم الأزمة

وأوضحت الدراسات أن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي لهذه الأزمة وتساهم في تفاقمها؛ لافتة إلى أن أزمة انقطاع الكهرباء تؤثر بشكل كبير على حياة الأفراد وعلى الأداء الاقتصادي للدول، تفاقمت هذه الأزمة في السنوات الأخيرة نتيجة للتغيرات المناخية الزيادة السكانية، الحرب الروسية الأوكرانية.

أزمة انقطاع الكهرباء في الولايات المتحدة الأمريكية

وبيَّنت الدراسات، أن الولايات المتحدة الأمريكية تشهد حاليًا موجات حر قاسية تتسبب في ارتفاع كبير في درجات الحرارة، ما يؤدي إلى ضغط غير مسبوق على شبكات الكهرباء، موضحة أن هذا الضغط أدى إلى انقطاع الكهرباء بشكل متكرر في العديد من المدن الأمريكية، ما يثير القلق بين السكان ويضع تحديات كبيرة أمام السلطات، إذ يتسبب انقطاع الكهرباء في تعرض السكان لمخاطر صحية كبيرة نتيجة الحرارة الشديدة، بما في ذلك حالات الإنهاك الحراري وضربات الشمس، كما يؤثر انقطاع الكهرباء على الأعمال والصناعات، ما يتسبب في خسائر مالية كبيرة وتعطيل الإنتاج، ويؤثر على المستشفيات والمرافق الحيوية الأخرى، ما يُعرِّض حياة المرضى والأفراد للخطر.

إحصائيات حول أزمة انقطاع الكهرباء في الولايات المتحدة

وكشفت الدراسات عن بعض الإحصائيات البارزة حول أزمة انقطاع الكهرباء في الولايات المتحدة، التي توضح حجم المشكلة وتأثيرها على السكان والبنية التحتية، وجاءت كالتالي: 

عدد الانقطاعات

- سجلت الولايات المتحدة حوالي 4500 حالة انقطاع كهربائي كبرى في 2023 بزيادة قدرها 15% عن العام السابق.

مدة الانقطاعات

- بلغ متوسط مدة انقطاع الكهرباء في المدن الكبرى حوالي 4 ساعات لكل حادثة، بينما شهدت بعض المناطق الريفية انقطاعات تجاوزت 10 ساعات.

عدد المتضررين

- تأثر أكثر من 60 مليون شخص بانقطاع الكهرباء خلال 2023، منهم حوالي 20 مليونا في المناطق الحضرية و40 مليونا في المناطق الريفية.

مقالات مشابهة

  • دراسات توضح أسباب أزمة انقطاع الكهرباء وتداعياتها على العالم.. بينها روسيا وأمريكا
  • محاكمة صحفي أمريكي مسجون في روسيا بتهمة التجسس
  • أميركا تتجه للسماح بنشر المتعاقدين العسكريين في أوكرانيا
  • الكرملين: تعيين روتة أمينا عاما للناتو لن يغير النهج العدائي للحلف تجاه روسيا
  • قناة القاهرة الإخبارية: أوكرانيا لا تخشى التصعيد الروسي المحتمل
  • القاهرة الإخبارية: أوكرانيا لا تخشى تصعيدا روسيا محتملا في الفترة المقبلة
  • بتنظيم أمريكي.. ممثلون عن حفتر والدبيبة يشاركون في مؤتمر عسكري أفريقي
  • روسيا تتوعد بالانتقام من أمريكا بسبب ضربة أوكرانية في القرم
  • موسكو: ضلوع واشنطن في اعتداء سيفاستوبول واضح ولن نترك هذه الجريمة بلا رد
  • روسيا تتوعد أمريكا برد عسكري قوي..فيديو للحظة هجوم شبه جزيرة القرم