أخبارنا المغربية- إلهام آيت الحاج

تتزايد المخاوف داخل قيادة جبهة البوليساريو، يوما بعد يوم، من وجود مخطط وشيك التنفيذ، يتمثل في انتشار القوات المسلحة الملكية داخل المنطقة العازلة المتواجدة شرق الجدار الدفاعي، بهدف تطهيرها وإحكام السيطرة عليها بشكل كامل.

ما أثار رعب الجبهة الإرهابية هو تكثيف الجيش المغربي لحضوره على طول الجدار الرملي، حيث حلت بالمنطقة قطع عسكرية ثقيلة وعلى رأسها دبابات ابرامز الأمريكية المتطورة، والعشرات من المدرعات الخاصة بوحدات التدخل السريع، إذ تموقعت بمحيط أوسرد، المحبس وكلتة زمور، مما أعطى انطباعا قويا بوجود مخطط مغربي يقضي بوضع حد لما يسمى بالمنطقة العازلة، والتي أعطى المغرب طواعية للأمم المتحدة حق الإشراف عليها إثر توقيع اتفاق وقف إطلاق النار في السادس من يوليوز سنة 1991.

هذا، ويبدو أن القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية ستكرر قريبا سيناريو الكركارات، حاشرة بذلك مرتزقة البوليساريو داخل التراب الجزائري، لتضع حدا نهائيا لأسطورة الأراضي المحررة، الموجودة فقط في مخيلة الجبهة الإرهابية ونظام الكابرانات الداعم لها.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

وزير فلسطينى: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية

أكد الدكتور باسل ناصر وزير الدولة لشئون الإغاثة الفلسطيني أن قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والدواء والمساعدات الغذائية .

وطالب الوزير في مداخلة مع قناة “القاهرة الإخبارية” اليوم الاثنين – بضرورة وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة اليوم قبل الغد ووقف الدمار والموت بعد 9 أشهر من حرب ممنهجة ودمار.

وقال إن هناك لقاءات واتصالات مع جميع الجهات كالدول المانحة ومنظمات الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع الدولي من أجل العمل على زيادة حجم المساعدات لقطاع غزة ومن أجل حل المشاكل التي تواجه الأنشطة الإغاثية بالقطاع ورفع مستوى التنسيق والتعاون والشراكة بين الجميع .

وأوضح أنه كان هناك لقاء اليوم جمع الحكومة الفلسطينية و 20 مؤسسة دولية لرفع مستوى التنسيق والشراكة فيما يخص العمل الإغاثي وزيادة حجم المساعدات الإنسانية التي تدخل القطاع وحل ما يواجه هذه العملية من مشاكل خاصة في ظل ظروف صعبة ومعقدة وكارثية من حيث عدم توفر الغذاء والماء والدواء والكهرباء .

اقرأ أيضاًالعالمتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع يرفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37900

وأضاف باسل ناصر إنه ” منذ إغلاق الجانب الفلسطيني من معبر رفح ، حدث تراجع كبير جدا في حجم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة”، لافتا إلى أن ما دخل لا يتعدى 1200 شاحنة من المساعدات خلال شهر ، في حين أن القطاع يحتاج إلى 500 شاحنة يوميا .

وأكد أن الأمر في قطاع غزة وخاصة الشمال يصل إلى حد المجاعة ، ومطلوب اليوم قبل الغد إرسال كل ما يلزم من مواد غذائية مع إرسال المواد الأخرى الأساسية.

مقالات مشابهة

  • باحثة: إسرائيل تعاني من نقص في أعداد الجنود والحالة النفسية متردية
  • وزير فلسطينى: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية
  • سيناريو الرعب.. مخاوف اسرائيلية من هجمات للحوثيين في البحر المتوسط وتوسيع نفوذ إيران
  • جنون زراعة الوجه بالكامل يثير الرعب في الصين.. كيف يحصلون عليها؟
  • إسرائيل تعتزم بناء معبر رفح بموقع جديد وتوسيع المنطقة العازلة
  • جيش الاحتلال يوسع المنطقة العازلة على طول 14 كم من محور فيلادلفيا
  • حزب المؤتمر: ثورة 30 يونيو خلصت المنطقة بالكامل من مخطط الجماعة الإرهابية
  • هزاع بن زايد: الصبر والسلوان للأسرة الملكية والشعب المغربي
  • قاعدين في أمريكا وبيقسموا في مصر.. أحمد موسى يفضح مخطط جماعة الإخوان
  • أحمد موسى يكشف مخطط الإرهابي الهارب محمود وهبة وعمرو واكد