شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الخارجية المصرية ترد على تحريض فورين بوليسى والأخيرة ترفض النشر، نشرت مدونة وزارة الخارجية اليوم الأربعاء مقالا باللغة الإنجليزية بقلم السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية على مدونة وزارة .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «الخارجية المصرية» ترد على تحريض «فورين بوليسى».

. والأخيرة ترفض النشر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«الخارجية المصرية» ترد على تحريض «فورين بوليسى».....

نشرت مدونة وزارة الخارجية اليوم الأربعاء مقالا باللغة الإنجليزية بقلم السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية على مدونة وزارة الخارجية تحت عنوان " في الذكرى العاشرة لقيامها: فك شفرة رواية مثيرة للجدل حول ثورة الـ 30 من يونيو في مصر ".. ردا على مقال تحريضى ضد مصر بالنسخة الإلكترونية لمجلة فورين بوليسى الأمريكية بتاريخ 2 يوليو الجارى.

بحسب المتحدث باسم الخارجية المصرية، رفضت المجلة نشر الرد المصرى رغم محاولات عديدة بدعاوى وحجج واهية.

ونشرت الوزارة - على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك- أهم عناصر الرد المصرى على المقال التحريضى للمجلة حيث كتب المتحدث الرسمى فى مقاله أنه "بينما نحتفل نحن المصريين هذا العام بالذكرى العاشرة لثورة الـ 30 من يونيو، فإننا نشيد بلحظة تاريخية في تاريخنا الحديث.. كانت لحظة ملحمية، برهنت على إرادة شعبية هائلة".

وأوضح أن العقد الذي أعقب الثورة كان شاهداً على العديد من إنجازات "جمهوريتنا الجديدة".. في هذا العهد، تم وضع خطة شاملة لإعادة هيكلة الاقتصاد المصري، وتم تنفيذ برامج اجتماعية غير مسبوقة للوفاء بالوعد بحياة أفضل وكريمة لجميع المصريين.

وأضاف "لقد أثبتت الأحداث التي تلت ثورة 30 يونيو حقيقة جميع الأسباب الكامنة التي شكلت دوافعها.. وعلى الرغم من وقوع مصر ضحية آفة الإرهاب الذي تسبب فيه الإخوان المسلمون، والأزمة الاقتصادية العالمية الناتجة عن الوباء، والحرب الروسية/ الأوكرانية التي أعقبت ذلك، فقد استمرت مصر في المضي قدمًا بخطى حثيثة على مسار التغيير والتنمية".

وأوضح المقال أنه في الوقت الذي كان العالم فيه يشيد بأداء الدولة المصرية في كافة المناحي قبل أشهر قليلة ماضية، إلا أنه عندما اندلعت الأزمة الاقتصادية العالمية انتهزت بعض الأقلام تلك الأزمة لمهاجمة الدولة المصرية للتشكيك في مسار الدولة وتجربتها الرائدة في التحول الاقتصادي والاجتماعي خلال السنوات الماضية.

وأضاف السفير احمد ابو زيد انه بالتوازي مع هذه التحديات، وبينما نحتفل بالذكرى العاشرة لإنجازاتنا، نلاحظ بأسف شديد بعض الأصوات التي استغلت الأزمات العالمية الحالية - والتي ليست مصر بمنأى عنها - للتشكيك في الإرادة الشعبية للمصريين وولائهم للنظام الذي اختاروه بإرادتهم.

وأشار إلى أنه والمثال على هذه الانتقادات المتزايدة يوجد في مقال "فورين بوليسي" المنشور بتاريخ 2 يوليو والمعنون "دروس مستفادة للربيع العربي القادم"، والذي يقدم قراءة مشوهة للأحداث التاريخية، التي شكلت مستقبل البلاد، مدعيًا أن "أوباما أعطى الجيش المصري الضوء الأخضر للإطاحة بـ "أول رئيس منتخب ديمقراطيًا" في البلاد"، مطالباً الإدارة الأمريكية بعدم تكرار هذا " الخطأ" إذا تكررت أحداث الربيع العربى مرة أخرى.

وتابع "من وجهة نظرنا، نعتقد أن الولايات المتحدة اتخذت القرار الصحيح بالاعتراف بأحداث 30 يونيو على أنها انتفاضة شعبية".

وأشار المتحدث الى انه قبل اندلاع ثورة 30 يونيو، توصل المصريون إلى استنتاج مفاده أن نظام الإخوان المسلمين قد فشل في الوفاء بوعده. وأن تلك الحكومة أساءت استخدام السلطة التي خولها لها الشعب المصري لتكون طرفاً في انتهاكات دستورية جسيمة حولت مصر إلى مجتمع مستقطب ومنقسم.

