قالت جامعة حائل، إنه بناء على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وحرصاً على سلامة الطلاب والطالبات؛ فقد تقرر تقديم جميع المحاضرات عن بُعد ليوم الثلاثاء 9 رمضان 1445هـ، الموافق 19 مارس 2024م في المركز الرئيس بمدينة حائل وفروع الجامعة من خلال نظام إدارة التعلّم «البلاك بورد».

كانت عدد من الإدارات التعليمية في المملكة، قررت تحويل الدراسة، الثلاثاء 9 رمضان 1445ه‍ـ (عن بُعد) عبر منصة مدرستي و منصة روضتي لجميع الطلاب والطالبات ومنسوبي ومنسوبات المدارس، وذلك بناء على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، بشأن حالة عدم الاستقرار لحالة الطقس، وحرصًا على سلامة الجميع.

#عاجل| تنوية للطلاب والطالبات:
بناء على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وحرصاً من #جامعة_حائل على سلامة الطلاب والطالبات؛ فقد تقرر تقديم جميع المحاضرات عن بُعد ليوم الثلاثاء 9 رمضان 1445هـ الموافق 19 مارس 2024م في المركز الرئيس بمدينة حائل وفروع الجامعة، من خلال نظام… pic.twitter.com/vgYqunBILI

— جامعة حائل (@_UOH) March 18, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جامعة حائل حالة الطقس البلاك بورد المركز الوطني للأرصاد جامعة حائل

إقرأ أيضاً:

قلق القبول في الجامعات

هل قرار مجلس شوؤن الجامعات بفتح القبول في الجامعات دون حصر على المنطقه ،سيرفع عدد المقبولين في الجامعات؟

مع بداية كل إجازة صيفيه ،يبدأ القلق يساور خريجي الثانوية العامة من بنين وبنات وكذلك أولياء أمورهم، وبعتبر هاجس الخوف من عدم القبول في الجامعات، أمراً واقعاً ، وحلماً لايستطيع تحقيقه إلا إذا كانت نتائج اختبار القدرات والتحصيلي لديهم عالية، ليوصد الباب امام الطلاب والطالبات الذين نسبهم في القدرات والتحصيلي متدنية، وإن كانت نتانجهم في شهادة الثانوية العامة بتقدير ممتاز. وبالرغم من اجتهاد الجامعات في قبول الطلاب والطالبات، وفتح المجال أمامهم لمواصلة تعليمهم، وذلك طريق الدراسة برسوم دراسية رمزية، في السنه الأولى من الدراسة ، وإذا حصل الطالب أو الطالبة على معدل تراكمي في السنة الأولى 3 ، يستطيع أن يكمل دراسته بدون دفع رسوم.

وقد أصدر مجلس شوؤن الجامعات قراراً يقضي بفتح القبول لخريجي الثانوية العامة في الجامعات الحكومية من مناطق المملكة كافة، دون حصرها على المنطقة الادارية التي تتبع لها الجامعة، وذلك ابتداء من العام الدراسي 1446هجرية، ويهدف هذا القرار إلى تمّكين الطلاب والطالبات من البحث عن المسارات العلمية المناسبة لهم، وتوفير فرص المنافسة العادلة على المقاعد الجامعية في كافة الجامعات الحكومية حول المملكة.

كما يأتي هذا القرار ضمن منظومة من القرارات والتشريعات التطويرية التي يعمل المجلس على إقرارها بالتنسيق مع الجامعات، وذلك تحقيقاً لمستهدفات 2030 وبرنامج تنمية القدرات البشرية.

وللإجابة على سؤال المقال ، فان هذا القرار سيفتح المجال لكثير من الطلاب والطالبات للتسجيل في أي جامعة حكومية لديها فرصه للقبول في التخصص الذي يرغبه الطالب اوالطالبة، وخاصة أن بعض الجامعات الحكومية في المناطق الشمالية أوالجنوبية لدبها فرص في قبول أعداد يغطي طاقتها وخاصة في التخصصات الصحية والهندسية، وبالتالي يستطيع الطالب أن يختار التخصص الذي يرغبه في الجامعة التي ليست في منطقته الإدارية.

ولونظرنا للذين قبلوا في العام الماضي، وقف القبول عند نسبة 90 % وهذه النسبة لايحصل عليها إلا القليل من الطلاب والطالبات، وحيث أن الكثير من المواطنين يطمحون لانخراط أبنائهم وبناتهم في الجامعات

الحكومية،لذلك يمكن القول: إن آلية القبول في الجامعات الحكومية في الوقت الحالي ،تحتاج إلى إعادة نظر ، فليس من العدل بمكان أن تهمِّش الجامعات قيمة شهادة الثانوية العامة وتجعل نصيبها 30 % و70 % للقدرات والتحصيلي.
نلتمس من أصحاب القرار ، إعادة النظر في نسبة الموزون للقبول في الجامعات الحكومية، حتى يستطيع ابناؤنا وبناتنا ،إكمال مسيرتهم العلمية.

drsalem30267810@

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي
  • %100 نسبة نجاح الفرقة الثانية بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية بجامعة الإسماعيلية الأهلية
  • الأرصاد تعلن موعد تحسن الأحوال الجوية (فيديو)
  • 22 وظيفة شاغرة بالمركز الوطني للأرصاد
  • جامعة مصر للمعلوماتية تعقد يوم تعريفي الثلاثاء المقبل
  • الأرصاد: الأحساء الأعلى ارتفاعا بدرجات الحرارة بـ 48 درجة مئوية
  • الارصاد الجوية: طقس متقلب على مناطق الشمال الغربي اليوم
  • قلق القبول في الجامعات
  • طقس الثلاثاء.. موجة حارة وعوالق ترابية على الشرقية
  • الصين.. مصرع وفقدان 5 أشخاص وإجلاء الآلاف من منازلهم بسبب الأمطار