قدمت وزارة الحج والعمرة مجموعة نصائح لأداء العمرة أثناء هطول المطر، مشيرًة إلى أنه من المهم الاستعداد واتخاذ الاحتياطات التي يستطيع المعتمرون من خلالها الاستعداد بشكل أفضل للطقس الممطر ومواصلة رحلتهم الإيمانية بأقل قدر من المصاعب.

العمرة أثناء هطول المطر

ذكرت وزارة الحج والعمرة، عبر حسابها بمنصة إكس، أنه يمكن أداء العمرة أثناء المطر بإتباع الإرشادات التالية:

الملابس المناسبة للطقس: ارتداء الملابس المناسبة للظروف الممطرة، إذ أن الملابس الخارجية المقاومة للماء تساعد على الحماية من البلل.

الأحذية: اختر الأحذية المناسبة للمشي في الظروف الرطبة، ارتد أحذية مقاومة للماء لمنع الانزلاق على الأسطح الزلقة.

ابق على الاطلاع: راقب توقعات الطقس وتحديثاته لتوقع الأيام الممطرة أثناء أداء العمرة، سيسمح لك بتخطيط وتعديل جدولك الزمني أو أنشطتك.

التحلي بالصبر والمرونة: قد يغير الطقس الممطر الترتيب المعتاد للأنشطة، ويؤدي إلى تجمع الحشود الكبيرة التي تبحث عن مأوى؛ لذلك عليك بالتحلي بالصبر والمرونة.

الحركة الحذرة أثناء أداء العمرة: انتبه لحركاتك لضمان السلامة، خاصة في المناطق المزدحمة التي قد تصبح زلقة بسبب المطر.

العمرة أثناء المطر، تجربة ثرية ولحظة لا تُنسى؛ فقط اتبع الإرشادات، واستعد لأداء المناسك بكل #يسر_وطمأنينة.#مكة_والمدينة_في_انتظاركم_بشوق pic.twitter.com/vKQ119vG6o

— وزارة الحج والعمرة (@HajMinistry) March 18, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الحج والعمرة الحج العمرة العمرة أثناء الحج والعمرة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط: نحرص على توفير كافة المقومات التي تضمن بيئة تعليمية آمنة خالية من المخاطر   

أصدر الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط اليوم الثلاثاء، عددًا من التوجيهات لإدارات كليات، ومعاهد الجامعة، وقطاعاتها المختلفة، والمتعلقة بتوفير بيئة تعليمية آمنة، وتطبيق إجراءات، واشتراطات الحماية المدنية، والصحة والسلامة المهنية؛ لمنسوبي الجامعة.

ويأتى ذلك تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجامعي الجديد وانتظام العملية التعليمية بالجامعة، وحرصًا من إدارة الجامعة على توفير بيئة تعليمية آمنة، وسليمة؛ تحكمها الخطط، والبرامج، التي تهتم بالاستعداد للأزمات، وسرعة التعامل معها؛ بما يضمن الوقاية من المخاطر

وتضمنت توجيهات الدكتور أحمد المنشاوي؛ لإدارات كليات، ومعاهد الجامعة، وقطاعاتها المختلفة؛ متابعة تنفيذ كافة المقومات التي تضمن توفير بيئة تعليمية آمنة خالية من المخاطر، من خلال؛ التأكد من جودة التهوية داخل القاعات، والفصول الدراسية، وخاصة في الكليات ذات الكثافة العددية الكبيرة، مع ضرورة مراجعة منظومة السلامة، والصحة المهنية بالكليات المختلفة؛ وما يتضمنه ذلك من متابعة كفاءة البنية التحتية للمباني، والمنشآت، وتقييم منظومة إطفاء الحرائق، وأعمال الكهرباء، والإنارة، وتشغيل المصاعد، إلى جانب؛ متابعة فاعلية العقود المبرمة مع الجهات المختصة بهذا الشأن، وتجديد المنتهي منها.

وكما وجه الدكتور المنشاوي بتنفيذ خطة عمل دورية؛ للتأكد من نظافة الكليات، والحرم الجامعي، والتخلص اليومي من أي نفايات، أو مخلفات، ووضع آليات فعالة، وآمنة؛ لجمعها، والتخلص منها على نحو سليم، من خلال؛ توجيه المخلفات الصلبة، من أثاث، وأدوات دراسية، والتنسيق مع المختصين؛ لبحث إمكانية تدويرها، وإعادة الاستفادة منها.

وكما أعلنت جامعة أسيوط عن عقد الورش، والدورات التدريبية، والتوعوية، التي تهدف إلى رفع وعي الأفراد بإجراءات السلامة، والصحة المهنية، وخطة الإخلاء عند وقوع أي كوارث

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • هذه أبرز تحديثات لائحة تأشيرات العمل المؤقت للحج والعمرة
  • الموارد البشرية توضح أبرز التحديثات المتعلقة باللائحة التنظيمية لتأشيرات العمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة
  • بعد موافقة مجلس الوزراء.. وزارة الموارد البشرية توضح أبرز التحديثات المتعلقة باللائحة التنظيمية لتأشيرات العمل المؤقت والعمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة
  • رئيس جامعة أسيوط: نحرص على توفير كافة المقومات التي تضمن بيئة تعليمية آمنة خالية من المخاطر   
  • مجلس الوزراء يوافق على لائحة تأشيرات العمل المؤقت والعمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة
  • اليمن تقع تحت تأثير منخفض جوي وتوقعات بهطول أمطار غزيرة ورياح شديدة على هذا المناطق
  • وزير السياحة يتوجه إلى السعودية لبحث مجالات الاستثمار
  • "الدفاع المدني" يحذر: ابتعدوا عن هذه الأماكن أثناء هطول الأمطار
  • «الصحة» تقدم 4 نصائح لتجنب عضة الكلب.. لا تتحرك إذا اقترب منك