وأضاف "ومن جانبنا، نعتقد أنه من خلال دعم إرادة الشعب المصري، فإن الولايات المتحدة قد وقفت على الجانب الصحيح من كتابة التاريخ.. .. أولاً وقبل كل شيء، لأنه التاريخ الذي كتبه المصريون أنفسهم لاستعادة ديمقراطيتهم، وهو مبدأ مكرس في الدستور

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل «الخارجية المصرية» ترد على تحريض «فورين بوليسى».. والأخيرة ترفض النشر وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الخارجیة المصریة وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

تامر عاشور يهنئ أنغام على حفلها بجدة.. والأخيرة: «يا فنان يا عبقري»

حرص الفنان تامر عاشور، على تهنئة الفنانة أنغام على نجاح ألبومها الجديد «تيجي نسيب»، ونجاح حفلها في جدة.

تامر عاشور يهنئ أنغام على حفلها في جدة

ونشر تامر عاشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، مقطع فيديو من حفل أنغام، وكتب: «ألف مبروك على الألبوم وعلى الحفلة الرائعة وأكيد كان نفسي أكون موجود في يوم حلو زي ده ومع الفنانين والصنّاع اللي يشرفوا».

الف مبروك على الالبوم وعلى الحفله الرائعه واكيد كان نفسي اكون موجود في يوم حلو زي ده ومع الفنانين والصنّاع اللي يشرفوا ???? pic.twitter.com/pdNZ7U9CDB

— Tamer Ashour (@TamerAshour) September 17, 2024

ومن جانبها، ردت أنغام على تهنئته عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «إكس»، قائلة: «الله يبارك فيك يا فنان يا عبقري، ومبروك عليك كل النجاح والتألق وتستاهل أكثر، والجاي أحلى».

الله يبارك فيك يا فنان يا عبقري ومبروك عليك كل النجاح والتألق وتستاهل اكتر. والجاي أحلي ????????♥️

— Angham (@Angham) September 17, 2024

حفل أنغام في جدة

وظهرت أنغام، خلال وصلتها الغنائية الأولى مرتدية فستان أبيض، وقدمت باقة متنوعة من أشهر أغانيها المختلفة، بجانب ألبومها الجديد «تيجي نسيب»، حيث قدمت أنغام خلال صعودها على خشبة المسرح، أغنية «بقالك قلب»، وسط تفاعل كبير من الجمهور.

وحرصت أنغام، على توجيه الشكر لجمهور جدة، قائلة: «مساء الورد، مساء الخير على حضراتكم، عايزة أقولكم حاجة من قلبي، حضور حضراتكم بالنسبة لي هو الحقيقة هو النجاح، شكرًا لحضور أول يوم لتقديم أغاني ألبومي لأول مرة، وده يسعدني ويأكد على غلاوتكم في قلبي، متشكرة لجمهور جدة الجميل»، ثم وجهت كلمة شكر للممكلة العربية السعودية ولفرقتها الموسيقية، والشركة المنظمة للحفل.

واختتمت أنغام جولتها الغنائية الأولى خلال الحفل، بأغنية «كان برئ»، وسط هتافات وصياحات إعجاب من الجمهور، كما ظهرت أنغام في وصلتها الغنائية الثانية، مرتدية فستانًا أصفر، وقدمت العديد من أغانيها من أبرزها: «لوحة باهتة، سببك أنت، أنت أناني، سيدي وصالك، بعت لي نظره، ونفضل نرقص، هتمناله الخير، هكتبلك تعهد» وغيرها.

اقرأ أيضاًتبدأ من 42 دولار.. أسعار تذاكر حفل تامر عاشور وإليسا في دبي

حفل أنغام في جدة.. مشهد مؤثر من الفنانة بعد هتاف الجمهور باسمها

«صوت مصر».. لقطات من حفل أنغام في جدة

مقالات مشابهة

  • عاجل.. “الخارجية الأمريكية”: مستعدون لتقديم مساعدات فنية وتقنية لحل أزمة سد النهضة
  • عاجل.. أول رد من “الخارجية الأمريكية” بشأن تورطها في انفجارات البيجر بلبنان
  • الخارجية الأمريكية: مستعدون لتقديم مساعدات فنية وتقنية لحل أزمة سد النهضة
  • الخارجية الأمريكية: لا علاقة لنا بانفجارات أجهزة البيجر في لبنان
  • الخارجية الأمريكية: مستعدون لتقديم مساعدات فنية لحل أزمة سد النهضة
  • متحدث الخارجية الأمريكية: مستعدون لتقديم مساعدات فنية وتقنية لحل أزمة سد النهضة «فيديو»
  • عاجل.. متحدث الخارجية الأمريكية: فيلادلفيا جزء أساسي من فلسطين.. ونرفض التهجير
  • متحدث الخارجية الأمريكية: فيلادلفيا جزء أساسي من فلسطين.. ونرفض التهجير
  • تامر عاشور يهنئ أنغام على حفلها بجدة.. والأخيرة: «يا فنان يا عبقري»
  • بعد القرارات الجديدة لـ «التربية والتعليم».. أصحاب ‏المكتبات: الإقبال ضعيف على الكتب الخارجية والخاسر دور ‏النشر